First Published: 2018-01-24

إنتل تحذر الزبائن من مشاكل في تحديثاتها الجديدة

 

شركة معالجات الكمبيوتر تعترف بأن تعديلات تصحيحية لبعض رقائقها تؤدي إلى أعطال في الأجهزة وفي أنظمة التشغيل.

 

ميدل ايست أونلاين

الشركة تتلقى ضربات متتالية

كاليفورنيا - طلبت مجموعة "إنتل" التي تواجه كمنافساتها ثغرة أمنية في شبه الموصلات، من زبائنها التوقف عن تحميل بعض التحديثات التصحيحية التي عممتها لأنها قد تتسبب بمشاكل "لم تكن في الحسبان".

وتعرّض الثغرتان "سبيكتر" و"ملتداون" اللتان كشف عنهما في يناير/كانون الثاني الخواديم والحواسيب والهواتف الذكية التي تشغّل بواسطة هذه الرقائق الإلكترونية، لخطر القرصنة. وتسعى المجموعات التكنولوجية إلى الحد من المخاطر من خلال تعميم تصحيحات أمنية.

لكن "إنتل" أوصت الاثنين "مصنعي الحواسيب ومزودي خدمات الحوسبة السحابية ومطوري الأنظمة والبرمجيات والمستخدمين النهائيين بالتوقف عن تحميل النسخ الحالية (من بعض التصحيحات) لأنها قد تؤدي إلى إعادة تشغيل الجهاز أكثر من اللازم"، فضلا عن التسبب بأعطال "لم تكن في الحسبان" في أنظمة التشغيل.

وتطال هذه المشكلة خصوصا الرقائق من نوع "برودويل" و"هاسويل"، بحسب ما أفادت "إنتل" التي ستكشف في نهاية الأسبوع عن موعد إطلاقها "رزمة" تصحيحات جديدة.

ولم تقدم المجموعة مزيدا من التفاصيل عن المشكلات التي قد تنجم عن هذه التصحيحات، لكن خبراء قالوا في تصريحات صحافية إنها قد تبطئ الأنظمة المعلوماتية.

وخلال معرض الأجهزة الإلكترونية في لاس فيغاس، قال مدير "إنتل" براين كرزانيتش في الثامن من يناير/كانون الثاني إنه لم يتم الإبلاغ عن أي عملية قرصنة ناجمة عن الثغرتين.

غير أن الرهان لا يقتصر على عمليات القرصنة بالنسبة لقطاع التكنولوجيا، إذ إن هذه الرقائق واسعة الانتشار في العالم وهي موجودة في كل الأجهزة تقريبا.

ويعتبر بعض الخبراء أن الحل الوحيد لهذه المشكلة يقضي باستبدال الرقائق بما أن الخلل يطال هيكليتها وليس البرمجية التي من الممكن التحكم به.

 

الفساد ينخر منظومة الدعم بتونس في انتظار إصلاح تأخر

حادثة بحرية تكشف الحاضنة الإيرانية لإرهابيين بحرينيين

متاهة ترافق جلسات محاكمة المتهمين في اغتيال الحريري

السعودية تتوقع تعافي اقتصادها في 2018

محاولات ارهابية يائسة لتقويض الأمن في بنغازي

قرصان روّع مستخدمي فيسبوك بمصر وراء القضبان

وساطة أميركية مستمرة لا تنزع فتيل التوتر بين لبنان واسرائيل

خطة طموحة لإعادة هيكلة الخطوط التونسية

خطر الإرهاب لايزال يتربص بأمن لبنان واستقراره

السيسي يرى في صفقة الغاز مع إسرائيل هدفا صائبا لمصر

السجن خمس سنوات لنبيل رجب بتهمة الإساءة للبحرين

واشنطن تحذر من خطر الإرهاب الثابت في العراق


 
>>