نابلس تستنشق عبق الربيع في باكورة معارض الزهور والطيور

إنتاج فلسطيني

نابلس (الضفة الغربية) - افتتح الثلاثاء معرض الزهور والطيور الأول في مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية لعرض نباتات الزينة والطيور الفريدة والنادرة والأشغال اليدوية والتراثية الفلسطينية.

يأتي ذلك بالتزامن مع حلول فصل الربيع والاحتفال بعيد الأم الذي يصادف الواحد والعشرين من مارس/آذار من كل عام.

ويهدف المعرض بحسب القائمين عليه، لخلق "فرص لقاء بين أصحاب المشاريع المشاركة مع مراكز البيع والزبائن، ودعمها، إضافة لهدف ترفيهي لأهالي المدينة وزوّار المعرض".

وينتظم المعرض الذي افتتحه محافظ مدينة نابلس أكرم الرجوب ورئيس البلدية عدلي يعيش بمبادرة من وزارة الزراعة، ومحافظة وبلدية نابلس، ومؤسسات أخرى.

وعرض أصحاب المشاتل أزهار ونباتات الزينة في زوايا المعرض المنتظم بالمركز الثقافي التابع لبلدية نابلس.

وفي قسم آخر وضع مربو الطيور النادرة والجميلة أقفاصهم لعرضها أمام الزائرين منهم من يعرضها للبيع وآخرون للعرض والترفيه فقط.

وقال وجدي الكخن مدير مديرية الزراعة بمحافظة نابلس إن المعرض "يهدف للتشبيك بين المشاتل المنتجة، ومراكز البيع للمواطنين بأسعار زهيدة".

وأضاف إن المشاركين بالمعرض من مدن نابلس وطولكرم وجنين وقلقيلية وطوباس شمالي الضفة الغربية.

وذكر أن أكثر من 80 بالمئة من النباتات المعروضة إنتاج فلسطيني، وهي من خمسة مشاتل مشاركة.

فيما أشار زياد عثمان، مدير العلاقات العامة والإعلام في محافظة نابلس، إلى أن المعرض يرمي لتحقيق عدد من الأهداف على مختلف الأصعدة الاقتصادية والسياحية والتنموية والترفيهي والتسويقية أيضا.

وأضاف على هامش المعرض إن " مارس شهر المرأة ففيه عيد الأم وهنا نوفر متنفسا وفرصة للأهل والعائلة لاختيار الهدايا من الورود ونباتات الزينة بأسعار أقل من السوق".

والمعرض يجمع ثلاث مستويات، بحسب عثمان هي مشاتل كبيرة ومحال تجارية وجمعيات تعاونية نسائية.

وتابع: "نهدف لمساعدة المشاريع الصغيرة في الجمعيات التعاونية النسائية وقد تم إشراكها بالمعرض دون رسوم مالية على غرار المعمول به مع باقي المشاركين".