First Published: 2018-04-12

امرأة تعتمر قبعة 'انديانا جونز' في النسخة القادمة

 

مخرج سلسلة المغامرة الشهيرة ستيفن سبيلبرغ يعلن أن الجزء السادس ستقوده بطلة لفرض المساواة بين الجنسين.

 

ميدل ايست أونلاين

المرحلة تفرض أن تكون البطلة امرأة

لوس أنجليس - قال المخرج الأميركي الشهير ستيفن سبيلبرغ إن الوقت قد حان الآن لتغيير دور البطل الرئيسي بسلسلة أفلام المغامرة والأكشن الشهيرة "انديانا جونز" إلى امرأة.

وذكر سبيلبرغ خلال حواره مع صحيفة ذا صن، أن رواد السينما العالمية لا بد وأن يتكاتفوا لإتمام هذا الأمر، ففي القريب العاجل سنضطر للبحث عن بديل لبطل السلسلة هاريسون فورد، ولكن هذه المرة ستتولى امرأة دور البطولة.

وأضاف: "سنقوم بتغيير اسم بطل السلسلة من جونز إلى جوان، ولا أعتقد أن هذا سوف يتسبب بأي مشكلة، خاصة وأن الجزء القادم هو الأخير لفورد بشخصية المستكشف الشهير".

وكانت شركة ديزني قد أعلنت مؤخرا عن عودة سلسلة أفلام إنديانا جونز في جزء خامس يخرجه سبيلبرغ، ويلعب بطولته نجم السلسلة هاريسون فورد.

وقالت الشركة حسب ما نشرت مجلة هوليوود ريبورتر أن الجزء الجديد والذي لم يُعلن عن اسمه بعد، سوف يعرض في دور العرض السينمائية في 19 يوليو/تموز 2019.

وتابع سبيلبرغ أن الوقت يجبرنا لأن تأخذ الشخصية شكلًا مختلفًا، في ظل انتشار حركات مناهضة العنف ضد المرأة، خاصة وهو من أشد داعمي حركات "مي تو" و"تايمز اب"، ويرى أن هذه الخطوة ستؤدي إلى فرض المساواة بين حقوق الرجل والمرأة في هوليوود.

يُشار إلى أن المخرج ستيفن سبيلبرغ، كان قد اعتمد ميزانية أجور متساوية لنجوم أفلامه خلال الفترة الأخيرة، حيث حصل النجم توم هانكس والنجمة ميريل ستريب على نفس الأجر بفيلم "ذا بوست"، كما حرص على تنفيذ نفس الأمر بفيلم "ريدي بلاير ون" الذي يعرض بصالات السينما حاليًا.

وسيعرض الجزء الخامس من سلسلة انديانا جونز التي أخرج جميع أجزائها سبيلبرغ، بعد مرور حوالي أحد عشر عاما من عرض آخر أجزاء الفيلم في 2008 بعنوان "إنديانا جونز ومملكة الجمجمة الكريستالية"، وسيصل هاريسون فورد، المعروف أيضا بدوره في فيلم حرب النجوم الذي جسد فيه شخصية هان سولو، عامه السابع والسبعين تزامنا مع عرض الجزء الجديد من إنديانا جونز في السينما.

ودار الجزء الرابع من سلسلة أفلام إنديانا جونز حول صراع جونز الذي أصبح أكبر سنا وأكثر حكمة، مع عملاء الاتحاد السوفيتي السابق الذين يقودهم سبالكو من أجل الحصول على الجمجمة البلورية.

وظهرت الشخصية في أربعة أفلام: سارقو التابوت الضائع 1981، إنديانا جونز ومعبد الهلاك 1984، إنديانا جونز والحملة الأخيرة 1989، إنديانا جونز ومملكة الجمجمة الكريستالية 2008.

كما ظهرت الشخصية بدور البطولة في المسلسل التلفزيوني مذكرات إنديانا جونز الشاب ما بين 1992-1996.

وحصدت سلسلة أفلام "إنديانا جونز" حوالي ملياري دولار من العائدات في أنحاء العالم أجمع.

 

حفتر يتعهد من بنغازي بمواصلة الحرب على الإرهاب

الضغوط تزداد على ماي بسبب الاتحاد الجمركي مع بروكسل

المغرب يقاوم تزويج القاصرات بكل ما أوتي من حزم

كرسنت بتروليوم الاماراتية تفوز بعقد تطوير حقول نفط عراقية

العبادي يستقطب الناخبين بمشروع عابر للطائفية والقومية

الكويت والفلبين على أعتاب أسوأ أزمة دبلوماسية

التوريث السياسي يعيق التغيير في لبنان

العبادي في أربيل للترويج لقائمته الانتخابية

رايتس ووتش تندد بالعقاب الجماعي لعائلات الجهاديين بالعراق

لبنان يشكك في النوايا الدولية بشأن عودة اللاجئين السوريين


 
>>