First Published: 2017-09-28

ترامب لن يجرب ميزة التغريدات المطولة من تويتر

 

مستخدمون يعلقون على قرار الشركة بزيادة أحرف التدوينة بأنه مع 280 حرفا بات في إمكان الرئيس الأميركي شن حروب كثيرة في تغريدة واحدة.

 

ميدل ايست أونلاين

فوضى بـ140 حرفا فقط

واشنطن - أعلنت شبكة تويتر للتواصل الاجتماعي أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب الناشط بقوة عبر هذه الخدمة لن يكون من بين المستخدمين الذين ستتاح لهم فرصة تجربة كتابة تغريدات بنسختها المطولة المؤلفة من 280 حرفا.

وأوضح بيز ستون وهو أحد مؤسسي تويتر أن ترامب "ليس من ضمن المجموعة التجريبية"، غداة إعلان الشبكة الأميركية الثلاثاء مضاعفة طول التغريدات من 140 حرفا إلى 280 في خطوة أثارت سيلا من الردود من المستخدمين.

وأشارت تويتر إلى أنها تجري اختبارات على مجموعة صغيرة من المستخدمين على هذه التغريدات بنسختها المطولة تمهيدا لاحتمال تعميمها على جميع مشتركيها. ولم توضح تويتر مدة هذه الفترة التجريبية.

وأدلى ستون بهذا التعليق ردا على تغريدة ساخرة جاء فيها "شكرا بيز 'ستون' وجاك 'دورسي رئيس تويتر وأحد مؤسسيها' على إعطاء دونالد ترامب مساحة مضاعفة في تغريداته بدل حل مشكلة الفوضى العارمة التي يحدثها مع 140 حرفا".

ويستخدم دونالد ترامب تويتر للقيام بإعلانات سياسية هامة وأيضا لنشر تعليقات عفوية واستفزازية في بعض الأحيان في مواضيع شتى.

وأثارت تغريدات لدونالد بشأن كوريا الشمالية خلال الأيام الماضية بينها واحدة أكد فيها أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ اون "لن يبقى لوقت طويل"، جدلا كبيرا اذ اعتبر البعض أن هذه الرسالة تنتهك قواعد الاستخدام الخاصة بـ"تويتر" التي تمنع التهديدات بالعنف.

ووعدت تويتر بإعادة النظر بقواعد استخدامها مع التأكيد على ضرورة الأخذ في الاعتبار "للقيمة الإخبارية" والمصلحة العامة لدى التفكير بازالة تغريدة من الموقع.

وانتقد مستخدمون كثر للشبكة قرار تويتر مضاعفة حجم التغريدات مع استخدام البعض عبارات قاسية في حق الرئيس ترامب.

وكتب أحد المستخدمين "إعطاء ترامب 280 حرفا للتسلية بمثابة التسبب بإشكال دولي عمليا".

وجاء في تغريدة أخرى "مع 280 حرفا بات في امكان ترامب شن حرب نووية وحرب أخرى مع اتحاد كرة القدم الاميركية 'ان اف ال' في تغريدة واحدة. يا لهذا الزمن الذي نعيش فيه".

ومنذ نهاية الأسبوع الفائت، ثمة خلاف كبير بين ترامب من جهة واتحاد "ان اف ال" ولاعبي كرة القدم الأميركية من جهة ثانية بسبب جثو بعضهم على ركبة واحدة خلال عزف النشيد الوطني الأميركي كخطوة احتجاجية ضد العنف الممارس من الشرطة على السود في الولايات المتحدة. ورأى الرئيس الأميركي في هذه الخطوة "تقليلا من احترام" العلم.

 

العبادي إلى الرياض لتوقيع اتفاقية مجلس التنسيق

شجب لاختيار منظمة الصحة موجابي سفيرا للنوايا الحسنة

صفقة سرية وراء هزيمة البشمركة في كركوك

المغرب يستدعي سفيره في الجزائر والقائم بالأعمال الجزائري

قاسم سليماني حذر الأكراد من العودة للجبال قبيل هجوم كركوك

مقتل خمسين عسكريا باشتباكات مع متشددين في صحراء مصر

نكسة قضائية جديدة لصندوق الثروة السيادية الليبية

شرق ليبيا يصدر عملات معدنية لمواجهة شحّ السيولة النقدية

برلين تستأنف تدريبا مشروطا لأكراد العراق

الإعدام غيابيا لقاتل بشير الجميل

أحداث كركوك والموصل تمحو صورة الجيش العراقي الضعيف

نتنياهو يحشد القوى العالمية لدعم أكراد العراق

موظفو النفط العراقيون يستعيدون مراكزهم في كركوك

بغداد تستعيد آخر المناطق من قبضة الأكراد في كركوك

دعم أوروبي أقوى لايطاليا لمكافحة الهجرة انطلاقا من ليبيا

مطامع نفطية تعري الحياد الروسي المزعوم في أزمة كردستان


 
>>