First Published: 2017-09-13

تحركوا كل نصف ساعة لتطردوا الامراض الناتجة عن الجلوس

 

الجلوس لساعات طويلة يؤدي الى الاصابة بمجموعة من الامراض من بينها السمنة واضطرابات القلب والسرطان.

 

ميدل ايست أونلاين

عادة سيئة

واشنطن - كشفت دراسة أميركية حديثة أن الحركة من وضع الثبات كل 30 دقيقة تحد من مخاطر الإصابة بالأمراض الناتجة عن الجلوس لفترات طويلة، خاصة لدى كبار السن.

الدراسة أجراها باحثون في المركز الطبي لجامعة كولومبيا، ونشروا نتائجها، الأربعاء، في دورية (Annals of Internal Medicine) العلمية.

وللوصول إلى النتائج، أجرى الباحثون تحليل بيانات لـ7 آلاف و985 شخصا، تزيد أعمارهم عن 45 عامًا، وهؤلاء تمت متابعهم 4 سنوات متتالية.

واستخدم الباحثون في تقييم نشاط كل شخص جهازا مثبتا على الساق، للحصول على معلومات تساعد في حساب المدة التي قضاها المشاركون في وضع الجلوس والحركة يوميا.

ومن ضمن 16 ساعة كان فيها المشاركون مستيقظين، فإنهم قضوا 12.3 ساعة في وضع الجلوس، وفق بيانات الدراسة.

وأشارت الدراسة إلى أن تقليل وقت الجلوس بمقدار 21 دقيقة يوميا، يمكن أن يُبقي الإنسان بصحة جيدة.

وخلال فترة المتابعة، توفي 340 مشاركا نتيجة الإصابة بأمراض مختلفة، حيث ارتبط وضع الجلوس لساعات طويلة بزيادة خطر الوفيات الناجمة عن جميع الأمراض وعلى رأسها السمنة والقلب والسرطان وغيرها.

ومن المثير للاهتمام -حسب الفريق- أن البالغين الذين حافظوا على نوبات الجلوس إلى أقل من 30 دقيقة في كل مرة، كانوا أقل عرضة للموت.

وقال الباحثون إن النتائج التي توصلوا إليها تشير إلى أن التحرك كل 30 دقيقة يمكن أن يساعد على تقليل المخاطر الصحية المرتبطة بالجلوس لفترات طويلة.

ونصح الباحثون الأشخاص باتخاذ العديد من الممارسات اليومية، للتقليل من الجلوس، كالمشي أثناء التحدث في الهاتف، وصعود الدرج بدلا من المصعد الكهربائي.

كانت دراسة سابقة، أجريت على أكثر من مليار شخص فى 54 دولة حول العالم، حذرت من الأخطار الصحية المترتبة عن الجلوس لفترات طويلة، إذ أنه يزيد من مخاطر الإصابة بالسمنة وأمراض القلب التي تقود إلى الوفاة المبكرة.

الاسم كريمان
الدولة مصر المنصورة

فيكم مين يكتم السر ؟ لتجديد النشاط أثناء مذاكرة الامتحانات قوم كل نصف ساعة أو ساعة أصنع بنفسك عصير طبيعى أو وجبة طعام محببة اليك أو لقراءة القران او أى شيىء أخر تنشغل بة لدقائق وربما نصف الساعة أو الساعة لتجديد النشاط الذهنى ولمحلولة نيل المزيذ من التركيز أخيرا تجنب المحا...

2017-09-13

 

إرهاب الطرقات يسابق الفوضى الأمنية في حصد أرواح الليبيين

أزمة سوق العبيد في ليبيا تثير الغضب الدبلوماسي للنيجر

الحريري يزور مصر لمشاورات مع السيسي قبل العودة إلى لبنان

عزم عربي على التصدي للدور التخريبي لحزب الله وإيران

الرئاسة الجزائرية تنفي ابداء بوتفليقة رغبته الترشح لولاية خامسة

فتح تحقيق في تقارير عن 'العبودية' بليبيا

لبنان 'ينأى بنفسه' عن اجتماع وزاري عربي حول تدخلات ايران

اتصالات دولية مكثفة في فرنسا لمواجهة أنشطة إيران وحزب الله


 
>>