First Published: 2018-02-14

بداية قوية للوصيف غوفان في دورة روتردام للتنس

 

لاعب التنس البلجيكي يستهل مشواره في بطولة روتردام بتغلبه على الفرنسي نيكولا ماهو، ومغمور يطيح بفافرينكا.

 

ميدل ايست أونلاين

فوز سهل لغوفان

روتردام (هولندا) - استهل البلجيكي دافيد غوفان المصنف رابعا ووصيف بطل النسخة الاخيرة من دورة روتردام الهولندية للتنس، مشواره بقوة وحقق فوزا سهلا الثلاثاء على الفرنسي نيكولا ماهو 6-1 و6-3 ليبلغ الدور ثمن النهائي.

وكان غوفان خسر نهائي العام الماضي أمام الفرنسي جو ويلفريد تسونغا 6-4 و4-6 و1-6.

ويلتقي غوفان في الدور المقبل الاسباني فيليسيانو لوبيز الذي كان حجز مقعده الاثنين بفوزه على السلوفاكي مارتن كليزان 6-3 و7-6 (7-4).

وفجر الهولندي المغمور تالون غريكسبور مفاجأة من العيار الثقيل باخراجه السويسري ستانيسلاس فافرينكا الخامس من الدور الاول.

وبدا فافرينكا في طريقه الى فوز سهل عندما حسم المجموعة الاولى 6-4، بيد ان تالون المصنف 279 عالميا والمشارك ببطاقة دعوة، خالف التوقعات وكسب المجموعتين الثانية 6-3 والثالثة الحاسمة 6-2.

يذكر ان تالون (21 عاما) استهل مشاركاته في دورات رابطة اللاعبين المحترفين العام الماضي في دورة روتردام عندما واجه اللوكسمبورغي جيل مولر. وهو بلغ افضل تصيف له في مسيرته الاحترافية (279) في 11 ايلول/سبتمبر الماضي.

وبخروج فافرينكا، بات الطريق ممهدا امام مواطنه روجيه فيدرر بالتتويج بلقب الدورة للمرة الثالثة وتحقيق حلمه باستعادة صدارة التصنيف العالمي من الاسباني رافايل نادال.

وكان فافرينكا احد اهم العقبات في طريق فيدرر الى اللقب وانتزاع صدارة التصنيف العالمي حيث كان سيلاقيه في ربع النهائي.

وسيتمكن فيدرر (36 عاما) وحامل الرقم القياسي في عدد ألقاب البطولات الكبرى (20 لقبا)، من إزاحة نادال عن صدارة التصنيف العالمي، في حال بلوغه دور الاربعة ليصبح السويسري أكبر لاعب في التاريخ يحتل هذا المركز.

وتصدر فيدرر، بطل عامي 2005 و2012، التصنيف خلال 302 أسبوعين (رقم قياسي) في مسيرته، منها 237 أسبوعا متواصلا. الا انه لم يحتل الصدارة منذ العام 2012.

ويلتقي فيدرر، المشارك ببطاقة دعوة، غدا الاربعاء مع البلجيكي روبن بيميلمانز في الدور الاول، وفي حال تأهله سيلاقي الالماني فيليب كولشرايبر الفائز اليوم الثلاثاء على الروسي كارين خاتشانوف 3-6 و7-6 (7-1) و7-6 (7-5).

وبلغ الدور الثاني ايضا الصربي فيكتور ترويسكي بفوزه على الالماني يان-لينارد شتروف 1-6 و7-6 (7-5) و6-2، وخرج اللوكسمبورغي مولر الثامن بخسارته امام الروسي دانييل مدفيديف 4-6 و6-7 (9-11).

 

متاهة ترافق جلسات محاكمة المتهمين في اغتيال الحريري

السعودية تتوقع تعافي اقتصادها في 2018

محاولات ارهابية يائسة لتقويض الأمن في بنغازي

قرصان روّع مستخدمي فيسبوك بمصر وراء القضبان

وساطة أميركية مستمرة لا تنزع فتيل التوتر بين لبنان واسرائيل

خطة طموحة لإعادة هيكلة الخطوط التونسية

خطر الإرهاب لايزال يتربص بأمن لبنان واستقراره

السيسي يرى في صفقة الغاز مع إسرائيل هدفا صائبا لمصر

السجن خمس سنوات لنبيل رجب بتهمة الإساءة للبحرين

واشنطن تحذر من خطر الإرهاب الثابت في العراق


 
>>