شيعة السلطة.. فضلوا إيران على اليابان!

الإسلام السياسي السني العراقي يريد الخلافة والشيعي يرنو إلى الولاية

هل السيادة بالعراق هي هيمنة دولة دون اخرى على العراق فايران تعتبر سيادة العراق مهددة اذا ما اقام العراق علاقات مع امريكا يؤدي لوقف الهيمنة الايرانية على العراق بتقويض مليشيات تجهر بولاءها لايران ويحد من هيمنة الاحزاب وقوى سياسية ومنها الاحزاب الاسلامية المحسوبة شيعيا زورا المقربة من ايران التي حكمت طوال 15 سنة ويتظاهر الشارع الشيعي ضد هذه الاحزاب بسبب فسادها وسوء الخدمات والوضع الامني المزري، ويهدد مخططات ايران بممر امن لها من طهران للمتوسط عبر العراق.

فكلنا نعلم ان السيادة منتهكة بالعراق عبر وضع صور زعماء اجانب بشوارع العراق وساحاته العامة للخميني والخامنئي قادة ايران واستفراد قاسم سليماني الايراني على القرار المليشياتي والسياسي ببغداد ولقاءه بقوى وشخصيات سياسية في وقت يدعي البعض هزلا بانه مجرد مستشار عسكري؟ فلماذا يلتقي مع قوى سياسية اذن بالعراق؟

كذلك من علامات فقدان السياسية العراقية امام ايران امتلئ العراق بالمخدرات المهربة من ايران وقطع ايران لـ 41 نهر عن العراق وهيمنة ايران على السوق الداخلية ببضائع صناعية وزراعية رديئة مقابل اهمال متعمد لكل القطاعات الصناعية والزراعية والخدمية بالعراق وكذلك للفساد المالي والاداري المهول وهيمنة الفاسدين وكبار الفاشلين على مقاليد السلطة والمال والاعلام والسلطة مما يؤدي لتدويرهم انتخابيا كل اربع سنوات ليدخل العراق بمتاهات مرعبة

فمتى نتخلص من افكاركم المسمومة بجعل العراق ضيعة للقوميين والاسلاميين متى تنظرون للعراق بانه لا بوابة غربية ولا بوابة شرقية للاخرينمتى تنظرون للعراق ليس مجرد ساحة أو جبهة للصراعات نيابة عن الاخرين.

نستغرب بان من رفعوا شعارات السيادة هم وراء سقوط الموصلوهم من رفضوا بقاء قواعد امريكية بالعراق عام 2011 رغم حاجة العراق لهذه القواعد وبعد ثلاث سنوات فقط يسقط ثلث منطقة العراق بيد داعش وتتبخر فرق عسكري بكاملها مقابل بضع مئات من الدواعش بظل حواضن سنية داعمة للانتفاضة ضد حكومة بغداد لتسقط محافظات بكاملها مقابل مقاتلين من تنظيم الدولة لا يحملون غير الاسلحة الخفيفة والمتوسطة

فاين اصحاب شعارات السيادة بالحكم ببغداد، هل يستحق ذلك ان تقولون اين امريكا؟ لماذا لم تتدخل مباشرة بعد سقوط الموصل كما تدخلت باربيل؟ في وقت اربيل طلبت دعم امريكا في وقت بغداد كانت خاضعة لافشل سياسي بالعالم نوري المالكي الذي وعد باسترجاع الموصل بايام؟؟ بكل غباء وفي وقت لم يتعرض العراق لاعتداء دولة اجنبية حتى نقول الاتفاقية الامنية الاستراتيجية بين العراق وامريكا بل ابو بكر البغدادي وتنظيم داعش معظم مقاتليه هم عراقيين وقادته وزعيمه عراقيين.

ثم الم تكن اصلا في ذلك الوقت بغداد محصنة بفرق عسكرية تحميها وبحواضن شيعية رافضة لداعشوالدليل السفارة الامريكية بقت ببغداد مع باقي السفارات الغربية وهذا دليل بان المجتمع الدولي كان يدرك بان بغداد عصية على داعش رغم المخاطر من طوقها فتدخل المجتمع الدولي وامريكا لهزيمة داعش بعمق حواضنها بالمثلث السني العربي.

ونسال ايضا لماذا من رفض بقاء قواعد امريكية هم اكثر صراخا وعويلا بمقولة اين كانت امريكا لماذا لم تدعمنا ضد داعش اول ما سقطت الموصل؟؟ وبنفس الوقت هم اكثر من عارض تدخل التحالف الدولي الامريكي لدعم بغداد ضد داعش بعد ذلك يرفضون قواعد امريكية ثم تنسحب امريكا وبعد ان يسقط جزء من العراق بيد الارهاب يقولون اين امريكا؟

الإسلامي الشيعي الموالي لايران العراق بالنسبة له مجرد ولاية تابعة لايران وتحت حكم ولاية الفقيه الحاكم الايراني خامنئي وان العراق مجرد جبهة وساحة للقتال بالنيابة عن ايران وممر بري لطهران للمتوسط والاسلامي السني العراق مجرد ولاية تابعة للخلافة الاسلامية السنية الكبرى التي تميع الحدود وان الشيعة والمسيحيين واليزيديين كفرة ومشركين يجب استاصالهم، وهكذا لبقية الاديولوجيات القومية والاسلامية المريضة فكريا لتسيسها للدين والقومية لمصالح الخارج وليس الداخل.

مخاوف اتباع ايران من ان بقاء قوات امريكية بسوريا سوف يحد من تمدد روسيا من شرق سوريا للعراق، وكذلك وجود القوات الامريكية يقصم ظهر تنظيم داعش والمتطرفين السنة بوضع حاجز عسكري امريكي يمنع ما جرى مثل عام 2014 بالموصل وسوريا وكذلك سوف يساهم الوجود الامريكي بانهاء مشروع ايران بجعل العراق وسوريا مجرد ممر امن لطهران للوصول للمتوسط لاكتمال الامبراطورية الايرانية للمندب والمتوسط.

سجاد تقي كاظم

ملخص لمقال\" \"لماذا المالكي وشيعة السلطة لم ياخذون تجربة اليابان مع امريكا وقواعدها للحفاظ على السيادة\"