First Published: 2018-02-05

أيفون أكس لا يوفر المهمة الأساسية لأي هاتف بدائي!

 

مئات مستخدمي احدث أجهزة آبل يتذمرون من تأخر ظهور زر استقبال المكالمات لفترة قد تصل إلى 10 ثوان، ما يفوت عليهم فرصة الرد.

 

ميدل ايست أونلاين

مزيد من المشاكل

واشنطن - تواجه ابل مشاكل جديدة مع هاتفها الاحدث ايفون اكس، بعد تذمر مئات المستخدمين من تأخر ظهور الزر الافتراضي الذي تضغط عليه لاستقبال المكالمات.

واشتكى مستخدمون على موقع "منتدى مستخدمي آيفون اكس"من أنه يسمعون رنين الهاتف لكنهم لا يستطيعون استقبال المكالمة لفترة قد تصل إلى 10 ثوان.

ويتمتع الهاتف الجديد بميزات تكنولوجية غير مسبوقة منها أنه يفتح بمجرد النظر إليه بفضل تقنية "بصمة الوجه" وغير ذلك من الميزات، لكن أحدث مشاكله تعني أنه لا يوفر الوظيفة الأساسية لأي هاتف لا يزيد سعره عن 10 دولارات: الرد على المكالمات.

وتلاحق الاعطاب والمشاكل جهاز ايفون الاحدث منذ اطلاقه، رغم تأكيد رئيس آبل تيم كوك أن رضا المستهلكين عن هاتف آيفون الجديد بلغ 96 في المئة.

وعانى الجهاز في مرحلة اولى من التوقف عن العمل في الطقس شديد البرودة، وهو ما عالجه لاحقا تحديث برمجي.

وقال أحد المستخدمين على موقع "ريديت": "لاحظت أن شاشة هاتفي لا تتجاوب مع اللمس ما أن أخطو خطوة خارج المنزل. الأمر يستغرق ثانيتين بعد الخروج من البيت إلى الجو البارد حتى تتوقف الشاشة عن العمل".

وقالت الشركة الأميركية في بيان "نحن على دراية بأن شاشة آيفون اكس تصبح غير حساسة للمس مؤقتا بعد تغير مفاجئ إلى بيئة باردة. بعد دقائق معدودة تعود الشاشة للعمل مجددا. هذا سيتم إصلاحه في تحديثات نظام التشغيل المقبلة".

ومؤخرا بدأ المستخدمون في الحديث عن ما اطلقوا عليه "خط الموت الأخضر" في الجهاز.

وكما تشير التسمية، ظهر في بعض الاجهزة خط أخضر في الجانب الأيمن على طول الشاشة.

ونشر عدد من المستخدمين صور هواتفهم التي ظهر على شاشتها الخط الأخضر، في وسائل التواصل الاجتماعي، وقالوا إنه لم يختف حتى مع إعادة تشغيل أجهزتهم أكثر من مرة.

وفيما تعتبر ابل شاشة الجهاز الجديد من طراز أو.إل.إي.دي أو صمام ثنائي عضوي باعث للضوء مفخرتها أفضل شاشة على الإطلاق بهاتف ذكي، اعترفت مؤخرا وبشكل استباقي بمعاناتها من عيب "احتراق الشاشة" (أو الصورة الشبحية).

وصنفت تقارير تكنولوجية الجهاز على انه الاكثر هشاشة بين هواتف ايفون بسبب واجهتين زجاجيتين.

وانعكست كل هذه المشاكل بالفعل على المبيعات ما وده ضربة قوية لاسهم ابل نهاية الأسبوع وادى لانخفاض سعرها بنحو 4 في المئة.

مع ذلك زادت عائدات الشركة وأرباحها في إعلانها عن أرقام الربع الأخير من العام الماضي المنتهي في ديسمبر/كانون الثاني 2017 خاصة وأن آيفون اكس لا يقل سعره عن ألف دولار.

وهواتف ابل الاحدث ليست وحدها المتخبطة في المشاكل، اذ اعترفت الشركة مؤخرا بتعمدها ابطاء الطرازات القديمة من اجهزتها في ما بررته بالحفاظ على البطارية، وهو ما اجبرها في انهاية على الاعتذار من المستخدمين واسترضائهم بتخفيضات على البطاريات.

 

الفساد ينخر منظومة الدعم بتونس في انتظار إصلاح تأخر

حادثة بحرية تكشف الحاضنة الإيرانية لإرهابيين بحرينيين

متاهة ترافق جلسات محاكمة المتهمين في اغتيال الحريري

السعودية تتوقع تعافي اقتصادها في 2018

محاولات ارهابية يائسة لتقويض الأمن في بنغازي

قرصان روّع مستخدمي فيسبوك بمصر وراء القضبان

وساطة أميركية مستمرة لا تنزع فتيل التوتر بين لبنان واسرائيل

خطة طموحة لإعادة هيكلة الخطوط التونسية

خطر الإرهاب لايزال يتربص بأمن لبنان واستقراره

السيسي يرى في صفقة الغاز مع إسرائيل هدفا صائبا لمصر

السجن خمس سنوات لنبيل رجب بتهمة الإساءة للبحرين

واشنطن تحذر من خطر الإرهاب الثابت في العراق


 
>>