First Published: 2018-01-10

الأجهزة الذكية تتزاحم على الأضواء في أكبر معرض تكنولوجي بالعالم

 

'سي اي اس' بلاس فيغاس يستقطب في افتتاحه الاف المتطلعين لاخر صيحات المساعدات الشخصية والشاشات والسيارات والطائرات بدون طيار والإنسان آلي.

 

ميدل ايست أونلاين

تنافس محموم على صناعة المستقبل

فيغاس (نيفادا) - تدفق عدة آلاف على ولاية لاس فيغاس الثلاثاء مع افتتاح أكبر معرض تكنولوجي في العالم أمام الجمهور.

ويجمع معرض سي اي اس (معرض مستهلكي الأجهزة الالكترونية) رواد أحدث التطورات التكنولوجية وصناع المنتجات التي سيشتريها المستهلكون في 2018.

والأجهزة الجديدة التي تطلق عليها غوغل وصف الأجهزة الذكية، تدمج بين شاشات تماثل أجهزة التابلت مع أجهزة صوت (تحدث) بإمكانها تنفيذ الأوامر الشفهية للمستخدمين مثل تشغيل الموسيقى وإطفاء الأنوار وإغلاق الأبواب وتشغيل أجهزة الإنذار.

وقالت غوغل إن مجموعة جيه.بي.إل ولينوفو المحدودة تعمل على تطوير شاشات ذكية.

وكانت شركة أمازون أدخلت أجهزة الصوت الذكية إلى السوق في 2014 وأضافت شاشة لأول مرة في يونيو/حزيران وأطلقت على الجهاز اسم "إيكو شو".

وأجهزة المساعد الجديدة التابعة لغوغل التي أزيح الستار عنها الاثنين في العرض التجاري للمعرض التكنولوجي بلاس فيغاس تعد التحدي الأول لجهازي "إيكو شو" و"إيكو سبوت" الأصغر التابعين لشركة أمازون.

وطُرح جهاز شو للبيع في يونيو/حزيران بسعر 230 دولارا فيما طرح جهاز سبوت في ديسمبر/كانون الأول بسعر 130 دولارا.

وضمن تنافس شركات الإلكترونيات على لفت انتباه زوار المعرض سارعت إل جي إلى الكشف عن أول تلفزيون بمزايا مثيرة حيث نشرت صور لأول تلفزيون في العالم يُطوى ويُلف مثل "البوستر" الورقي، قياس شاشته 65 بوصة ودقتها 4 كيه.

ويسلط معرض "سي اي اس" الأضواء أيضا على السيارات الذاتية القيادة التي تعكس بدورها التقدم المنجز في مجال الذكاء الاصطناعي وتعد مستقبل قطاع صناعة

السيارات وتجذب الشركات على أنواعها، من مصنعي السيارات إلى المجموعات التكنولوجية الصغيرة والكبيرة، كغوغل وآبل مرورا بمصنعي المعالجات الصغرى، مثل إنتل ونفيديا.

وبات هذا الحدث يخصص فسحة لصانعي السيارات منذ بضعة سنوات لإبراز أحدث الصيحات في مجال القيادة الذاتية، مستضيفا عددا كبيرا من المصنعين، مثل "رينو-نيسان" وتويوتا وهيونداي ووفورد. وبالإضافة إلى المركبات المستقلة، ستركز الأضواء أيضا على وسائل النقل العام الذاتية القيادة التي تزداد تطورا وستقدم شركة ترانسديف الفرنسية نموذجا عن حافلة مصغرة مستقلة.

ويشمل المعرض منتجات أخرى مثل طائرات بدون طيار وأجهزة إنسان آلي وخاصة مجموعة من أجهزة الإنسان الآلي التي تقوم بتنظيف النوافذ.

 

محاكمة 'جهادية' فرنسية للمرة الثانية بالعراق

رياضيون يتسابقون إلى البرلمان في العراق

مصر تنفي التضييق على امدادات الغذاء في سيناء

المغرب يتوقع محصولا جيدا من الحبوب في 2018

دعم مالي إماراتي لإعادة إعمار جامع النوري في الموصل

المكابرة تغرق الخطوط القطرية في المزيد من الخسائر

نظام الكتروني جديد لتقليل احتمالات تزوير نتائج انتخابات العراق

الدولة الإسلامية تهدد باستهداف الانتخابات العراقية


 
>>