First Published: 2018-01-05

لندن عاصمة أوروبا التكنولوجية

 

المدينة البريطانية تجتذب خلال العام المنقضي 3.3 مليار دولار من تمويل رأس المال الاستثماري في قطاعات اهمها التكنولوجيا المالية والذكاء الاصطناعي.

 

ميدل ايست أونلاين

مكان يرحب بالمواهب

لندن - أظهرت بيانات الجمعة أن لندن كانت أكبر مدينة في أوروبا للاستثمارات في مجال التكنولوجيا العام 2017 مع حصول شركات في العاصمة البريطانية على قدر من التمويل أكبر من الشركات الموجودة في باريس وبرلين ومدن أخرى.

واجتذبت شركات التكنولوجيا في لندن 2.45 مليار جنيه استرليني (3.3 مليار دولار) من تمويل رأس المال الاستثماري في 2017 أي نحو 80 في المئة من 2.99 مليار جنيه تم استثمارها في بريطانيا ككل وذلك وفقا لما أظهرته بيانات جمعتها مؤسسة بيتشبوك فور لندن أند بارتنرز لبيانات رأس المال الاستثماري.

وقالت إيلين بوربيدغ المشاركة في شركة باشون كابيتل إنه ليس أمرا مفاجئا رؤية لندن وبريطانيا تتصدران القائمة لأن لديهما المواهب ورأس المال الاستثماري المطلوب.

وأضافت "إنها شهادة لمنظمي المشاريع لدينا بأن قطاع التكنولوجيا في المملكة المتحدة ما زال يقدم شركات تحتل الصدارة في تطوير التكنولوجيا المتقدمة في مجالات مثل الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المالية".

وأظهرت البيانات أن التكنولوجيا المالية كانت أكثر القطاعات جذبا للمستثمرين حيث اجتذبت رقما قياسيا بلغ 1.34 مليار جنيه استرليني في رأس المال الاستثماري.

كما أظهرت البيانات أن قطاع الذكاء الاصطناعي كان مجالا آخر شهد نموا حيث جمعت الشركات العاملة في هذا المجال والتي مقرها بريطانيا 488 مليون جنيه استرليني وهو ما يزيد مرتين عن عام 2016.

وقالت بوربيدy إن أكبر تهديد لصدارة بريطانيا هو أي قيود قد تُفرَض على قدرتها على اجتذاب أفضل المواهب بعد خروج البلاد من الاتحاد الأوروبي العام المقبل.

وأضافت "الحصول على المواهب أمر بالغ الأهمية".

"القدرة على اجتذاب المواهب كانت ميزة كبيرة للمملكة المتحدة خلال السنوات القليلة الماضية. ومن المهم فعلا أن تكون المملكة المتحدة مكانا مرحبا" بالمواهب.

 

حفتر يتعهد من بنغازي بمواصلة الحرب على الإرهاب

الضغوط تزداد على ماي بسبب الاتحاد الجمركي مع بروكسل

المغرب يقاوم تزويج القاصرات بكل ما أوتي من حزم

كرسنت بتروليوم الاماراتية تفوز بعقد تطوير حقول نفط عراقية

العبادي يستقطب الناخبين بمشروع عابر للطائفية والقومية

الكويت والفلبين على أعتاب أسوأ أزمة دبلوماسية

التوريث السياسي يعيق التغيير في لبنان

العبادي في أربيل للترويج لقائمته الانتخابية

رايتس ووتش تندد بالعقاب الجماعي لعائلات الجهاديين بالعراق

لبنان يشكك في النوايا الدولية بشأن عودة اللاجئين السوريين


 
>>