First Published: 2017-12-11

جمعية بحرينية تزور القدس وإسرائيل في توقيت حرج

 

'هذه هي البحرين' تعلن ان زيارتها تمت بمبادرة ذاتية ولا تمثل اي جهة رسمية وسط حالة غضب على تويتر البحرين واتهامات بالتطبيع.

 

ميدل ايست أونلاين

موجة غضب واسعة لنصرة القدس

المنامة - أعلنت جمعية بحرينية مساء الأحد أن وفدها الذي زار إسرائيل والقدس السبت لا يمثل أي جهة رسمية في البحرين وقام بالزيارة بـ"مبادرة ذاتية".

وقالت جمعية "هذه هي البحرين" في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية إنها "نفذت هذه المبادرة استنادًا إلى مبدأ التسامح والتعايش الذي يعد نهجًا لمملكة البحرين وسمة من سمات المجتمع فيها وبهدف زيارة الأماكن الدينية المقدسة الإسلامية والمسيحية واليهودية وغيرها في مختلف أنحاء العالم".

وذكرت أن الوفد ضم في عضويته بعض الأجانب المقيمين في البحرين من ديانات مختلفة.

ولم يحدد بيان الجمعية عدد أعضاء الوفد أو عدد البحرينيين وكيفية حصولهم على تأشيرات لزيارة إسرائيل في ظل عدم وجود علاقات دبلوماسية بين البلدين.

وأدت الزيارة إلى ظهور وسم "البحرين تقاوم التطبيع" الذي لجأ إليه مستخدمو تويتر لإبداء احتجاجهم على ما وصفها البعض "بالخيانة" للفلسطينيين والبحرينيين.

وجاءت الزيارة وسط تأجج المشاعر في العالم العربي بعد قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأميركية إلى من تل أبيب الى المدينة المقدسة وهو ما أثار إدانات واسعة في العالم العربي.

الاسم سلمان
الدولة السعودية

كيف سمحت لهم حكومة بني صهيون البحرين لماذا تكذبون والعالم اليوم يعرف الخبر قبل ان يصدر في وسائل الاعلام ياخليجيين ياتباع الصهاينة كفاية كذب ونفاق مكة ادرئ بشعابها يالولاد الزنة

2017-12-11

 

الخرطوم تحتج رسميا على تعرض سودانيين للتعذيب في ليبيا

مصر تضيق الخناق على المتشددين في العريش

معركة لي أذرع بين الأطباء والحكومة الجزائرية

البحرين تعلق خطط التقشف حتى الاتفاق على برنامج جديد للدعم

العبادي يخشى ضياع موازنة 2018 بالخلافات السياسية

بغداد تتحرك بمحاذير أمنية لحل أزمة النازحين

سياسي يميني ايطالي يدعو لفرض وصاية ايطالية على ليبيا

عملية عسكرية عراقية بحثا عن جيوب الجهاديين جنوب الموصل

مصر تحتجز سامي عنان بتهم مستمدة من إعلانه الترشح للرئاسة

واشنطن تلاحق مخدرات حزب الله في بيروت


 
>>