First Published: 2018-02-12

انتر ميلان ينتزع المركز الثالث في الدوري الايطالي

 

فريق 'النيراتزوري' يحقق فوزا صعبا على ضيفه بولونيا، وروما يهزم ضيفه بينيفينتو الوافد الجديد.

 

ميدل ايست أونلاين

الانتر يغتنم سقوط لاتسيو

روما - استغل انتر ميلان وروما خسارة لاتسيو وانتزعا المركزين الثالث والرابع تواليا بعد فوز الاول بصعوبة على ضيفه بولونيا 2-1 الاحد في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وسجل ايدر (2) والعاجي يا كارامو (63) هدفي انتر ميلان، والارجنتيني رودريغو بالاسيو (25) هدف بولونيا الذي طرد مدافعه السنغالي ابراهيما مباي بالصفراء الثانية (68)، ثم المغربي الاصل آدم ماسينا في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع الذي احتسبه الحكم باولو فاليري وبلغ 10 دقائق.

ويقبع انتر ميلان ولاتسيو وروما في الطابق الثاني بفارق كبير خلف فريقي الصدارة نابولي (63 نقطة) ويوفنتوس حامل اللقب في المواسم الستة السابقة (62) اللذين استمرت بينهما لعبة "القط والفأر" في هذه المرحلة.

وتصدر فريق "السيدة العجوز" الترتيب بفوزه الجمعة على مضيفه فيورنتينا 2-صفر في افتتاح المرحلة، واستعاد نابولي الساعي الى لقب اول بعد تتويجه للمرة الثانية مع النجم الارجنتيني دييغو مارادونا عام 1990، الصدارة بعدما اكتسح السبت ضيفه لاتسيو 4-1.

على ملعب جوزيبي مياتزا، بكر انتر ميلان في افتتاح التسجيل بعد دقيقة وعدة ثوان اثر كرة من الكرواتي مارسيلو بورزوفيتش الى الدولي الايطالي من اصل برازيلي ايدر سيتادين مارتينز الذي تابعها بيمناه في المرمى (2).

وعادل بولونيا عبر الارجنتيني رودريغو بالاسيو الذي دافع عن الوان انتر ميلان من 2012 الى 2017 قبل الاستغناء عن خدماته في بداية الموسم الحالي.

وقام بالاسيو (36 عاما) بمجهود فردي داخل المنطقة واطلق كرة قوية في سقف الزاوية اليمنى بعيدا عن متناول الحارس السلوفيني من اصل بوسني سمير هندانوفيتش في الدقيقة 25.

وفي الشوط الثاني، افتتح الشاب الفرنسي من اصل عاجي يان كارامو (19 عاما) رصيده من الاهداف اول مكباراة يشارك فيها اساسيا واعاد التقدم لانتر ميلان بتسجيله الهدف الثاني (63) من متابعة لكرة البرازيلي رافينيا القادم في الانتقالات الشتوية من برشلونة الاسباني والذي تسبب بطرد مدافع بولونيا السنغالي ابراهيما مباي (68).

- روما لم يفوت الفرصة ايضا -

ورفع انتر ميلان رصيده الى 48 نقطة، وانتزع المركز الثالث من لاتسيو (46) الذي تراجع الى المركز الخامس بفارق نقطة خلف روما الذي التقط بدوره الفرصة وهزم ضيفه بينيفينتو الوافد الجديد وصاحب المركز الاخير 5-2.

وفوجى فريق العاصمة بشباكه تهتز في وقت مبكر بواسطة البرازيلي غيلييرمي كوستا ماركيش بعد ان تلقى كرة من انريكو برينيولا (7).

واعاد الارجنتيني فيديريكو فازيو الاعتبار لاصحاب الارض باداركه التعادل من رأسية محكمة اثر ركلة حرة نفذها الصربي الكسندر كولاروف (26).

