First Published: 2017-11-12

إنسان المستقبل بخياشيم وتجاويف في الصدر

 

أحد الخبراء يقدم خلال مؤتمر في لشبونة مشروعا أثار النقاش حول إمكانية إجراء تعديلات جينية للإنسان تمكنه من العيش تحت البحار.

 

ميدل ايست أونلاين

الموطن القادم

لشبونة - قال أحد الخبراء خلال ملتقى "ويب ساميت" التكنولوجي المنعقد في لشبونة إنه يتوقع أن تصبح حياة البشر تحت الماء أمرا حقيقيا في المستقبل.

ويرى سيمون إيفيتس، خبير العمليات الفضائية في "بلو ابيس" أكبر منشأة أبحاث للبحار العميقة والفضاء في العالم أن العلماء قد يكونوا قادرين على توجيه التطور التكنولوجي نحو تمكين البشر من قدرات عظمى.

ووفقا لموقع روسيا اليوم نقلا عن "ديلي ميل" ادعى إيفيتس أنه من خلال إجراء تعديلات صحيحة، يمكننا "رؤية جزء من المجتمع يتحول للعيش في المحيطات مستقبلا".

ويعمل إيفيتس حاليا على أبحاث لتعديل أجسام رواد الفضاء من أجل الرحلات القادمة، لكنه يرى أن دراسته في مجال العيش تحت المياه من الممكن أن تحسن طريقة حياتهم.

ويأمل إيفيتس الذي قدم المشروع تحت اسم "الإنسان 2.0" أن يتمكن البشر من العيش في المحيطات من خلال إجراء بعض التعديلات الوراثية التي "ربما من خلالها سينتهي بنا الأمر مع تجاويف كبيرة داخل الصدر ويكون لدينا مجموعة من الخياشيم الداخلية".

ولقي مشروع إيفيتس نقاشا واسعا في المؤتمر، ولم يكن الوحيد الذي يعتقد أن تعديلات جينية ستؤهل الإنسان للعيش تحت البحار فقد قال بريان جونسون، مؤسس "كيرنل"، وهي شركة ناشئة لتطوير رقائق الدماغ خلال المؤتمر نفسه إنه يتوقع في غضون 15 إلى 20 عاما، أن يكون هناك مجموعة قوية من الأدوات الجاهزة للاستخدام بما فيه الكفاية لاجراء تعديلات على الدماغ البشري للوصول إلى هذه الطموحات الخارقة.

وأضاف جونسون أنه مع التقنيات الجديدة والمتطورة صار بالإمكان الحصول على ذاكرة مثالية وخيارات إضافية تتمثل في حذف بعض الذكريات وزيادة معدل التعلم وغيرها من الميزات، وذلك عن طريق رقائق يتم تصميمها لتدمج بالدماغ.

 

أول حكم عراقي بالإعدام على مواطنة أوروبية بتهمة الارهاب

نساء وأطفال يموتون مجمدين بين سوريا ولبنان

نائب ترامب يتعهد بدعم قوي للرئيس المصري في محاربة الارهاب

بوتفليقة وأويحيى لا يجتمعان في انتخابات واحدة

استئناف الرحلات في مطار معيتيقة بعد المعركة الدامية

النواب العرب يقاطعون كلمة نائب ترامب في الكنيست

أزمة كردستان العراق تتحسس طريق الحل في بغداد

البرلمان العراقي يفشل في حسم موعد الانتخابات

فتح محتمل لباب التجنيد أمام الكويتيات يقسّم البرلمان

السيسي وعنان يترشحان لانتخابات الرئاسة في مصر

ألفا حالة اختناق جراء عاصفة ترابية في العراق


 
>>