First Published: 2017-11-14

بداية مثالية لديميتروف في بطولة الماسترز للتنس

 

لاعب التنس البلغاري يستهل مشواره في بطولة الماسترز بفوزه على النمساوي دومينيك تييم، وغوفان يفاجىء نادال.

 

ميدل ايست أونلاين

ديميتروف للمنافسة على اللقب

لندن - حقق البلغاري غريغور ديميتروف الذي يخوض باكورة مشاركاته في بطولة الماسترز الختامية لموسم التنس، بداية جيدة بفوزه الاثنين على النمسوي دومينيك تييم 6-3 و5-7 و7-5، في حين حقق البلجيكي دافيد غوفان المفاجأة بفوزه على الاسباني رافايل نادال في مباراة ماراتونية 7-6 (7-5) و6-7 (4-7) و6-4.

ونجح ديميتروف المصنف سادسا عالميا، والذي يشارك في البطولة المقامة بلندن للمرة الأولى، في كسر إرسال تييم المصنف رابعا، في الشوط السادس من المجموعة الاولى مستغلا خطأ مزدوجا. وكان هذا الكسر كافيا ليحسم البلغاري البالغ 26 عاما، المجموعة لصالحه.

وأتت المجموعة الثانية أكثر ندية، مع تحسن نسبة الإرسال الأول لدى تييم (24 عاما) الباحث عن لقبه الثاني هذا الموسم. وحافظ كل من اللاعبين على إرساله طوال المجموعة، وبدا ديميتروف المتوج بثلاثة ألقاب هذا الموسم، أقرب الى الحسم عندما حظي بفرصة كسر إرسال تييم في الشوط الحادي عشر.

الا ان النمسوي حافظ على إرساله، وانتقل الإرسال الى ديميتروف الذي لم يتمكن من مجاراة تييم في لعبة أعصاب حتى النهاية، ليحرز الأخير الشوط والمجموعة وتذهب المباراة الى مجموعة ثالثة فاصلة.

وفي المجموعة الثالثة، عاود ديميتروف بشكل كبير الاعتماد على أسلوبه الهجومي الذي أفاده بشكل كبير في المجموعة الأولى، وكثف من تقدمه الى الشبكة، ونجح في كسر إرسال منافسه ليتقدم 4-3. الا ان النمسوي فرض إطالة أمد المجموعة عندما كسر إرسال منافسه في الشوط العاشر وعادل النتيجة 5-5، ليرد ديميتروف على الفوز بكسر إرسال تييم في الشوط التالي، ويحافظ على إرساله حتى النهاية.

-غوفان يفاجىء نادال-

وضمن مباراة أخرى في مجموعة "بيت سامبراس"، لم تكن بداية المصنف أول عالميا الاسباني رافايل نادال الساعي لإحراز لقبه الأول في البطولة، جيدة لانه سقط امام غوفان بثلاث مجموعات.

وجاءت المجموعة الاولى متكافئة ولم تحسم سوى بعد جولة فاصلة، وفي الثانية سنحت اربع فرص امام غوفان لحسم المباراة، لكنه اهدرها الواحدة تلو الاخرى ليعادل نادال الارقام بعد جولة فاصلة ايضا.

وتقدم غوفان في الثالثة الحاسمة 4-1 لكن نادال نجح في كسر ارسال منافسه ليقلص الفارق الى 4-3 قبل ان يستجمع البلجيكي قواه ويحسم المباراة في صالحه بعد مباراة ماراتونية استمرت اكثر من ساعتين ونصف.

وكان الشك يحوم حول مشاركة نادال في هذه البطولة بعد انسحابه من دورة باريس بيرسي الاسبوع الماضي لاصابة في ركبته ولم تكن تحركاته في مختلف ارجاء الملعب توحي بانه تعافى تماما منها.

وكانت البطولة التي تجمع أفضل ثمانية لاعبين في العالم في ختام الموسم، انطلقت الأحد بمباراتين ضمن مجموعة "بوريس بيكر"، ففاز السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانيا على الأميركي جاك سوك 6-4 و7-6 (7-4)، بينما تغلب الألماني الشاب ألكسندر زفيريف الثالث على الكرواتي مارين سيليتش الخامس 6-4، 3-6، و6-4.

وكانت 2017 سنة نادال (31 عاما) وفيدرر (36 عاما) بامتياز. فاللاعبان اللذان غابا في نهاية الموسم الماضي بسبب الاصابة، عادا بقوة الى الملاعب هذا الموسم، وأعادا التذكير بأعوام التنافس الشرس بينهما، وهيمنتهما على التنس العالمية.

وتقاسم نادال وفيدرر الألقاب الأربعة الكبرى لهذا الموسم: الاسباني أحرز لقبي بطولتي فرنسا المفتوحة (للمرة العاشرة في مسيرته، وهو رقم قياسي) والولايات المتحدة، والسويسري أحرز لقبي استراليا المفتوحة وويمبلدون الانكليزية (للمرة الثامنة، وهو رقم قياسي).

وعلى صعيد المواجهات المباشرة، التقى اللاعبان اللذان حفرا اسميهما في تاريخ كرة المضرب، أربع مرات هذا الموسم، كان الفوز فيها كلها من نصيب فيدرر، على رغم ان نادال لا يزال يتفوق في مجموع المواجهات المباشرة (23 فوزا للاسباني مقابل 15 للسويسري).

 

القوات العراقية تتقدم في الصحراء لتأمين الحدود مع سوريا

لا استقرار في لبنان في ظل سلاح حزب الله

الحريري: اقامتي بالسعودية لإجراء مشاورات حول الوضع في لبنان

القاهرة تحقق مع متشدد ليبي يشتبه بتدبيره هجوم الواحات

لقاء الحريري بماكرون يعزز استقرار لبنان

الألغام والخلايا النائمة تعيق عودة النازحين للموصل القديمة

سليم الجبوري يحذر من عسكرة المجتمع العراقي

الانتصارات العسكرية لا تنهي خطر الدولة الإسلامية بالعراق

القوات العراقية تحرر آخر بلدة من قبضة الدولة الاسلامية

ثقة أممية باقتراب التسوية السياسية في ليبيا

قيادي كردي يدعو اربيل لإلغاء نتائج استفتاء الانفصال

برلمانيات عربيات يعبدن الطريق أمام اتفاقية لمناهضة العنف ضد المرأة

الرياض تطالب بنزع سلاح حزب الله من أجل استقرار لبنان

واشنطن وبرلين تدعوان بغداد وأربيل للحوار

لودريان يشعر في الرياض بخطورة الهيمنة الإيرانية على لبنان

ليبيون يبيعون حليهم ثمنا لصحتهم

السعودية ترفض ادعاءات عون حول احتجاز الحريري

الجيش المصري يعتقل 70 متشددا شمال سيناء

الدولة الإسلامية على وشك خسارة كامل أراضيها بسوريا والعراق

الحريري يقبل دعوة ماكرون لزيارة فرنسا


 
>>