First Published: 2017-10-12

متحف مختار بالقاهرة يستضيف معرض 'رؤية' لعرفة شاكر

 

خالد سرور: المُنجز النحتي عند الفنان يحمل رؤية خاصة يُستشف منها شغفه بالتجريب وممارسة العديد من التحديات التشكلية.

 

ميدل ايست أونلاين

انسيابية ملحوظة

القاهرة ـ يفتتح د. خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية معرضاً بعنوان "رؤية" للفنان د. عرفه شاكر وذلك مساء الخميس 12 أكتوبر بقاعة إيزيس بمركز محمود مختار الثقافي بالجزيرة.

عن أعماله قال د. خالد سرور "المُنجز النحتي عند الفنان د. عرفه شاكر يحمل رؤية خاصة يُستشف منها شغفه بالتجريب وممارسة العديد من التحديات التشكلية أمام النحات من إنسان لحيوان لنبات ... ويتواصل هذا الشغف إلى الخامة التي بدورها تنوعت واختلفت من حيث النوع والطبيعة وطريقة التعاطي معها .. وتبرز مقدرة الفنان في هذه الإنسيابية الملحوظة في أعماله وموسيقى الشكل ليأتي المُنتج الفني في النهاية قطعة إبداعية جمالية قادرة على جذب المُتلقي للتحاور بصرياً وفنياً زادها تشويقاً تنوع الخامات واختلاف الملمس من عمل لآخر".

ويُقدم الفنان مجموعة منتخبة من أعماله النحتية التي تتعدد موضوعاتها وتتنوع خاماتها، ويهدف "شاكر" من خلال هذا المعرض كما جاء على لسانه إلى البحث عن الجديد في عالم الخامات النبيلة مثل الأحجار والأخشاب والبرونز بجانب الخامات التقليدية كالبوليستر لإيجاد استمرارية وشخصية قصد الإنفراد بها في أعماله التي تتسم بالحركة والنعومة والفراغ، والتعامل مع جميع المذاهب الفنية والأساليب والعوامل النفسية إلى أن يوجد فرصة للإندماج تحت عامل اللحظة الفنية واستغلال جميع الوسائل المساعدة بالنسبة للنحات في التعامل مع الخامات.

عرفه شاكر حسن

.. مواليد 19/5/1963 حاصل على بكالوريوس الفنون الجميلة بالقاهرة عام 1991، وحاصل على ماجستير الفنون الجميلة عام 2000، وحاصل على الدكتوراه في الفنون الجميلة عام 2006، وشارك في العديد من المعارض المحلية والدولية، وحاصل على العديد من الجوائز بصالون الشباب.

يستمر المعرض حتى 22 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

 

موظفو النفط العراقيون يستعيدون مراكزهم في كركوك

بغداد تستعيد آخر المناطق من قبضة الأكراد في كركوك

دعم أوروبي أقوى لايطاليا لمكافحة الهجرة انطلاقا من ليبيا

مطامع نفطية تعري الحياد الروسي المزعوم في أزمة كردستان

مفتاح حل أزمة قطر في طرق الأبواب القريبة

العزلة تدفع اربيل مكرهة للحوار مع بغداد

أمر قضائي باعتقال نائب البارزاني بتهمة 'التحريض'

عودة القوات العراقية تغير موازين القوى بكركوك

بغداد تحذر من إبرام عقود نفط مع كردستان

حظر النقاب لتحقيق الحياد الديني في مقاطعة كيبيك

الدولة الاسلامية تلوذ بالمعقل الأشد تحصينا بانتظار المعركة الفاصلة


 
>>