First Published: 2017-10-02

امرأة تقود الشر في 'ثور 3'

 

النسخة الجديدة من فيلم الخيال العلمي تنفرد بأول شخصية نسائية شرسة تظهر في عالم مارفل السينمائي وتؤديها النجمة كيت بلانشيت.

 

ميدل ايست أونلاين

'هالك' ضيف النسخة

عمان - تنتظر صالات السينما العالمية في الأول من نوفمبر/تشرين الثاني إطلاق النسخة الثالثة من فيلم الخيال العلمي المستند إلى القصص المصورة "ثور" تحت عنوان "راغناروك".

وتضم النسخة الجديدة تجمعا صغيرا لأبطال فريق الخارقين "أفنجرز"حيث سيشارك العملاق الأخضر المعروف بـ"هالك" في أحداث الفيلم.

ويعود الممثل الأميركي كريس هيمسورث إلى أداء الشخصية الرئيسية الأمير الأسغرداني ثور ويشاركه في البطولة توم هيدلستون في شخصية لوكي، وبجانبهما كيت بلانشيت في دور هيلا وهي من أشرس أعداء ثور في القصص المصورة، وتنفرد بأنها أول شخصية نسائية تظهر في أي من أفلام استوديوهات مارفل حتى اليوم.

ويضم الجزء الثالث أيضا النجم إدريس إلبا في شخصية هيم دال، وجيف غولدبلم في دور غراندماستر، وفالكيري التي تجسدها تيسا تومسون، وكارل اوربان في شخصية سكيرج، ومارك رفالو الذي يجسد شخصية هالك وأخيرا أنثوني هوبكنز في شخصية أودين.

تبدأ أحداث الفيلم حيث تكون "أسغدار" مهددة بالمخاطر في حين يكون الأمير ثور سجينا في الجانب الآخر من الكون ومن دون مطرقته، فيجد نفسه في سباق مع الزمن للعودة إلى موطنه "أسغدار"، ولكي ينقذه عليه مواجهة حليفه السابق ورفيقه من الآفنجرز هالك الخارق.

ويُعرف عن مخرج الفيلم تايكا وايتيتي الذي ترشح سابقا للأوسكار حبه للتمثيل في الافلام التي يخرجها، فيظهر في "ثور" بشخصية جديدة (بتقنية الرسوم من إنشاء الكمبيوتر في العالم السينمائي) تدعى كورج، ظهرت هذه الشخصية في القصص المصورة في عام 1962.

ويعد "ثور" أول فيلم من عالم مارفل السينمائي يتم تصويرة ليس فقط في أستراليا، بل في النصف الجنوبي من العالم بالكامل.

وتحضر في الجزء الثالث الشخصية الشريرة لوكي التي رافقت ثور في أفلام المارفل.

وقد اختفت شخصية لوكي عن الساحة لمدة 3 سنوات تقريباً، وفقدت فرصتها للظهور في فيلم "افنجرز: عصر الترون"، لكنها ستعود إلى الواجهة من جديد بصحبة الممثل توم هيدلستون الذي يؤكد في لقاءات صحفية كثيرة تمسكه بهذه الشخصية طالما يتم إنتاج أفلام من السلسلة الخيالية.

وكانت شخصية لوكي قد سبق لها الظهور في فيلم "ثور: العالم المظلم"، وكذلك "ذا افنجرز"، واستطاع هيدلستون أن يحقق من خلالها أداءً جيداً استحق عليه إشادة النقاد.

وكان الممثل هيدلستون قد نشر صورا عديدة له على مواقع التواصل الاجتماعي مرتديا زي لوكي ومؤكدا عودة الدور في الجزء الثالث المنتظر.

ويقول صناع الفيلم عن الممثلين الجدد في النسخة الجديدة إن إضافة هذه المواهب النقية لهؤلاء الممثلين العظيمين في فيلم "ثور" سيجلب العديد من المميزات الهائلة له وسيخوض مغامرة رائعة.

ويذكر أن الجزئين السابقين من الفيلم حققا نسبة مشاهدة عالية، وقد صدرت النسخة الأولى في 2011 والثانية في 2013.

وتعني كلمة "راغناروك" في الأساطير نهاية الزمان، ويتعرض الجزء الجديد إلى حروب قد توصل البشرية إلى نهايتها في تحالف قوى الخير ضد شر شخصية لوكي العائدة بكل قوة للفيلم.

 

وفد وزاري عربي يقود حملة ضد قرار ترامب بشأن القدس

حفتر يعلن انتهاء صلاحيات الاتفاق السياسي في ليبيا

تحذيرات من الاستخفاف بالدولة الاسلامية مع اعلان النصر عليها

أرض الأجداد تضيق على المسيحيين العراقيين

السعودية تخلي سبيل الملياردير صبيح المصري

الحشد الشعبي يطلق الرصاص على محتجين مسيحيين قرب الموصل

ايطاليا تدرس تسليم ليبيا انقاذ المهاجرين رغم الانتهاكات والمصاعب


 
>>