First Published: 2017-11-04

قارب 'رأس الخيمة' يتصدر سباق التجديف التراثي

 

لأول مرة تسجيل 19 قاربا للمشاركة في مهرجان الظفرة البحري بالامارات، والرياضة التراثية تجذب اهتمام الاجيال الجديدة.

 

ميدل ايست أونلاين

مزيج من الأصالة والمُعاصرة

أبوظبي - حقق القارب رأس الخيمة لمالكه الشيخ سعود بن صقر القاسمي وبقيادة النواخذه ناصر حسن الكأس المركز الأول في سباق التجديف التراثي المقام ضمن منافسات مهرجان الظفرة البحري.

وجاء في المركز الثاني القارب الطلقة لمالكه صالح محمد بوكفيل وبقيادة النواخذه صالح محمد، واحتل المركز الثالث القارب الظفرة لمالكه عايد محمد حسن الحمادي والنواخذه عبدالعزيز محمد الحمادي.

وشهد السباق منافسة قوية بين المتسابقين الذين حرصوا على المشاركة بمجموعة متميزة من أمهر البحارين في التجديف التراثي.

والتظاهرة الرياضية التراثية مقامة تحت رعاية الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة وبتنظيم من نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت وبإشراف من لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية.

شهد سباق التجديف التراثي لأول مرة خلال منافسات مهرجان الظفرة البحري ارتفاع عدد المسجلين في السباق إلى 19 قارب وهي نسبة تعتبر عالية مقارنة بعدد المشاركات في الدورات السابقة.

وهو ما يعكس نجاح السباق في جذب أعداد جديدة من المشاركين والراغبين في خوضه على شاطئ المرفأ وسط جمهور كبير اصطف على الشاطئ لمتابعة الحدث.

نجاح السباق

أفاد ماجد عتيق المهيري المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت أن سباق المرفأ للتجديف التراثي شهد تزايد عدد المسجلين والمشاركين.

وبلغ إجمالي المسجلين أكثر من 19 قارب ووصل منهم 12 قارب إلى خط النهاية وهو ما يعكس الاهتمام المتزايد بالرياضة التراثية الهامة.

كما نوه ماجد بنجاح اللجنة في اختيار الوقت المناسب للسباق الذي تأجل في وقت سابق بسبب سوء الأحوال الجوية.

وأضاف المهيري أن الجمهور الكبير حرص على متابعة الحدث الرياضي من خلال موقع المنصة الجديدة، كما امتاز بمتابعة كبيرة من محبي سباقات التجديف التراثي بشكل خاص وعشاق الرياضات البحرية بوجه عام.

واشاد المدير التنفيذي للنادي بما يزخر به موقع إقامة السباق كون شاطئ المرفأ من المناطق المناسبة والملائمة لممارسة الرياضة قديما وحديثا حيث كانت محطة بحرية لمرتادي البحر.

ويتميز شاطئ المرفأ بإطلالة تساهم في جعل المشاهدين يتابعون الحدث ويتفاعلون معه.

وتوجه المهيري بالشكر إلى القيادة على دعمها كافة الفعاليات الرياضية البحرية والتراثية مثمنا رعاية ومتابعة الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة على دعم السباقات البحرية.

وأشار المهيري إلى أن إدارة نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت حريصة على دعم كافة الفعاليات البحرية والرياضات المائية، انطلاقاً من دورها الريادي في ذلك المجال واهتمامها بتشجيع فئات المجتمع على ممارسة الرياضات الشراعية والقوارب والنشاطات والألعاب المائية الأخرى، وفق خطة النادي الرامية لتوسيع قاعدة الألعاب الرياضية الشراعية والمائية، وبناء فرق قادرة على المشاركة في المهرجانات والسباقات المحلية والخارجية.

الحفاظ على التراث

وأكد عبيد خلفان المزروعي مدير إدارة التخطيط والمشاريع في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية ان الدعم اللامحدود الذي توليه القيادة لكافة الفعاليات التراثية ساهم بشكل فعال في الحفاظ عليها وتعزيز مكانتها لدى الاجيال الجديدة والزهو بتراث اباءهم وأجدادهم.

وأضاف المزروعي أنّ منطقة الظفرة تشهد اليوم نهضة شاملة بتوجيهاتٍ من القيادة، وبفضل موقعها الجغرافي الهام ومكانتها التاريخية التي ساهمت في خلق مزيج من الأصالة والمُعاصرة.

وافاد ان الظفرة تعتبر منطقة تراثية غنية يوجد بها العديد من الأماكن التاريخية الهامة والمواقع الطبيعية الساحرة، كما ان الإرث الحضاري يتميّز اليوم بتطوّر اقتصادي كبير.

وتوجّه بالشكر والتقدير للشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، لدعمه اللامحدود لمختلف فعاليات لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، والتي كان لها أكبر الأثر في توفير باقة متنوعة من الفعاليات والبرامج التراثية التي تلامس اهتمام واحتياجات الآلاف من عشاق التراث والأصالة ليس في منطقة الظفرة فحسب بل داخل الدولة وخارجها.

 

بوتفليقة يأمل بولاية خامسة

لا أحد تحت حكم الدولة الاسلامية في العراق

سخط أفريقي على سوق العبيد في ليبيا

السيسي يشدد لهجة التحذير من المساس بحصة مصر في النيل

فرنسا تعرض استضافة مؤتمر دولي حول أزمة لبنان

الدولة الإسلامية تفشل في الإبقاء على أسس 'دولة الخلافة'

فقاعة قطرية من واشنطن عن هبوط قوات أميركية في إيران

رغم انسحاب واشنطن، 200 دولة تتشبث باتفاق المناخ العالمي

أشرف ريفي يحذر من عزل لبنان بسبب سلاح حزب الله

'جيل كامل' سيمر قبل التئام الجراح في ليبيا

الحريري من السعودية إلى فرنسا إلى دول عربية ثم لبنان

الرياض تحتج دبلوماسيا لدى برلين على تلميحات بشأن الحريري

برلين تحقق في تلاعب قطر باستثمارات في دويتشه بنك

القوات العراقية تتقدم في الصحراء لتأمين الحدود مع سوريا

لا استقرار في لبنان في ظل سلاح حزب الله

الحريري: اقامتي بالسعودية لإجراء مشاورات حول الوضع في لبنان

القاهرة تحقق مع متشدد ليبي يشتبه بتدبيره هجوم الواحات

لقاء الحريري بماكرون يعزز استقرار لبنان

الألغام والخلايا النائمة تعيق عودة النازحين للموصل القديمة

سليم الجبوري يحذر من عسكرة المجتمع العراقي


 
>>