First Published: 2017-10-05

تقنية ثورية في الإمارات لعلاج مرضى السكري

 

الطريقة الجديدة تعتمد على زرع قطعة معدنية تحت الجلد تكفي لتحفيز البنكرياس على إفراز الأنسولين بكمية كافية لمدة عام كامل.

 

ميدل ايست أونلاين

لا توقف حقن الأنسولين فحسب بل تمنع تقدم المرض

دبي - أعلنت الجهات الطبية في الإمارات أنها بصدد اعتماد طريقة جديدة ومبتكرة لعلاج مرضى السكري تغنيهم عن استخدام حقن الانسولين لمدة عام.

وستبدأ الجهات الطبية باستخدام هذه التقنية في بداية العام المقبل بزرع قطعة معدنية تحت الجلد تكفي لتحفيز البنكرياس على إفراز الأنسولين بكمية كافية لمدة عام كامل.

وسبق أن وافقت هيئة الغذاء والدواء الأميركية على التقنية وأجازتها وأثبتت نجاعتها في أميركا والصين.

ووفقا لجريدة البيان الإماراتية تتمثل التقنية في زرع قطعة "بلاتينيوم" بحجم عود الثقاب، ولا يتعدى طولها 5 سنتيمترات تحت الجلد، ويستمر عملها مدة عام، ويتم بعدها استبدالها بقطعة أخرى تغني عن استخدام الأدوية والحقن يوميا.

وأوضح الدكتور عبدالرزاق المدني رئيس جمعية الإمارات للسكري إن "الطريقة الجديدة لا توقف حقن الأنسولين العادية فحسب، بل تمنع تقدم المرض وتطوره، ما قد ينقذ مرضى السكري من الإصابة بمضاعفات المرض مثل العمى أو بتر الأطراف مع التقدم بالعمر".

وستعلن الإمارات عن بدء اعتماد التقنية المتطورة خلال انعقاد المؤتمر العالمي للسكري الذي تستضيفه العاصمة أبوظبي في الفترة ما بين 4 إلى 8 ديسمبر/كانون الاول المقبل، بحضور 10 آلاف مشارك من مختلف الدول الأعضاء في الاتحاد.

وأضاف المدني لـ"البيان" أنه سيتم خلال المؤتمر الكشف عن أحدث مضخة لأنسولين الأطفال والتي تتوقف عن ضخه فور انخفاض السكر لدى الطفل، ما يجنبه غيبوبة السكر الخطيرة والتي تؤدي لمضاعفات قد تصل إلى الوفاة في حال تأخر تقديم العلاج.

 

خطوات مكثفة لتعزيز التقارب بين السعودية والعراق

'نقاط اختناق' تختتم محادثات الليبيين في تونس

مصر تنشر أسماء القتلى العسكريين الـ16 في معركة الواحات

'المصالح العليا' للجزائر تنحصر ببقاء الرئيس المختفي المريض

العبادي إلى الرياض لتوقيع اتفاقية مجلس التنسيق

شجب لاختيار منظمة الصحة موغابي سفيرا للنوايا الحسنة

صفقة سرية وراء هزيمة البشمركة في كركوك

المغرب يستدعي سفيره في الجزائر والقائم بالأعمال الجزائري

قاسم سليماني حذر الأكراد من العودة للجبال قبيل هجوم كركوك


 
>>