First Published: 2018-02-13

القاهرة تحتضن الملتقى الدولي للرسوم المتحركة

 

الملتقى يشهد مشاركة أكثر من 120 عملا فنيا من نحو 40 دولة عربية وأجنبية، والفيلم الأميركي 'إيثل أند إرنست.. ترو ستوري' في الافتتاح.

 

ميدل ايست أونلاين

نافذة أمل

القاهرة - ينطلق الخميس ملتقى القاهرة الدولي للرسوم المتحركة في دورته الحادية عشرة بمشاركة أكثر من 120 عملا فنيا من نحو 40 دولة عربية وأجنبية.

ومن الدول المشاركة مصر والسعودية وفرنسا وإسبانيا وإيطاليا والبرتغال وهولندا وألمانيا والدنمرك وسويسرا ولوكسمبورغ وكرواتيا وجورجيا واستونيا وروسيا والولايات المتحدة وجنوب أفريقيا.

تبدأ العروض في مركز الإبداع بدار الأوبرا المصرية مع الفيلم الأمريكي "إيثل أند إرنست.. ترو ستوري" فيما تستمر باقي العروض في سينما الهناجر ومركز طلعت حرب الثقافي في وسط البلد ومركز إبداع الطفل في بيت العيني بحي الأزهر إضافة لقصر ثقافة الأقصر وقصر ثقافة المنيا.

وتتوزع الأعمال المشاركة في الملتقى على ست مسابقات للأفلام القصيرة والأفلام الطويلة والإبداع التجريبي والتترات والعمل الأول والمسلسلات.

كما يشمل البرنامج تنظيم ورش فنية للأطفال والطلبة كما يخصص الملتقى قسما خاصا لعرض أفلام طلبة أقسام التحريك بالجامعات المصرية.

ويستمر الملتقى الذي ينظمه صندوق التنمية الثقافية بالتعاون مع الجمعية المصرية للرسوم المتحركة حتى الثاني والعشرين من فبراير/شباط.

واعتبرت الناقدة رشيدة عبدالرؤوف، إن الملتقى يرجع الفضل في إقامته إلى إيمان قطاع صندوق التنمية الثقافية والجمعية المصرية للرسوم المتحركة، بأهمية هذا الفن والدور الذي يقوم به.

واعتبرت ان الملتقى يعد النافذة الوحيدة لهذا الفن داخل مصر، وأكدت على حرص وزارة الثقافة على إقامته والإرتقاء بفن يفتح نوافذ الامل والبهجة.

 

موانئ دبي العالمية تلجأ للتحكيم الدولي في نزاع مع جيبوتي

قرار حظر استيراد مئات السلع يربك السوق الجزائرية

السودان يلجأ لدبلوماسية المعابر بعد خلافات مع دول الجوار

خسائر فادحة في صفوف الإرهابيين بسيناء

الفساد ينخر منظومة الدعم بتونس في انتظار إصلاح تأخر

حادثة بحرية تكشف الحاضنة الإيرانية لإرهابيين بحرينيين

متاهة ترافق جلسات محاكمة المتهمين في اغتيال الحريري

السعودية تتوقع تعافي اقتصادها في 2018

محاولات ارهابية يائسة لتقويض الأمن في بنغازي

قرصان روّع مستخدمي فيسبوك بمصر وراء القضبان

وساطة أميركية مستمرة لا تنزع فتيل التوتر بين لبنان واسرائيل

خطة طموحة لإعادة هيكلة الخطوط التونسية

خطر الإرهاب لايزال يتربص بأمن لبنان واستقراره

السيسي يرى في صفقة الغاز مع إسرائيل هدفا صائبا لمصر

السجن خمس سنوات لنبيل رجب بتهمة الإساءة للبحرين

واشنطن تحذر من خطر الإرهاب الثابت في العراق


 
>>