First Published: 2018-02-11

اشبيلية يحتفظ بفرصته في المشاركة بالدوري الاوروبي

 

الفريق الاندلسي يستعيد المركز السادس في الدوري الاسباني بفوزه على ضيفه جيرونا بهدف نظيف.

 

ميدل ايست أونلاين

اشبيلية يحقق المهم

مدريد - استعاد اشبيلية المركز السادس وحافظ على فرصة المشاركة في الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) بفوزه على ضيفه جيرونا 1-صفر الاحد على ملعب "رامون سانشيز بيثخوان" في اشبيلية في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وسجل بابلو سارابيا الهدف الوحيد في الدقيقة 46 فارتفع رصيده الى 36 نقطة متقدما بفارق نقطة واحدة على ايبار الذي تغلب امس على مضيفه ليغانيس 1-صفر ايضا.

ويشارك خامس الدوري الاسباني في يوروبتا ليغ مباشرة بدءا من دور المجموعات، بينما يتعين على السادس خوض الادوار التأهيلية للمسابقة التي يعتبر اشبيلية اختصاصيا فيها حيث بلقبها خمس مرات (اعوام 2006 و2007 و2014 و2015 و2016).

ويشارك اشبيلية هذا الموسم في دوري ابطال اوروبا حيث يلعب في ثمن النهائي مع مانشستر يونايتد الانكليزي ذهابا على ارضه في 21 شباط/فبراير وايابا في مانشستر في 13 آذار/مارس.

وواصل اشبيلية صحوته بعد خسارته المذلة امام مضيفه ايبار 1-5 في المرحلة الماضية، وحقق فوزه الاول في الليغا بعد تعادل وخسارة، والثاني تواليا بعد ان هزم ضيفه ليغانيس 2-صفر الاربعاء في اياب نصف نهائي مسابقة الكأس المحلية وبلوغه المباراة النهائية لمقابلة برشلونة حامل اللقب في 21 نيسان/ابريل، والاول في الليغا بعد تعادل وخسارة.

ودفع جيرونا ثمن اهداره ركلة جزاء في الشوط الاول ومني بخسارته الاولى في مبارياته الخمس الاخيرة بعد انتصارين وتعادلين.

وحصل جيرونا على ركلة جزاء في الدقيقة 40 عندما لمست الكرة يد المهاجم الكولومبي لويس مورييل اثر ركلة حرة نفذها آداي بينيتيز انبرى لها الاخير لكن الحارس سيرخيو ريكو ابعدها بارتماءة رائعة (41).

ونجح اشبيلية في افتتاح التسجيل في الثواني الاولى من الشوط الثاني عندما تلقى الارجنتيني خواكين كوريا كرة طويلة خلف الدفاع من الفرنسي كليمان لنغليه فكسر مصيدة التسلل وانفرد بحارس المرمى الدولي المغربي ياسين بونو الذي خرج لملاقاته ولعبها ساقطة باتجاه المرمى ابعدها المدافع اليكس غرانيل بالكعب من باب المرمى لتصل الى سارابيا الذي تابعها في الشباك(46).

واضطر مورييل الى ترك الملعب في الدقيقة 64 بسبب شعوره بالام في فخذه الايسر، فدخل مكانه الفرنسي التونسي الاصل وسام بن يدر.

ويلعب لاحقا برشلونة مع خيتافي، وسلتا فيغو مع اسبانيول، وفالنسيا مع ليفانتي.

وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء ديبورتيفو لاكورونيا مع ريال بيتيس.

 

متاهة ترافق جلسات محاكمة المتهمين في اغتيال الحريري

السعودية تتوقع تعافي اقتصادها في 2018

محاولات ارهابية يائسة لتقويض الأمن في بنغازي

قرصان روّع مستخدمي فيسبوك بمصر وراء القضبان

وساطة أميركية مستمرة لا تنزع فتيل التوتر بين لبنان واسرائيل

خطة طموحة لإعادة هيكلة الخطوط التونسية

خطر الإرهاب لايزال يتربص بأمن لبنان واستقراره

السيسي يرى في صفقة الغاز مع إسرائيل هدفا صائبا لمصر

السجن خمس سنوات لنبيل رجب بتهمة الإساءة للبحرين

واشنطن تحذر من خطر الإرهاب الثابت في العراق


 
>>