وفي الشوط الثاني، اضاف روما ثلاثة اهداف اولهما من رأس البوسني ادين دزيكو (59) اثر عرضية من التركي جنكيز اوندر الذي سجل الثاني مستغلا كرة من دييغو بيروتي (62)، ثم الثالث بعد تمريرة من البرازيلي جيرسون (75).

وقلص برنيولا الفارق بتسجيله الهدف الثاني للضيوف بعد دقيقة واحدة بعد ان تلقى كرة من كريستيانو لامباردي تابعها بيساره من داخل المنطقة (76).

وارتكب الالباني بيرات دييمسيتي خطأ في المنطقة المحرمة فكانت ركلة جزاء نفذها بنجاح الفرنسي غريغوار دوفريل بديل ستيفان الشعراوي (90+2).

- سمبدوريا يبقى على حظوظه الاوروبية -

حافظ سمبدوريا السادس على فرصة المشاركة في مسابقة الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) بفوزه على ضيفه هيلاس فيرونا بهدف يتيم من رأس البارغوياني ادغار باريتو اثر عرضية من جانلوكا كابراري (50).

وفي الشوط الثاني، ارتكب ماتا فالوتي خطأ ضد البولندي دافيد كوفناسكي كلفه ركلة جزاءئ انبرى اها المخضرم فابيو كوالياريلا بنجاح معززا تقدم سمبدوريا (85).

واقترب سمبدوريا من فرق الصف الثاني بعدما رفع رصيده الى 41 نقطة وابتعد بفارق ثلاث نقاط عن ميلان واربع عن اتالانتا.

وانتزع تورينو المركز التاسع من ضيفه اودينيزي بفوزه عليه بهدفين نظيفين رافعا رصيده الى 36 نقطة ومبتعدا عنه بفارق ثلاث نقاط.

وفاجأ اودينيزي مضيفه بهدف مبكر في الدقيقة 17 بعد عرضية من فرانشيسكو تسامبانو الى كيفن لاسانيا تابعها برأسه فاصابت العارضة وسقطت داخل خط المرمى، الا ان تقنية الفيديو ادت الى الغائه بعد اعتبار لاسانيا في موقف تسلل.

وصحا تورينو بعد هذا الموقف الصعب، وامسك بزمام الامور حتى تمكن من افتتاح التسجيل اثر ركنية نفذها الاسباني ياغو فلاكيه على رأس الدولي الكاميروني نيكزولاس نكولو الذي اسكنها الشباك (32).

وفي الشوط الثاني، عزز اندريا بيلوتي تقدم اصحاب الارض بالهدف الثاني مستفيدا من هجمة مرتدة قادها لورنتسو دي سيلفستري وانهاها الاول في الشباك (66).

وتعادل ساسوولو سلبا مع كالياري في مباراة نظيفة تماما لولا البطاقة الصفراء التي حصل عليها لاعب الاخير ماركو اندريولي في الدقيقة 56.

وخسر كييفو امام ضيفه جنوى بهدف للاوروغوياني دييغو لاتشالت في الوقت بدل الضائع بعد ان تابع بيسراه كرة وصلته من رأس جانلوكا لابادولا (90+1).

 

متاهة ترافق جلسات محاكمة المتهمين في اغتيال الحريري

السعودية تتوقع تعافي اقتصادها في 2018

محاولات ارهابية يائسة لتقويض الأمن في بنغازي

قرصان روّع مستخدمي فيسبوك بمصر وراء القضبان

وساطة أميركية مستمرة لا تنزع فتيل التوتر بين لبنان واسرائيل

خطة طموحة لإعادة هيكلة الخطوط التونسية

خطر الإرهاب لايزال يتربص بأمن لبنان واستقراره

السيسي يرى في صفقة الغاز مع إسرائيل هدفا صائبا لمصر

السجن خمس سنوات لنبيل رجب بتهمة الإساءة للبحرين

واشنطن تحذر من خطر الإرهاب الثابت في العراق


 
>>