First Published: 2017-10-09

قارب يشق خور دبي وربانه على اليابسة

 

شركات متعاونة مع الامارة تنجح في تجربة تحكم عن بعد في سفينة من منصة ارضية اعتمادا على شبكة جيل رابع خاصة.

 

ميدل ايست أونلاين

نقل ثابت وسلسل لكميات كبيرة من بيانات

دبي - نجحت شركات متعاونة مع حكومة دبي في تشغيل قارب عن بعد في استعراض لقدرات واستقرار شبكة الجيل الرابع على هامش أسبوع جيتكس للتقنية.

وخلال عرض حي قامت شركة ماب تاك للتقنيات البحرية بتشغيل وتسيير قارب من منصة "نداء" في مركز دبي التجاري العالمي باستخدام جهاز مسؤول عن نظام القائد الآلي.

واعتمد التوجيه عن بعد على وسيلة اتصالات مستقلة توفرها شبكة الجيل الرابع الخاصة والموثوقة لمؤسسة "نداء".

واستجاب القارب في خور دبي بسلاسة إلى سيطرة المشغل الموجود في مركز دبي.

والتجربة تسعى لإظهار قدرات شبكة الجيل الرابع الخاصة بالشركة المشغلة على الاتصال بمحطات السيطرة المحمولة للتحكم عن بعد بالقوارب، وهي تقنية تنطوي على إمكانية استخدامها في السفن الأكبر حجما في المستقبل.

وقال يوسف آل علي،مدير إدارة الشؤون الفنية والتقنية في نداء "نعيش لحظات رائعة مع ظهور المزيد من التقنيات المتطورة التي تجعل ما كان مستحيلاً ممكناً الآن".

وأصبح معرض جيتكس حدثاً لا بد من حضوره لمشاهدة كيفية استخدام هذه الابتكارات والتقنيات الجديدة كعوامل محفزة في الجهود الرامية إلى تحويل العالم إلى عالم رقمي بدءاً من المدن الذكية ووصولاً إلى السيارات الذكية.

من جانبه، قال عدنان السوسي، مدير قسم الروبوتات في ماب تاك للتقنيات البحرية "تسلط العروض التي تقدم في جيتكس الضوء على قدرة أنظمتنا للقيادة الذاتية على العمل من خلال البنية التحتية للاتصالات الخاصة بشبكة نداء، الأمر الذي يساهم في دعم مساعي دبي لأن تصبح مدينة ذكية".

وعلق السوسي على نجاح الاختبارات مختتما "تنطوي عمليات القيادة الذاتية على نقل كميات كبيرة من المعلومات والسيطرة على مسارات وسرعة القارب وكذلك إرسال واستقبال البيانات من خلال أجهزة الاستشعار المختلفة مثل الكاميرات وأجهزة السونار والرادارات وغيرها. وأظهرت اختباراتنا عملية تشغيل مستمرة باستخدام شبكة نداء للجيل الرابع، ونحن حريصون على استكشاف الإمكانيات الكبيرة التي ستوفرها هذه الشبكة".

 

وفد وزاري عربي يقود حملة ضد قرار ترامب بشأن القدس

حفتر يعلن انتهاء صلاحيات الاتفاق السياسي في ليبيا

تحذيرات من الاستخفاف بالدولة الاسلامية مع اعلان النصر عليها

أرض الأجداد تضيق على المسيحيين العراقيين

السعودية تخلي سبيل الملياردير صبيح المصري

الحشد الشعبي يطلق الرصاص على محتجين مسيحيين قرب الموصل

ايطاليا تدرس تسليم ليبيا انقاذ المهاجرين رغم الانتهاكات والمصاعب


 
>>