First Published: 2017-10-29

النساء السعوديات على مدرجات الملاعب بدءا من 2018

 

المملكة ترفع الحظر عن حضور المشجعات فعاليات رياضية في ثلاثة ملاعب ضمن خطة لتحسين ظروف المرأة بشكل عام.

 

ميدل ايست أونلاين

في الرياض وجدة والدمام

الرياض - قررت السلطات السعودية رفع الحظر عن دخول النساء الى ملاعب كرة القدم والسماح لهن بحضور فعاليات رياضية في ثلاثة ملاعب بدءا من مطلع العام 2018، بحسب ما اعلنت مساء الاحد الهيئة العامة للرياضة.

وفي مؤتمر صحفي عقده تركي بن عبدالمحسن رئيس الهيئة العامة للرياضة (مسؤولة عن تنظيم الأنشطة الرياضية في السعودية) قال "تماشيًا مع توجهات قيادتنا الرشيدة وما توليه من اهتمام بكافة فئات المجتمع تقرر البدء في تهيئة الملاعب لتكون جاهزة لدخول العائلات وفقًا للضوابط الخاصة بذلك مطلع 2018".

وأضافت الهيئة أنه سيتم إنشاء منصة لبيع التذاكر الكترونيًا، وذلك خلال 5 أشهر من تاريخه، وتركيب بوابات الكترونية في استاد الملك فهد الدولي ومدينة الملك عبد الله الرياضية في بريدة واستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام ومدينة الأمير عبد الله بن جلوي بالأحساء إضافة إلى تطوير البوابات الإلكترونية في مدينة الملك عبد الله بن عبدالعزيز بجدة.

وحددت السلطات الرياض وجدة والدمام لتكون اولى المدن السعودية التي تدخل النساء ملاعبها لحضور مباريات وفاعليات اخرى، في خطوة تأتي بعد اسابيع من قرار السماح للمرأة بقيادة السيارة بدءا من يونيو/حزيران المقبل.

ووفقًا لموقع الهيئة العامة للرياضة، سيتم إنشاء مجمع ترفيهي شامل وملتقى للجماهير يحتوي على مركز تموين غذائي ومطاعم ومقاهي وشاشات عرض للبرامج والمباريات في الملاعب الثلاثة.

 

نساء وأطفال يموتون مجمدين بين سوريا ولبنان

نائب ترامب يتعهد بدعم قوي للرئيس المصري في محاربة الارهاب

بوتفليقة وأويحيى لا يجتمعان في انتخابات واحدة

استئناف الرحلات في مطار معيتيقة بعد المعركة الدامية

النواب العرب يقاطعون كلمة نائب ترامب في الكنيست

أزمة كردستان العراق تتحسس طريق الحل في بغداد

البرلمان العراقي يفشل في حسم موعد الانتخابات

فتح محتمل لباب التجنيد أمام الكويتيات يقسّم البرلمان

السيسي وعنان يترشحان لانتخابات الرئاسة في مصر

ألفا حالة اختناق جراء عاصفة ترابية في العراق


 
>>