First Published: 2018-04-13

هاميلتون سائق مرسيدس الأسرع في التجارب الصباحية بسباق الصين

 

سائق مرسيدس البريطاني يحقق المركز الاول في جولة التجارب الصباحية في جائزة الصين الكبرى، وفيتل المتصدر يكتفي بالمركز السادس.

 

ميدل ايست أونلاين

شنغهاي - من ابيشك تاكل

هاميلتون لاستعادة نغمة الانتصارات

كان لويس هاميلتون سائق مرسيدس الأسرع في جولة التجارب الصباحية في جائزة الصين الكبرى ببطولة العالم لسباقات فورمولا واحد للسيارات الجمعة بينما اكتفى سيباستيان فيتل المتصدر بالمركز السادس على حلبة شنغهاي الدولية.

وقطع هاميلتون مسافة الحلبة البالغة 5.4 كيلومتر في دقيقة واحدة و33.999 ثانية بفارق 0.359 ثانية عن كيمي رايكونن سائق فيراري. وكانت أفضل لفة للفنلندي رايكونن على الإطارات فائقة الليونة بينما استخدم هاميلتون إطارات لينة.

وجاء فيتل، الفائز بأول سباقين في الموسم في استراليا والبحرين، بفارق 0.862 خلف هاميلتون.

واحتل فالتيري بوتاس زميل هاميلتون في مرسيدس المركز الثالث متقدما على ثنائي رد بول دانييل ريتشياردو وماكس فرستابن.

ويتصدر الألماني فيتل، وهو أول سائق لفيراري منذ مايكل شوماخر عام 2004 يفتتح الموسم بانتصارين متتاليين، الترتيب العام بفارق 17 نقطة عن هاميلتون بطل العالم أربع مرات.

وفي جولة تجارب لم تشهد الكثير من الأحداث، خرجت سيارتا فرستابن وستوفل فاندورنه سائق مكلارين من مسار الحلبة إلى الحصى قبل العودة للحلبة بينما دارت سيارة هاميلتون حول نفسها مع محاولة السائقين التعامل مع أجواء الحلبة الأكثر برودة.

واحتل الدنماركي كيفن ماغنوسن المركز السابع مع فريق هاس الأميركي بينما جاء كارلوس ساينز سائق رينو ثامنا تلاه رومان غروغان سائق هاس الآخر في المركز التاسع.

وأكمل نيكو هولكنبرغ زميل ساينز في رينو المراكز العشرة الأولى. واحتل الفرنسي بيير غاسلي، الذي قاد تورو روسو المدعوم بمحركات هوندا لاحتلال المركز الرابع في البحرين الأحد الماضي، المركز 11 متفوقا على فرناندو الونسو سائق مكلارين الذي جاء في المركز 12.

وواصل وليامس معاناته عقب أسوأ بداية موسم له منذ 2013، واحتل الروسي سيرغي سيروتكين المركز 15 وتذيل الكندي لانس سترول الترتيب.

 

الأحزاب الكبرى تصادر حقوق الأقليات بالعراق

منطق الربح يطغى على الحضور الإعلامي للمرشحين في لبنان

لبنان يستعد لجولة ثانية من تراخيص التنقيب عن النفط والغاز

تصرفات حزب الله تغذي العنف السياسي قبيل الانتخابات في لبنان

5 سنوات سجنا لمسؤول مصري سابق نشر معلومات تضر بالجيش

اجتماع الرباط يقرب وجهات النظر بين فرقاء ليبيا

محاكمة 'جهادية' فرنسية للمرة الثانية بالعراق

رياضيون يتسابقون إلى البرلمان في العراق


 
>>