First Published: 2017-11-05

'دلوعة السينما المصرية' لم تودع الحياة

 

انتشار شائعات عن وفاة الفنانة المصرية القديرة شادية، ووسائل الاعلام تؤكد اصابتها بجلطة دماغية واستقرار حالتها الصحية.

 

ميدل ايست أونلاين

'أهم فنانة شاملة في تاريخ الدراما العربية'

القاهرة - يحيط الغموض بالحالة الصحية للفنانة المصرية القديرة شادية التي اعتزلت الاضواء في أوج مجدها وشهرتها.

وتضاربت الأنباء حول الوضع الصحي لنجمة "معبودة الجماهير" كما اكتسحت شائعة تتحدث عن وفاتها مواقع التواصل الاجتماعي.

وافادت مصادر اعلامية ان الفنانة المعتزلة دخلت في غيبوبة اثر اصابتها بجلطة دماغية، الا ان حالتها استقرت بعد ذلك.

وشادية ممثلة ومطربة مصرية، تعتبر من أهم الفنانات في تاريخ السينما المصرية، ولقبها النقاد والجمهور بدلوعة السينما.

وتميزت "دلوعة السينما المصرية" بقدرة عالية على التمثيل والاقناع في مختلف الادوار التي قدمتها الى جانب براعتها في الرقص والغناء بالخصوص حيث لقبها البعض بغيتارة الغناء العربي.

وقدمت شادية خلال فترة ما يقارب أربعين عاماً حوالي 112 فيلماً و10 مسلسلات إذاعية ومسرحية واحدة، وتتمتع بقاعدة عريضة بين الجمهور العربي، وهي في نظر الكثير من النقاد أهم فنانة شاملة ظهرت في تاريخ الدراما العربية.

وقال الاديب الراحل نجيب محفوظ عنها قبل أن تصبح بطلة مجموعة من افلامه: "شادية هي فتاة الاحلام لأي شاب وهي نموذج للنجمة الدلوعة وخفيفة الظل".

ولطالما تربعت افلام الحب والعشق على عرش السينما العربية في اوج مجدها وازدهارها ومثلت نبراسا مضيئا يتقد بعواطف جياشة واحاسيس مرهفة لالهام الملايين من المشاهدين.

وشهدت السينما المصرية الكثير من الأفلام الرومانسية التي قام ببطولتها أشهر ثنائيات الحب وبقيت راسخة في الوجدان، ومن ابرزها افلام شادية وعبدالحليم حافظ.

وقال أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية بمصر "شادية تخضع للاشراف الطبي، وحالتها الصحية مستقرة تماما، وكل ما نشر عن وفاتها على وسائل الاعلام ومواقع التواصل شائعات".

وافاد أشرف زكي انه تم نقلها إلى أحد المستشفيات التابعة للقوات المسلحة لتوافر إمكانيات طبية أفضل بها.

وقالت الفنانة نجوى فؤاد، وهي واحدة من الفنانات المقربات من شادية، إنها حاولت زيارتها في المستشفى، إلا أن الأطباء أكدوا لها أن الزيارة ممنوعة.

في حين كشفت نجوى أنها تواصلت مع شقيق شادية الذي أكد لها أن حالتها متدهورة، حيث أصيبت بجلطة دماغية أفقدتها إلى حد كبير القدرة على الحركة.

وقالت الفنانة المعتزلة شهيرة ان شادية أصبحت تتردد على المستشفى كثيرا نظرا لكبر سنها، مشيرة إلى أنها تتمنى أن تمر من أزمتها الصحية على خير، ووصفتها بـ"صوت مصر، الذي عبر عنا كثيرا".

وأكدت مصادر اعلامية أنه تم إدخال النجمة الكبيرة إلى المستشفى، ترافقها الفنانة ياسمين الخيام، مع زوجة خالد شاكر ابن شقيق شادية.

وقالت الفنانة المعتزلة ياسمين الخيام "حرام عليكوا الست لسه عايشة ادعولها بدل ما يتقال انها ماتت ولو خبر الوفاة حقيقي هنخبيه ليه"، مؤكدة أنها مازالت على قيد الحياة وتتواجد معها في مستشفى "الجلاء" العسكري.

 


 
>>