First Published: 2018-04-14

العشب يكسو أخيرا مسرح أول موقعة في مونديال روسيا

 

قبل نحو شهرين على انطلاق المنافسات، شاحنات قادمة من ألمانيا تنقل العشب الى ملعب مدينة سامارا وسط تركيز شموس اصطناعية لتدفئته وإتاحة تأقلمه مع التربة.

 

ميدل ايست أونلاين

'فولغا ريفر ستاديوم' شبه جاهز للقاء الافتتاح بين كوستاريكا وصربيا

موسكو (روسيا) - قبل نحو شهرين على انطلاق منافسات كأس العالم لكرة القدم في روسيا، تلقى ملعب سامارا أنباء جيدة السبت، مع وصول شاحنات من ألمانيا تنقل العشب الذي من المقرر ان يغطي أرضيته، بعد تأخير دام أشهرا.

ووصلت 12 شاحنة محملة بلفائف من العشب الذي كان ينمو في ألمانيا الى حرم الملعب السبت، بينما نشرت الادارة المحلية للمنطقة التي تقع فيها المدينة، صورا عبر مواقع التواصل الاجتماعي لتسع تجهيزات عرفت باسم "الشمس الاصطناعية" خارج حرم الملعب.

وأوضح المسؤولون الروس ان هذه التجهيزات ستعلق فوق أرض الملعب بعد مد العشب، وتوفر له إضاءة وحرارة كافية لتثبيته في مكانه.

وأوضحت الادارة ان هذه "الشموس الاصطناعية" ستقوم بـ "تدفئة العشب بما يتيح له الاعتياد على طبيعة التربة في سامارا بأسرع وقت ممكن".

وتخوض روسيا سباقا مع الوقت لاتمام كل الأعمال الضرورية في وقت مريح قبل انطلاق المونديال المقرر بين 14 حزيران/يونيو و15 تموز/يوليو.

ومن المقرر ان يستضيف ملعب سامارا المعروف باسم "فولغا ريفر ستاديوم"، أول مباراة على أرضه في 17 حزيران/يونيو بين كوستاريكا وصربيا ضمن منافسات المجموعة الخامسة.

وعانى الملعب الذي يتسع لـ 45 ألف متفرج، من سلسلة مشاكل وتأخير في أعمال البناء. وتأمل السلطات الروسية في إقامة أول مباراة تجريبية على أرضه في 28 نيسان/أبريل.

 

الأحزاب الكبرى تصادر حقوق الأقليات بالعراق

منطق الربح يطغى على الحضور الإعلامي للمرشحين في لبنان

لبنان يستعد لجولة ثانية من تراخيص التنقيب عن النفط والغاز

تصرفات حزب الله تغذي العنف السياسي قبيل الانتخابات في لبنان

5 سنوات سجنا لمسؤول مصري سابق نشر معلومات تضر بالجيش

اجتماع الرباط يقرب وجهات النظر بين فرقاء ليبيا

محاكمة 'جهادية' فرنسية للمرة الثانية بالعراق

رياضيون يتسابقون إلى البرلمان في العراق


 
>>