First Published: 2017-11-08

سناب شات يراجع حساباته تمهيدا لانطلاقة جديدة

 

تطبيق التراسل المصور يعلن بدءه العمل على اصلاحات ثورية تهدف للوصول إلى جمهور أوسع، بعد اعلان مخيب للنتائج المالية يظهر تفوق غريمه انستغرام.

 

ميدل ايست أونلاين

إعادة تصميم اساسها تسهيل الخدمة

واشنطن - وضع اعلان مخيب للنتائج المالية الثلاثاء سناب شات اخيرا على طريق اصلاحات ثورية تهدف للوصول إلى جمهور أوسع والتماسك في وجه منافسة شرسة تخوضها فيسبوك عبر ذراعها انستغرام.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة المالكة لتطبيق التراسل المصور إيفان سبيغل في مؤتمر عبر الهاتف، الثلاثاء، إن إعادة تصميم التطبيق جاء بعد شكاوى من صعوبة استخدامه.

وقال شبيغل البالغ من العمر 27 عاما للمحللين في مؤتمر عبر الهاتف "سنعمل على تسهيل اكتشاف الكمية الكبيرة من المحتوى على منصتنا، والتي لا تُكشتف أو تغيب عن الأنظار كل يوم".

وردًا على سؤال عما سيبدو عليه إعادة تصميم سناب شات، قال شبيغل إن الشركة تدرس تطور خلاصات محتوى الجوال مثل الشريط الزمني لتويتر وصفحة "آخر الأخبار" من فيسبوك وقد رأت أن هناك مساحةً لـ "خدمة محتوى شخصية".

وقال أيضا إن الشركة سوف تبني خلال العام القادم المزيد من الأدوات التي توفر للمستخدمين إمكانية المشاركة مع جمهور أوسع يتجاوز قائمة أصدقائهم، وذلك على غرار آلية المشاركة الشائعة على إنستاغرام وتويتر.

والشركة الأميركية التي حظيت بأفضل انطلاقة لشركة تقنية في سوق الأسهم منذ سنوات، سجلت إيرادات ونموا في عدد المستخدمين للربع الثالث من العام الحالي أدنى بكثير من توقعات وول ستريت.

وبُعيد الإعلان عن النتائج المالية للأشهر الثلاثة المنتهية يوم 30 أيلول/سبتمبر الاثنين، تراجعت أسهم سناب بنسبة 20 بالمئة في تعاملات ساعات ما بعد الإغلاق، قبل أن تتحسن قليلًا ليصبح سعر السهم 12.57 دولارًا أميركيًا.

وكان سعر سهم الشركة حين طرحها للتداول العام في شهر آذار/مارس الماضي 17 دولارا أميركيا.

وقالت سناب إن نمو عدد مستخدميها خلال الربع الثالث من 2017 كان دون توقعات المحللين، إذ قدرت الشركة عدد المستخدمين النشطين يوميًا بـ 178 مليون مستخدم، مقارنة بـ 173 مليون في الربع الثاني من العام الحالي.

وكان المحللون يتوقعون أن يرتفع العدد إلى 181.8 مليون مستخدم، بحسب شركة أبحاث السوق "فاكت ست".

وللمقارنة تظهر الارقام ان إنستاغرام الذي يحاكي ابرز ميزات سناب ربح المعركة بأكثر من 300 مليون يوميا.

وبلغت عائدات سناب التي يأتي الكم الأكبر منها من الإعلانات خلال الربع الثالث من العام 207.9 ملايين دولار أميركي مقارنة بـ 128.2 مليون دولار خلال نفس المدة من العام الماضي. وكانت توقعات المحللين تقدر بـ 236.9 مليون دولار أميركي.

وسناب ليست الوحيدة بين شركات التواصل الاجتماعي في البحث عن إنعاش معدل نمو المستخدمين عن طريق إعادة تصميم التطبيق، إذ أعلنت تويتر الثلاثاء أيضا عن زيادة الحد الأقصى لأحرف التغريدة الواحدة من 140 حرفا إلى 280 حرفا، وذلك بعدما اختبرت هذه الزيادة بنجاح.

 

أول حكم عراقي بالإعدام على مواطنة أوروبية بتهمة الارهاب

نساء وأطفال يموتون مجمدين بين سوريا ولبنان

نائب ترامب يتعهد بدعم قوي للرئيس المصري في محاربة الارهاب

بوتفليقة وأويحيى لا يجتمعان في انتخابات واحدة

استئناف الرحلات في مطار معيتيقة بعد المعركة الدامية

النواب العرب يقاطعون كلمة نائب ترامب في الكنيست

أزمة كردستان العراق تتحسس طريق الحل في بغداد

البرلمان العراقي يفشل في حسم موعد الانتخابات

فتح محتمل لباب التجنيد أمام الكويتيات يقسّم البرلمان

السيسي وعنان يترشحان لانتخابات الرئاسة في مصر

ألفا حالة اختناق جراء عاصفة ترابية في العراق


 
>>