نيمار على بعد شهر من العودة للملاعب

'الأمر يسير بشكل جيد'

ريو دي جانيرو - أكد النجم البرازيلي لنادي باريس سان جرمان الفرنسي لكرة القدم نيمار، انه يحتاج الى شهر إضافي للتعافي الكامل من الجراحة التي أجراها لمعالجة كسر في مشط القدم اليمنى، وذلك بحسب ما قال لقناة "غلوبو تي في" البرازيلية.

وخضع النجم الدولي في الثالث من آذار/مارس الى عملية جراحية لمعالجة إصابته بكسر في مشط القدم اليمنى، على يد طبيب المنتخب البرازيلي رودريغو لاسمر، الذي أكد ان فترة الغياب المتوقعة تمتد ما بين شهرين ونصف شهر، وثلاثة أشهر.

وفي أول تصريحات إعلامية له بعد العملية، قال نيمار في مقابلة تبث السبت ووزعت القناة مقتطفات منها الجمعة، "أحتاج الى نحو شهر، الا ان الأمر يسير بشكل جيد".

وفي حال تمكن نيمار (26 عاما) من التعافي بحلول منتصف أيار/مايو المقبل، سيكون قادرا على الالتحاق بالمنتخب البرازيلي الذي يخوض غمار مونديال روسيا 2018 بين 14 حزيران/يونيو و15 تموز/يوليو، بحثا عن لقبه السادس في البطولة العالمية.

وتخوض البرازيل مباراتها الأولى ضد سويسرا في 17 حزيران/يونيو، ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم أيضا كوستاريكا وصربيا.

وفي بيان نشر الجمعة، قال نادي باريس سان جرمان المملوك من شركة قطر للاستثمارات الرياضية، ان "سرعة تعافي (نيمار) في الأيام العشرة المقبلة ستتيح تحديد الموعد الأمثل لاستئناف التمارين من دون قيود".

أضاف ان الخلاصة التي قدمها "اليوم الدكتور رودريغو لاسمر، تؤكد التحسن الجيد لإصابة نيمار جونيور، وتتيح إجراء إعادة تأهيل محددة للكاحل الأيمن" اضافة الى الشروع في تمارين مشي تدريجية.

وأتى نشر تصريحات نيمار وبيان النادي، بعيد تأكيد المدرب الاسباني لسان جرمان أوناي إيمري ان الفحوص التي أجراها أغلى لاعب في العالم "جيدة"، وانه بات "قريبا من العودة" لصفوف الفريق، دون تحديد موعد لذلك.

وقال ايمري في مؤتمر صحافي قبل يومين من مواجهة حاسمة في الدوري الفرنسي مع موناكو حامل اللقب، "نيمار قريب (من العودة)، كل الفحوص الطبية سارت بشكل جيد"، مضيفا عندما يصل الى هنا (باريس) سيرغب بالتأكيد باللعب. ربما سيكون لديه الوقت قبل حتى نهاية الموسم لخوض بعض المباريات".

وفي حال فوز سان جرمان على ضيفه موناكو الأحد، سيتمكن من حسم لقب الدوري لصالحه وإحرازه للمرة الخامسة في المواسم الستة الأخيرة. كما سبق لنادي العاصمة إحراز لقب كأس الرابطة بفوزه على موناكو 3-صفر.

وفي حال تمكن من العودة خلال نحو شهر، سيكون نيمار أمام فرصة خوض آخر مباراتين في الدوري، أي سان جرمان-رين في نهاية الأسبوع الثاني من أيار/مايو، أو كاين-سان جرمان في 19 من الشهر نفسه.

وكان النجم البرازيلي تعرض الى الاصابة في مباراة بين سان جرمان ومرسيليا (3-صفر) في 25 شباط/فبراير الماضي، وغاب منذ ذلك الحين عن صفوف فريقه، لاسيما مباراة الاياب في الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا ضد حامل اللقب ريال مدريد الاسباني في السادس من آذار/مارس، والتي خسرها النادي الفرنسي على أرضه 1-2، وأقصي بذلك من المسابقة الأوروبية لخسارته أيضا في الذهاب بنتيجة 1-3.

وسبق لإيمري ان أشار في نهاية آذار/مارس الى ان نيمار يتعافى، متحدثا عن احتمال عودته الى العاصمة الفرنسية "خلال أسبوعين أو ثلاثة".