اوساكا المتألقة تهزم سيرينا في بطولة ميامي للتنس

انتصار كبير لاوساكا

واصلت نعومي اوساكا تألقها بفوزها 6-3 و6-2 على سيرينا وليامس الحاصلة على 23 لقبا في البطولات الأربع الكبرى ليل الأربعاء لتبلغ الدور الثاني في بطولة ميامي المفتوحة للتنس بعد انتصار اخر كبير للاعبة اليابانية الصاعدة البالغ عمرها 20 عاما.

وتبعت اوساكا فوزها باللقب في انديان ويلز تقديم أداء مذهل في مباراة جذبت الأنظار في ليلة انتصرت فيها فيكتوريا ازارينكا المصنفة الأولى عالميا سابقا فيما انسحبت الاميركية اماندا انيسيموفا من البطولة بسبب إصابة في الكاحل.

وحافظت كل من اوساكا وسيرينا على الإرسال في بداية المباراة الأولى بينهما على الإطلاق إلى أن حصلت المصنفة 22 عالميا على فرصة كسر الإرسال عند التعادل 3-3 ولم تستطع سيرينا التعامل مع ضربة خلفية سقطت عند قدميها.

وكسرت اوساكا إرسال سيرينا مرة أخرى بعد سلسلة من التعادلات لتفوز بالمجموعة الأولى.

وكان إرسال اوساكا وردها للكرات أكثر قوة في المجموعة الثانية وكسرت إرسال سيرينا لتتقدم 3-1 ولم تتعرض لأي خطر بعد ذلك.

وانتهت المباراة بعدما ارتكبت سيرينا خطأ سهلا إذ أطاحت بضربة أمامية خارج الملعب لترسل اوساكا إلى الدور الثاني ومواجهة الاوكرانية ايلينا سيفتولينا المصنفة الرابعة عالميا.

وقالت اوساكا في مقابلة بجانب الملعب "كنت متوترة للغاية عندما نزلت إلى أرض الملعب. لا أعلم هل يعرف أحدكم ذلك لكن سيرينا هي لاعبتي المفضلة".

"لذا اللعب ضدها بمثابة حلم. أنا ممتنة للغاية لمواجهتها والأمر الرائع أنني فزت".

وما زالت سيرينا، البالغ عمرها 36 عاما والتي خاضت مباراتها الرابعة منذ أن وضعت طفلتها الأولى في سبتمبر/ايلول، تحاول العودة لمستواها ورغم أنها أظهرت قوتها المعتادة عانت في التحرك بسهولة على أرض الملعب.

وبدت اوساكا أكثر حيوية رغم أنها خاضت سبع مباريات في انديان ويلز لتحصد لقبها الأول الأحد الماضي.

وشعر البعض أنه من الظلم أن مسؤولي ميامي المفتوحة سمحوا بمواجهة سيرينا الفائزة باللقب ثماني مرات ضد اوساكا في الدور الأول.

وقالت لينزي دافنبورت المصنفة الأولى عالميا سابقا لتنس تشانل "كان يجب أن تحصل سيرينا على تصنيف استثنائي لكن رابطة اللاعبات المحترفات يجب أن تستخدم التصنيف الحالي".

"يحدث ذلك في منافسات الرجال. هذه بطولة كبيرة لا يجب أن يحدث فيها ذلك".

ويأتي فوز اوساكا على سيرينا ضمن اخر انتصاراتها على لاعبات بارزات.

وتغلبت اللاعبة اليابانية في انديان ويلز على ماريا شارابوفا الحاصلة على ألقاب في البطولات الأربع الكبرى وكارولينا بليسكوفا المصنفة الخامسة وسيمونا هاليب المصنفة الأولى عالميا.

وقدمت ازارينكا، الفائزة باللقب في ميامي ثلاث مرات والتي تشارك في بطولتها الثانية بعد ابتعادها عن الملاعب ثمانية أشهر للتركيز على نزاع على حضانة ابنها، أداء قويا لتفوز 6-3 و6-صفر على الاميركية كاثرين بيليس.

وقالت اللاعبة القادمة من روسيا البيضاء "أنا سعيدة بعودتي للعب. لا أريد الإفراط في السعادة لأنني ما زلت في البطولة وأريد مواصلة التقدم وتحقيق أهدافي".

واصيبت انيسيموفا في الكاحل في فوزها في الدور الأول الثلاثاء ولم تستطع اللاعبة البالغ عمرها 16 عاما خوض مباراتها ضد المصنفة الثالثة غاربين موغوروزا الفائزة ببطولة ويمبلدون.