السحر الأسود ينفث التشويق في 'الوحوش المذهلة 2'

جوني ديب وجود لو في الشر معا

عمان - تستقبل صالات السينما العالمية في نوفمبر/تشرين الثاني القادم الجزء الثاني من سلسلة الفانتازيا والمغامرة \"الوحوش المذهلة: جرائم غريندوالد\" الذي كتبته مؤلفة سلسلة هاري بوتر جي كي رولينغ.

ويتناول الفيلم قصة جانبية فرعية، لسلسلة هاري بوتر، تسلط الضوء على خفايا المجتمع السري للسحرة في مدينة نيويورك في قالب من الفانتازيا والتشويق والخيال.

ويقدم شخصيات ومخلوقات ساحرة وسحرية مذهلة، بعضها سيكون مألوفاً لعشاق سلسلة هاري بوتر، في طقس من القوانين والأنظمة الضابطة لهذا المجتمع السحري الخفي.

تدور أحداث الجزء الجديد عقب عودة شخصية الساحر الشهير ألبوس ديمبلدور، خلال مرحلة شبابه، وهي نفس الشخصية التي ظهرت في سلسلة هاري بوتر الشهيرة، والذي يسعى بمساعدة صديقه نويت سكامندر للقضاء على غريندوالد الذي يقوم بحشد المزيد من التابعين الأشرار في صفِّه لفرض سحره الأسود على العالم.

ويبدأ الفيلم في عام 1926 بقصة سكاماندر وهو ساحر ومربي حيوانات يصل إلى مدينة نيويورك بحقيبة مليئة بالمخلوقات الغريبة التي سرعان ما تهرب منه.

ومثلما تضمنت كتب هاري بوتر وأفلامه أفكارا عن الصراع بين الخير والشر والموت والأسرة فقد مزجت المؤلفة رولينغ قصة \"فانتاستيك بيستس\" بأفكار عن كراهية الأجانب وعدم تقبل الآخرين.

الفيلم من بطولة زوي كارفتس، وإيزرا ميللر، إيدي ريدمان، جوني ديب، جود لو، وعدد كبير من النجوم، وقد حقق الجزء الأول من السلسلة الذي صدر عام 2016، إيرادات ضخمة تخطّت 814 مليون دولار في شباك التذاكر العالمي.

وفي الجزء الأول الذي جاء بعنوان \"الوحوش المذهلة وأين تجدها\" عادت جي كي رولينغ إلى عالم السحر الخرافي في نيويورك قبل سبعين عاما من مولد هاري بوتر.

ويعد الفيلم الاول الذي تكتبه رولينغ والذي يحكي عن عالم هاري بوتر إلا أنه لا يعتمد على أحداث أحد رواياته، وقصة الفيلم مستوحاة من أحد كتب طلاب مدرسة هوغوارتس الخيالية للسحرة التدريسي.

وأوضحت رولينغ في مؤتمر صحفي أن فيلم الوحوش المذهلة لا علاقة له بسلسلة هاري بوتر فلا هو مقدمة ولا هو تكملة للسلسلة لكنه سيكون امتدادا لعالم السحرة.

وكتاب \"الوحوش المذهلة وأين تجدها\"، كان واحدا من كتابين قصصيين كتبتهما رولينغ عام 2001 لصالح الأعمال الخيرية، والكتاب الآخر كان كويدتش عبر العصور. والسيناريو هو الأحدث في سلسلة من مشاريع جي كي رولينغ الحديثة منذ أن انتهت من كتابة سلسلة هاري بوتر، التي باعت أكثر من 450 مليون نسخة في جميع أنحاء العالم.

حققت سلسلة هاري بوتر نجاحا هائلا منذ صدور الجزء الأول منها \"هاري بوتر وحجر الفلاسفة\" في 1998، وتُرجمت إلى معظم لغات العالم الحية ومنها العربية.

وبيع من الكتاب السادس \"هاري بوتر والأمير الهجين\" عشرة ملايين نسخة عشية صدوره، واعتبر أكثر الكتب مبيعا في التاريخ، حتى صدور الكتاب السابع والنهائي من السلسلة \"هاري بوتر ومقدسات الموت\" الذي بيع منه ثمانية ملايين نسخة في الولايات المتحدة الأميركية وحدها عشية صدوره في 21 يوليو/تموز 2007.

وسيكون \"الوحوش المذهلة: جرائم غريندوالد\" الثاني في سلسلة من خمسة أفلام أعلنت رولينغ عن نيتها في تقديمها لعشاق السحر والإثارة والغموض.