First Published: 2018-01-11

الكرملين يندد بتقرير أميركي 'لا أساس له' حول التهديد الروسي

 

بيسكوف يستنكر الاتهامات الموجهة إلى بلاده بالتدخل في الانتخابات الأميركية معتبرا أنها تسيء إلى العلاقات بين البلدين.

 

ميدل ايست أونلاين

'حين يصبح التهديد الروسي هاجسا'

موسكو - ندد الكرملين الخميس بتقرير لمجلس الشيوخ الأميركي اعتبر أن روسيا ورئيسها فلاديمير بوتين يشكلان "تهديدا" للولايات المتحدة، مؤكدا أن لا أساس له و"يسيء" إلى العلاقات بين البلدين.

وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف خلال لقاء صحافي "لا يسعنا سوى أن نبدي أسفنا حيال هذه الحملة (ضد روسيا) ونذكر مرة جديدة بأن كل هذه المخاوف، كل هذه الاتهامات الموجهة إلى بلادنا بالتدخل (في الانتخابات الأميركية) لا أساس لها إطلاقا حتى الآن".

وتابع أن "هذا النوع من التصريحات لا يسيء إلى العلاقات بين الولايات المتحدة وروسيا فحسب، بل كذلك إلى الولايات المتحدة نفسها".

وشدد على أنه "حين يصبح (التهديد الروسي) هاجسا، فهذا لا يساهم في توفير الظروف المثلى لتطور طبيعي" للعلاقات بين موسكو وواشنطن.

وأصدر الديمقراطيون في لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ الأميركي الأربعاء تقريرا من 206 صفحات بعنوان "هجمات بوتين غير المتكافئة على الديمقراطية في روسيا وفي أوروبا: الانعكاسات على الأمن القومي الأميركي"، أعربوا فيه عن مخاوفهم حيال "تهديد واضح لأمننا القومي".

وإزاء هذا السلوك الروسي، ندد الديمقراطيون بـ"عدم مبالاة" الرئيس الأميركي دونالد ترامب الذي اتهموه بعدم التحرك حيال الهجمات المعلوماتية والحملات الدعائية وغيرها من الوسائل التي استخدمها "نظام بوتين الفاسد".

وكتب بن كاردن رئيس الكتلة الديمقراطية الأقلية في لجنة الشؤون الخارجية في توطئة التقرير "لم يشهد التاريخ الأميركي رئيسا للولايات المتحدة بهذه اللامبالاة إزاء تهديد بهذا الوضوح يطال أمننا القومي".

وسرد التقرير بشكل مسهب وسائل بوتين واتهمه ونظامه بالفساد وتبييض أموال وبعلاقات بالجريمة المنظمة وتدبير اغتيالات سياسية. كما وصف التقرير محاولات التدخل في انتخابات بأوروبا.

واعتبر التقرير أن حكومات أوروبية ردت بقوة على تدخلات بوتين، في المقابل "لا تملك الحكومة الأميركية حتى الآن مقاربة متناسقة وشاملة في مواجهة عمليات التأثير السلبي للكرملين".

واعتبر أن السبب "هو نقص حضور الزعامة الرئاسية" و "رئيس مهمل".

وتشهد العلاقات بين موسكو وواشنطن توترا بشأن النزاع في سوريا والأزمة في أوكرانيا، وسجلت المزيد من التدهور مع فتح تحقيق في الولايات المتحدة حول التدخلات الروسية في الانتخابات الرئاسية الأميركية عام 2016 وشبهات بتواطؤ فريق حملة دونالد ترامب مع الكرملين.

 

العبادي يخشى ضياع موازنة 2018 بالخلافات السياسية

بغداد تتحرك بمحاذير أمنية لحل أزمة النازحين

سياسي يميني ايطالي يدعو لفرض وصاية ايطالية على ليبيا

عملية عسكرية عراقية بحثا عن جيوب الجهاديين جنوب الموصل

مصر تحتجز سامي عنان بتهم مستمدة من إعلانه الترشح للرئاسة

واشنطن تلاحق مخدرات حزب الله في بيروت

تعديل قانوني يمنع ترشح الحشد الشعبي للانتخابات في العراق

لا تراجع عن المطالب الـ13 لإنهاء مقاطعة قطر

واشنطن تطالب 6 شركات طيران شرق أوسطية بتعزيز فحص الشحنات

البرلمان العراقي يثبت موعد الانتخابات

جثث الجهاديين تعدم الحياة في الموصل القديمة

مصر تسأل إثيوبيا عن تصريحات مفاجئة حول سد النهضة


 
>>