First Published: 2017-09-09

'أيفون 8' يشع بالذهب

 

الهاتف المصنوع يدويا بعناية فائقة سيكون موجها بالاساس الى الاثرياء من رجال الأعمال والمشاهير، وسيكون محميا بطبقة من كريستال الياقوت.

 

ميدل ايست أونلاين

جودة في الصنع

واشنطن - ستكون النسخة الأغلى على الإطلاق من هواتف العملاقة الاميركية ابل مطلية بالذهب.

فالنسخة الجديدة من ايفون 8 المطلية بالذهب من عيار 24، ستبدأ أسعارها من 50 ألف دولار، بحسب تقارير مواقع تقنية.

وسيكون الاصدار الجديد موجها بالاساس الى الاثرياء من رجال الأعمال والمشاهير.

ويعمل المنتج الجديد بنظام اندرويد، ويتميز بشاشة عالية الدقة.

وقالت الشركه الاميركية ان الهاتف المصنوع يدويا بعناية فائقة من قبل شخص واحد سيتوفر في الاسواق في الفترة المقبلة وسيكون محميا بطبقة من كريستال الياقوت.

ويصنف الياقوت على انه من الاحجار الكريمة، ونظرا لصلابته الملحوظة يستخدم في كثير من التطبيقات، مثل المكونات البصرية للاشعة تحت الحمراء، وبلورات الساعات، والنوافذ عالية المتانة.

والياقوت هو ثاني اقسى مادة على وجه الكرة الارضية بعد الماس.

وبحسب تقرير اخير نشره معهد مي اي ات الاميركي ستكون شاشات الهواتف الذكية المصنوعة من الياقوت غير قابلة للكسر عند اسقاطها، وغير قابلة للخدش عند احتكاكها بالمفاتيح داخل الجيوب عند المشي، خاصة انها اقوى بثلاث مرات من انواع الزجاج المستخدم حاليًا.

وتستخدم الشركات المُصنّعة للهواتف الذكية انواعًا مختلفة من الزجاج لتشكيل الطبقة العليا من شاشات الهواتف لحمايتها من الخدش والكسر.

ودخلت ابل على سبيل المثال العام الماضي في شراكه بقيمة 578 مليون دولار اميركي مع شركه ادفنسد تكنولوجي لبناء معمل في ولايه اريزونا لتصنيع زُجاج الياقوت.

وفي الوقت الذي تشخص أنظار العالم إلى المولود الجديد من ابل الذي يفترض أن يكشف الستار عنه في 12 سبتمبر/ايلول مبدئياً، أشارت بعض الأنباء على احتمال تأخره بسبب خلل في الإنتاج.

يبدو أن آيفون 8 سيكون الأغلى من بين الهواتف الذكية التي طرحتها شركة آبل حتى الآن، والسبب في ذلك شركة سامسونغ المنافسة لها في هذا المجال.

وأشارت بعض التقارير إلى أن سعر آيفون 8 سيكون حوالي 1100 دولار أميركي.

ويقول خبراء في تكنولوجيا الهواتف الذكية إن شاشات OLED المستخدمة في آيفون 8، والتي توفرها سامسونغ لشركة آبل، تكلفت ضعف لوحات LCD المستخدمة في هواتفها السابقة.

وتبلغ تكلفة شاشات OLED ما بين 120 و130 دولارا أميركيا لكل جهاز آيفون، بينما كانت تكلفة شاشات LCD تتراوح بين 45 و55 دولارا أميركيا للجهاز الواحد.

اختارت ابل جذب الانظار الى ايفون القادم بكاميرا متطورة للغاية، لا مثيل لها في الاجهزة المنافسة.

وذكرت تقارير صحفية ان عملاقة الهواتف الاميركية تتعاون مع وشركة "إل.جي إنوتيك" لتزويد ايون 8 بكاميرات قادرة على تمييز الوجوه بطريقة ثلاثية الأبعاد، لتجعل من عملية تأمين وفتح الجهاز عبر وجه مستخدمه أكثر أمانا، وغير قابلة للتحايل.

و"إل.جي إنوتيك"، التابعة لشركة إل.جي هي الشركة التي زودت هاتف آيفون 7 بلس بالكاميرات.

ومن شأن الكاميرات الجديدة التي تعتزم أبل تزويد آيفون 8 بها أن ترصد تأثير العمق في الصور، وهو ما قد يُصعب كثيرا من إمكانية حدوث تحايل على النظام الأمني للهاتف.

وكانت انتقادات وجهت لجهاز غالاكسي إس 8 من سامسونغ بعد التحايل على خاصية التأمين بوجه المستخدم عبر استعمال صورة فوتوغرافية.

وتزايدت في الاونة الاخيرة أنباء اعتماد أبل على تقنية تمييز الوجوه خصوصا بعد استحواذها على شركة "رايل فيس".

وسربت المواقع التقنية أبرز التعديلات التي ستطرأ على هاتف ايفون الجديد، ومنها شاشة منحنية محمية بفولاذ مقاوم للصدأ حول الحواف واختفاء زر الصفحة الرئيسية، بالإضافة إلى دمج ماسح البصمة أسفل الشاشة التي ستأتي بمزيد من الاتساع تصل أكبرها 5.8 بوصة، بالإضافة إلى شاشتين 5.5 و5.1 بوصة.

كما ذكرت مصادر قريبة من الشركة ان هاتف ابل المرتقب سيدمج آلية جديدة لمقاومة الماء، مثيلة بتلك الموجودة في النسخة الثانية من ساعة أبل.

 

الدولة الإسلامية تعود للواجهة بهجوم استهدف الحشد الشعبي

إطلاق سراح جهادية فرنسية من معتقلي الموصل

التحالف الدولي يمد العراق بدفعة جديدة من مقاتلات 'إف 16'

مبادرة حجب الثقة تنتهي إلى إطالة عمر الحكومة في الأردن

أول إعلان مصري عن مقتل جنود في عملية سيناء

السعودية تقدم طوق نجاة للشركات المتعثرة بإقرار قانون للإفلاس

أرامل جهاديين وقعن في حبائل التطرف بخداع من أزواجهن

البرلمان الأردني يجدد الثقة بحكومة الملقي

الجزائر تعزف على وتر الأمن لاحتواء دعوات التغيير

أزمة إثيوبيا تعطل مباحثات ثلاثية مرتقبة حول سد النهضة


 
>>