First Published: 2018-01-10

سرير ذكي يدلل طفلك ويرغبّه في النوم

 

السرير الذكي يبدأ في التحرك والاهتزاز عند بكاء الرضيع، ويبث حكايات ومقتطفات موسيقية عذبة لمساعدته على النوم.

 

ميدل ايست أونلاين

يهتم بصحته

واشنطن - من الآن فصاعدًا لن يضطر الأمهات والآباء للذهاب إلى أسِرّة أطفالهم الرضع، كلما بكوا، والاهتمام بهم حتى خلودهم إلى النوم من جديد.

طوّر تقنيون سريرا يبدأ في التحرك والاهتزاز يمينا ويسارا، مع أول موجة صوتية تصدر من فم الرضيع، وإصدار حكايات ومقتطفات موسيقية عذبة للمساعدة في التهدئة من روعه، وتهيئته من جديد للخلود إلى النوم.

والسرير لذكي، اخترعه أربعة مهندسين متخصصين في الكمبيوتر والإلكترونيات.

أهم ما يميز السرير الذكي احتوائه على عدد كبير من أجهزة الاستشعار (سينسور) تؤدي مهام كثيرة ومختلفة، إلى جانب كاميرا ترصد حركة الطفل وتنقلها مباشرة إلى هواتف الأبوين.

هكذا وصف لطفي موتلو أحد أعضاء فريق المخترعين، ابتكاره الجديد.

يضيف موتلو: "مع بكاء الطفل، يتحرك السرير يمينا ويسارا، ثم يبدأ في سرد حكايات وأغاني بأصوات لطيفة، واذا لم يتوقف عن البكاء يُرسل إخطارا إلى هاتف الأبوين".

وتابع: "يمكن للأبوين أيضا، ضبط سرعة ومدة اهتزاز السرير، أو إغلاق هذه الخاصية تماما، عبر تطبيق إلكتروني صُمم خصيصا لهذا الغرض ".

كما يقيس السرير درجة حرارة الطفل، وحرارة الغرفة، فضلا عن اعلام المستخدم باستمرار بمستوى نقاء الهواء فيها، في مؤشر آخر على الاهتمام بصحته.

وعن التطبيق، أوضح موتلو أنه يوفر خاصية إرسال تنبيهات إلى هواتف الأبوين، عن مواعيد طعام الرضيع، ونومه، وتغيير فوّطته، فضلا عن متابعة حركة وسلوك الطفل عن بعد عن طريق الكاميرا".

وأشار إلى إمكانية إخضاع مختلف أشكال وأحجام الأسِرة إلى هذه التقنية، وأن فريقه يجري حاليا لقاءات مع شركات أثاث للبدء في مراحل الانتاج.

 

محاكمة 'جهادية' فرنسية للمرة الثانية بالعراق

رياضيون يتسابقون إلى البرلمان في العراق

مصر تنفي التضييق على امدادات الغذاء في سيناء

المغرب يتوقع محصولا جيدا من الحبوب في 2018

دعم مالي إماراتي لإعادة إعمار جامع النوري في الموصل

المكابرة تغرق الخطوط القطرية في المزيد من الخسائر

نظام الكتروني جديد لتقليل احتمالات تزوير نتائج انتخابات العراق

الدولة الإسلامية تهدد باستهداف الانتخابات العراقية


 
>>