First Published: 2017-11-13

سيدات الولايات المتحدة تحرزن لقب كأس الاتحاد للتنس

 

المنتخب الاميركي للسيدات يعود لمنصة التتويج في كأس الاتحاد للتنس بفوزه على نظيره البيلاروسي في الدور النهائي في مينسك.

 

ميدل ايست أونلاين

اللقب الثامن عشر للولايات المتحدة

مينسك - احرز منتخب الولايات المتحدة للسيدات اللقب الثامن عشر في مسابقة كأس الاتحاد للتنس بفوزه على نظيره البيلاروسي 3-2 في الدور النهائي الاحد في مينسك.

واللقب هو الاول للمنتخب الاميركي منذ 17 عاما اذ يعود لقبه الاخير في المسابقة الى عام 2000 فشل بعدها ثلاث مرات وحل وصيفا بخسارته امام فرنسا (2003) وايطاليا (2009 و2010).

وكانت المواجهة الوحيدة السابقة بين المنتخبين في الدور الاول من منافسات المجموعة العالمية الثانية (للصعود الى الاولى التي تشارك في الادوار النهائية)، وانتهت بفوز الولايات المتحدة 5-صفر في شباط/فبراير 2012.

وتعادل المنتخبان 1-1 السبت في اليوم الاول، قبل ان تحقق الولايات المتحدة فوزين (في الفردي والزوجي) الاحد وتعزز رقمها القياسي الذي ارتفع الى 18 لقبا، في حين اخفقت بيلاروسيا في اعتلاء المنصة في اول نهائي تخوضه.

وغابت الشقيقتان فينوس وسيرينا وليامس (الاخيرة بسبب الامومة) عن المنتخب الاميركي، فيما افتقد المنتخب البيلاروسي لخدمات فيكتوريا ازارنكا، المصنفة اولى عالميا في 2012، والتي تخوض معركة قضائية في الولايات المتحدة مع صديقها السابق من اجل الحصول على حضانة طفلهما.

في مباراتي الفردي الاوليين، تقدمت الولايات المتحدة عن طريق كوكو فانديفيغه (25 عاما) المصنفة عاشرة في العالم والتي فازت على الكسندرا ساسنوفيتش (مصنفة 78) 6-4 و6-4، وعادلت ارينا سابالينكا (مصنفة 87) للمنتخب المضيف بفوزها على سلون ستيفنز (24 عاما) الثالثة عشرة 6-3 و3-6 و6-4.

- الخبرة الاميركية -

وفي اليوم الثاني، عملت الخبرة الاميركية عملها فاعادت فانديفيغه التقدم للضيوف بتغلبها على الشابة سابالينكا (19 عاما) 7-6 (7-5) و6-1 امام نحو 8 الاف متفرج احتشدوا في مدرجات ملعب مينسك تشيجوفكا تقدمهم الرئيس البيلاروسي الكسندر لوكاشنكو.

ولعبت الاثنتان بكل ثقة بالنفس، وقالت فانديفيغه "كنت اعرف اني املك فرصة افضل وقد تمسكت بها. لقد لعبت بالشكل الذي كنت اتمناه خصوصا في المجموعة الثانية".

لكن ساسنوفيتش (23 عاما) اعادت الامور الى نقطة البداية بادراكها التعادل على حساب ستيفنز التي توجت في ايلول/سبتمبر الماضي بلقبها الاول الكبير في بطولة فلاشينغ ميدوز الاميركية، اخر بطولات الغراند سلام.

وفازت ساسنوفيتش 4-6 و6-1 و8-6 في ساعتين وست دقائق، ملحقة بالاميركية الخسارة السادسة على التوالي منذ تتويجها على ملاعب فلاشينغ ميدوز.

وقالت ساسنوفيتش "انها احدى اقوى المباريات في حياتي. لقد اعطيت كل ما استطيع من اجل تحقيق الفوز. كان الحظ الى جانبي، وساعدني الجمهور الكبير الموجود في المدرجات. لقد كانت مباراة رائعة".

وكانت الاميركية على وشك انهاء اللقاء في مصلحتها بعد ان تقدمت 5-2 في المجموعة الثالثة الحاسمة، لكن البيلاروسية كسبت اربعة اشواط متتالية وعدلت الموقف قبل ان تنهيها 7-6 وتفرض مباراة فاصلة في الزوجي كانت الافضلية فيها للضيوف.

تمكنت خلالها فانديفيغه التي نابت عن اليسون ريسك، وشيلبي روجرز من الفوز على الثنائي البيلاروسي ساسنوفيتش-سابالينكا 6-3 و7-6 (7-3)، ومنحتا بلادهما اللقب.

وارتكب الثنائي البيلاروسي اخطاء كثيرة في المجموعة الاولى خصوصا على صعيد الارسال، فاستغل الزوجي الاميركي الموقف وانهاها في 26 دقيقة.

وتقدمت البيلاروسيتان في الثانية 5-2، لكن خبرة فانديفيغه وشيلبي (مصنفة 59) رجحت الكفة الاميركية بعد كسر الارسال مرتين وادراك التعادل 5-5 قبل الاحتكام لشوط فاصل صبت نتيجته في مصلحتهما.

 

احباط وعزوف يرافقان الانتخابات المحلية بالجزائر

قطر تداري شح العملة ببيان تطميني للمستثمرين الأجانب

ليبيا تحقق في فضيحة سوق العبيد لاحتواء غضب دولي

السعودية تعزز خطوات الانفتاح بتأشيرات سياحية للأجانب

التعاون الليبي الأوروبي يثمر انحسارا كبيرا في عدد المهاجرين غير الشرعيين

حركة النجباء مستعدة لتسليم أسلحتها للجيش العراقي بشروط

أمير الكويت يغادر المشفى بعد تعافيه من وعكة صحية

مليشيا النجباء تتهم واشنطن بـ'تقنين' الإرهاب

الحريري يشيد بـ'صحوة' اللبنانيين

العراق يطلق عملية عسكرية لتطهير الصحراء الغربية من الجهاديين

تشكيلة هائلة من المرشحين لا تثير الاهتمام في الجزائر

حماسة لدى مبعوث الصحراء المغربية في بداية المهمة

دفعة جديدة من جماعات قطر على قوائم الإرهاب في الخليج

اجتماع ضباط من غرب وشرق ليبيا يؤسس لتوحيد الجيش

القاهرة توسع اجراءاتها ضد الدوحة بفرض تأشيرات على القطريين

مصر تدمر عشر شاحنات أسلحة على الحدود مع ليبيا

فرنسا تطرح مبادرة في مجلس الأمن لإدانة تجارة الرقيق في ليبيا

قطر بلا أي سند في شكواها لدى منظمة التجارة العالمية

تدقيق حسابات عملاء سعوديين اجراء معمول به في كل العالم

بريكست ينزع عن لندن لقب قطب المالية العالمي


 
>>