اندرويد الأحدث يستنسخ ميزة الإيماءات من أيفون اكس

طريقة ناجعة

واشنطن - تشير التوقعات الى عزم النسخة الاحدث من نظام تشغيل الهواتف \"اندرويد بي\" من غوغل اعتماد نظام التصفح بالإيماءات للتنقل السريع بين التطبيقات أسوة بمنافسه من \"اي او اس\" من ابل.

وفي تسريب غير متعمد، نشرت غوغل صورة توضح اعتماد نظام التصفح بحركة الاصابع بدلا من وجود زر خاص أسفل الشاشة كما جاء في هاتف آبل الأخير آيفون اكس.

وطفت الصورة لفترة وجيزة في معرض حديث غوغل عن دعم أندرويد بي لميزة \"دي ان اس اوفير\" لتعزيز خصوصية المستخدم على الإنترنت.

ولم تنتبه الشركة أن الصورة تُظهر ميزة التصفح بالإيماءات، حيث لم تحتوي الصورة على زر التنقل بين التطبيقات، كما ظهر بها تغيير في شكل زر الرئيسية ليتحول من الدائرة إلى خط سميك مثلما في هاتف آيفون اكس الذي يُستخدم فيه هذا الزر من أجل التنقل السريع بين التطبيقات، حيث يقوم المستخدم بالسحب من الأسفل للأعلى ثم ينتظر قليلا فتظهر له التطبيقات الأخيرة ليتنقل بينها ويختار منها ما يريد.

وسارعت غوغل بتعديل الصورة مع انتشارها مرفقة بتكهنات عن محاكاة نظام \"اي او اس\"، ما يدعم بقوة صحة الفرضية.

ولكن الغريب في الصورة التي ظهرت هو ظهور زر العودة للخلف، وبعض الأراء تقول أنه مجرد ظهور مؤقت سيختفي عندما يتم العمل بالإيماءات، وحتى الآن لم يتم التوصل إلى الآلية التي ستعتمدها غوغل في عمل الإيماءات وهل زر العودة للخلف سيظل يعمل بجوارها أم لا؟

والمؤكد دعم اندرويج بي ميزة \"DNS over TLS\" حيث تم إضافة وضع \"بريفايت دي ان اس\" إلى إعدادات الشبكة والإنترنت.

والميزة هي خاصية أمان جديدة بإمكانها منع التجسس على بياناتك على الإنترنت، حيث أنها تعمل بنفس طريقة تشفير بروتوكول \"https\" بالإضافة إلى أنها تقوم بتعزيز أمان وخصوصية طلبات دي ان اس من طرف إلى طرف بشكل كبير.