First Published: 2018-04-04

الهجوم الحوثي على الناقلة السعودية لن يعطل امدادات الخام

 

الفالح يقول إن الاعتداء الإرهابي للحوثي ليس إلا محاولة يائسة للتأثير على أمن الملاحة الدولية باءت بالفشل ولن تؤثر على النشاط الاقتصادي.

 

ميدل ايست أونلاين

لا تأثير

الرياض - قال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح الأربعاء إن الهجوم الذي نفذه الحوثيون على ناقلة نفط سعودية لن يكون له أثر على إمدادات الخام.

وقال الفالح على حسابه الرسمي على تويتر "ما تعرضت له ناقلة النفط السعودية من اعتداء إرهابي حوثي ما هي إلا محاولة يائسة للتأثير على أمن الملاحة الدولية، باءت بالفشل ولن تؤثر على النشاط الاقتصادي أو تعطل إمدادات النفط".

واستهدف الحوثيون المتحالفون مع إيران ناقلة نفط سعودية قبالة سواحل الحديدة الثلاثاء.

أحبط التحالف العربي الذي تقوده السعودية ويشن حملة عسكرية منذ مارس/آذار 2015 ضد ميليشيا الحوثي الانقلابية في اليمن، الثلاثاء الهجوم الحوثي الذي استهدف ناقلة النفط السعودية.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي أن محاولة الهجوم باءت بالفشل بعد تدخل إحدى سفن القوات البحرية للتحالف، وتنفيذ عملية التدخل السريع، وقد نتج عن ذلك الهجوم تعرض الناقلة لإصابة طفيفة غير مؤثرة، واستكملت خطها الملاحي والإبحار شمالاً ترافقها إحدى سفن التحالف البحرية.

وشدد المالكي على أن "هذا الهجوم الإرهابي يشكل تهديدا خطيرا لحرية الملاحة البحرية والتجارة العالمية بمضيق باب المندب والبحر الأحمر، ما قد يتسبب أيضا بأضرار بيئية واقتصادية، وأن استمرار هذه المحاولات يبرز خطر هذه الميليشيات ومن يقف خلفها على الأمن الإقليمي والدولي، ويؤكد استمرار استخدام ميناء الحديدة كنقطة انطلاق للعمليات الإرهابية، وكذلك تهريب الصواريخ والأسلحة".

وذكرت جماعة الحوثي الشيعية التابعة لإيران أنها استهدفت سفينة حربية تابعة للتحالف في البحر الأحمر ردا على ضربة جوية على محافظة الحديدة في اليمن الاثنين.

وفي الآونة الأخيرة، شن الحوثيون الذين يسيطرون على معظم شمال اليمن سلسلة هجمات صاروخية على السعودية.

يذكر أن اليمن يطل على جنوب البحر الأحمر أحد أهم ممرات التجارة في العالم لناقلات النفط التي تمر عبر سواحل اليمن في طريقها من الشرق الأوسط عبر قناة السويس إلى أوروبا.

 

اتهامات حقوقية للعراق بإخفاء أدلة الانتهاكات بالموصل

رايتس ووتش تدين الإجلاء القسري للاجئين السوريين من لبنان

الاغتيالات تلاحق مناهضي إيران في كردستان العراق


 
>>