هواوي تفرد مستخدميها بمتجر تطبيقات

منافس لبلاي ستور

بكين - خصت عملاقة الهواتف الصينية هواوي مستخدمي أجهزتها بمتجر يتيح تحميل تطبيقات موجهة لهم.

ويسمح \"ابلغاليري\" المتاح للتحميل على جميع هواتف هواوي الذكية بالوصول الى 5 علامات تبويب هي\"Featured\" و\"Category\" و\"Top\" و\"Manager\" إضافة إلى تبويب \"Me\" الخاص بإعدادات المستخدم وتفضيلات التطبيق.

وفيما يأتي المتجر الجديد مثبتا مسبقًا على هواتف هواوي بي 20 وهواوي بي 20 برو التي تم إطلاقها مؤخرًا، يتعين على بقية المستخدمين تفعيل خيار تحميل تطبيقات الطرف الثالث، والانتقال إلى رابط يطلق تلقائيا عملية تنزيل التطبيق بعد التاكد من معرف هواووي.

والكثير من التطبيقات في مختلف الفئات تستهدف الأسواق الآسيوية بالإضافة إلى التطبيقات العادية مثل فيسبوك وإنستاغرام ويوتيوب، إلى جانب وجود هدايا ومحتوى مجاني داخل المتجر.

يُمكنك تعطيل المتجر من خلال قائمة الإعدادات في علامة التبويب\" Me\"، أو يمكنك إزالة المتجر بشكل كامل وستظل جميع التطبيقات التي قمت بتنزيلها وتثبيتها على الهاتف موجودة.

وتقول هواوي إن هذا المتجر مناسب للمستخدمين العاديين ولجميع أفراد الأسرة على اختلاف فئاتهم العمرية، وهو مصمم خصيصًا للترويج للمحتوى عالي الجودة والعروض ذات القيمة الخاصة والتطبيقات المحسنة لهواوي.

وسيتم طرح هذا المتجر لهواتف هواوي القديمة خلال الربع الثاني من عام 2018، ويختلف الوقت المحدد لتوفر التحديث باختلاف نوع الجهاز والنطاق الجغرافي للمستخدم.

وتلك ابل متجرها الخاص بنظام اي او اس، فيما تتقاسم اغلب الهواتف العاملة على أنظمة اندرويد بمختلف تفرعاتها متجر بلاي ستور.