First Published: 2017-12-11

أكراد سوريا والجيش العراقي يحصنان الحدود من خطر الإرهاب

 

قوات سوريا الديمقراطية المدعومة تقيم مركزا للتنسيق المشترك مع القوات العراقية قرب دير الزور للقضاء بشكل نهائي على الإرهابيين.

 

ميدل ايست أونلاين

شساعة الحدود تستوجب التعاون العسكري

بيروت - قالت قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة إنها أقامت مركزا للتنسيق المشترك مع الجيش العراقي لحماية منطقة الحدود المشتركة بعد طرد تنظيم الدولة الإسلامية منها.

واجتمع قادة قوات سوريا الديمقراطية، وهي تحالف يضم قوات عربية وكردية، مع قادة الجيش العراقي الأحد. وقالت قوات سوريا الديمقراطية في بيان "ناقش الطرفان موضوع حماية أمن الحدود بين العراق وسوريا في المنطقة المتاخمة لمحافظة دير الزور، وكيفية القضاء على مرتزقة داعش بشكل نهائي في تلك المنطقة".

وأضاف البيان "قرر الجانبان تشكيل مركز للتنسيق المشترك لضمان أمن الحدود".

وأعلنت قوات سوريا الديمقراطية الأسبوع الماضي النصر في هجومها على مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية في محافظة دير الزور الواقعة على الحدود مع العراق. وركز الهجوم على السيطرة على أراض شرقي نهر الفرات الذي يقسم المحافظة الغنية بالنفط.

ويقاتل تحالف قوات سوريا الديمقراطية الذي يقوده الأكراد منذ شهور بمساعدة طائرات وقوات خاصة من تحالف تقوده الولايات المتحدة.

وعلى الجانب الآخر استعادت القوات العراقية آخر جزء من الأراضي التي كان تنظيم الدولة الإسلامية يسيطر عليها على امتداد الحدود مع سوريا يوم السبت الماضي وأمنت الصحراء الغربية. وأعلن العراق نهاية الحرب على تنظيم الدولة الإسلامية بعد ثلاث سنوات من سيطرته على نحو ثلث أراضي العراق.

وشاركت في محاربة التنظيم المتشدد قوات من الجيش العراقي والقوات الجوية والشرطة الاتحادية والشرطة المحلية وقوات خاصة لمكافحة الإرهاب فضلا عن فصائل شيعية وسنية وقوات البشمركة الكردية. وتلقت هذه القوات دعما جويا من التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة.

وتتوقع القوات التي تقاتل تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وسوريا مرحلة جديدة من حرب العصابات.

 

بغداد تتحرك بمحاذير أمنية لحل أزمة النازحين

سياسي يميني ايطالي يدعو لفرض وصاية ايطالية على ليبيا

عملية عسكرية عراقية بحثا عن جيوب الجهاديين جنوب الموصل

مصر تحتجز سامي عنان بتهم مستمدة من إعلانه الترشح للرئاسة

واشنطن تلاحق مخدرات حزب الله في بيروت

تعديل قانوني يمنع ترشح الحشد الشعبي للانتخابات في العراق

لا تراجع عن المطالب الـ13 لإنهاء مقاطعة قطر

واشنطن تطالب 6 شركات طيران شرق أوسطية بتعزيز فحص الشحنات

البرلمان العراقي يثبت موعد الانتخابات

جثث الجهاديين تعدم الحياة في الموصل القديمة

مصر تسأل إثيوبيا عن تصريحات مفاجئة حول سد النهضة


 
>>