First Published: 2017-10-29

مهرجان الظفرة البحري يستعد لسباق التجديف التراثي

 

المهرجان ينظم سباق مروح 60 قدما، ويسعى الى الترويج لمنطقة الظفرة كوجهة مُثلى للزوار والسياح المهتمين بمجال الرياضات البحرية والشاطئية.

 

ميدل ايست أونلاين

دعم مستمر للرياضة التراثية

ابوظبي - ينظم نادي ابوظبي للرياضة الشراعية واليخوت سباق التجديف التراثي وسباق مروح 60 قدما الجمعة وذلك ضمن منافسات مهرجان الظفرة البحري على شاطئ مدينة المرفأ في منطقة الظفرة.

ويتوقع أن يشارك في السباق أكثر من 2000 متسابق من مختلف الفئات حيث ينطلق سباق التجديف التراثي بمشاركة أكثر من 15 قارب ويضم كل قارب 9 مواطنين.

وتنطلق منافسات مروح 60 قدما السبت بمشاركة أكثر من 100 محمل ويضم كل محمل ما بين 15 و20 متسابق.

ويأتي تنظيم السباق ضمن منافسات النسخة الماضية من مهرجان الظفرة البحري 2017 بعد أن تم تأجيل سباق التجديف التراثي بسبب سوء الأحوال الجوية وسباق مروح 60 قدما لتزامنه مع سباق دلما البحري.

يواصل المهرجان جهوده لتحقيق جملة من الأهداف منها الترويج لمنطقة الظفرة كوجهة مُثلى للزوار والسياح المهتمين بمجال الرياضات البحرية والشاطئية، وإبراز عوامل الجذب التي تزخر بها المنطقة، وتعزيز الفعاليات وإنعاش المنطقة اقتصادياً، فضلاً عن تشجيع المنتجات التراثية المحلية.

وتحرص اللجنة العليا المنظمة لمهرجان الظفرة البحري برئاسة فارس خلف المزروعي، رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، على توفير كافة الاستعدادات والتجهيزات والتأكد من تلبية مُتطلبات النجاح والتميّز، لإنجاح السباقات المختلفة التي تلامس اهتمامات الآلاف من عشاق الرياضات التراثية المتميزة.

ووجه أحمد ثاني مرشد الرميثي، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت، الشكر إلى القيادة على الدعم الدائم والمستمر لمختلف الأحداث التراثية بشكل عام والرياضات التراثية البحرية بشكل خاص، مؤكداً أن الدعم يعد الأساس لمختلف النجاحات التي تحققت على أرض الواقع، سواء بالحفاظ على التراث، أو بنشره بين شباب الوطن.

وأشار الرميثي إلى أن اختيار هذا التوقيت بالذات لإقامة سباقي مروح 60 قدما والتجديف التراثي جاء بعد دراسة شاملة واعتبره التوقيت المثالي لممارسة السباق نظرا لتغير حالة الطقس من الحرارة إلى البرودة.

وتسببت الأحوال الجوية السيئة في وقت سابق في عدم إطلاق سباق التجديف التراثي.

وأكد عبيد خلفان المزروعي، مدير المهرجان، مدير إدارة التخطيط والمشاريع في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، أن اللجنة المنظمة حرصت على اتخاذ كافة الترتيبات والتجهيزات اللازمة لإنجاح السباق الذي يتابعه الآلاف من عشاق الرياضات التراثية والذي يأتي ضمن فعاليات مهرجان الظفرة البحري 2017.

وأضاف المزروعي ان مدينة المرفأ ستشهد سباقين من أشهر السباقات التراثية البحرية والتي تلامس اهتمامات الآلاف من عشاق الرياضة والاصالة.

 


 
>>