بالتعاون مع مركز المسبار للدراسات والبحوث- دبي
عبد الرازق.. الانشقاق الأول عن الخلافة
أسئلة مدوية في علاقة الديني بالسياسي في العهد المبكر للإسلام التي يرى عبدالرازق أنها قدمت لاحقاً مسلمات عقائدية وفقهية لم تختبر بمسبار النقد بسبب القداسة.
البنّا والبارون.. مرحلة تأسيس الجماعة
تحقيق: خالد عباس طاشكندي
كثيرون وبينهم بطبيعة الحال أتباع الإخوان يعتقدون أن البنا أسس الجماعة في الإسماعيلية العام 1928 ولكن الحقيقة هي أن تاريخ التأسيس الحقيقي للجماعة الإخوان ومن أسسها يشوبه الغموض.
 
قضية للمناقشة: حوار الأديان وتجديدها
بقلم: فريدة النقاش
مناسبة لطرح موضوع تجديد الفكر الديني والخطاب الديني كمهمة ثقافية سياسية أساسية للنهوض ولوضع أهداف الموجات الثورية وفي القلب منها دولة مدنية موضع النقاش الجدي.
 
داعش.. ودولتها ذهاباً وعودة
بقلم: خلف الحربي
ثورة الاتصالات والتجارة الحرة والحدود المفتوحة ووفرة التكنولوجيا مثلما تتيح للأقوياء سوقا رائجة كي يزدادوا قوة وثراء فإنها تمنح فرصة أكيدة للضعفاء كي يدمروا المعبد على من فيه.
فتاوى الشذوذ ومشايخ آخر الزمان
بقلم: جميل عفيفى
فتاوى بعد خروج أنصار جماعة الاخوان من مخابئهم لينشروا فكرهم وشذوذهم يوميا علينا عبر وسائل الاعلام التى كانت تلهث خلفهم فنشروا ضلالهم ومازلنا نعانى تلك السلوكيات حتى وقتنا هذا.
الإسلاميون في الحكم.. خمس تجارب
بقلم: عريب الرنتاوي
إسلاميو تركيا حافظوا على السلطة وانفرد الإسلام السياسي الشيعي بحكم العراق على نحو مهمين بينما وصل الإسلاميين عبر الربيع للحكم في مصر وتونس والمغرب فكيف جاء حصاد التجارب؟
انتهاء دولة داعش.. وبقاء الداعشية
بقلم: لؤي المدهون
إكمال الخلاص بوجوب تراجع النفوذٌ الإيراني بشكل ملموس في العراق وبالتوازي مع ذلك يجب دعم الحكومة المركزية العراقية من أجل منع المزيد من تجزئة البلاد بحسب النموذج اللبناني.
ذكريات غير صحوية والثبات والتحول
بقلم: منصور النقيدان
كان الناس قبل الصحوة الإسلامية يرون العرس مكاناً للبهجة والأنس وأن المواعظ مكانها المسجد فوجود واعظ يقوم بتذكير الناس بالآخرة وعذاب القبر ونعيم الجنة أمر لم نعرفه إلا أواخر الثمانينات.
قرار سياسيّ في شأن فقهيّ!
بقلم: جورج مسوح
القرضاوي يعتبر أهل الكتاب كفّارًا ومشركين وهم بحاجة إلى استثناء في النصّ وإلاّ اعُتبروا مشمولين بأحكام الكفّار والمشركين مع اعترافه بأنّ أصل اليهوديّة والنصرانيّة دينان سماويّان.
احذورا.. تلون الإخواني البنّائي!
بقلم: أحمد الفراج
مظهر البنّائي مظهر إنسان عادي ولكنه متشبع بالفكر الحزبي والبنّائي يجيد التلوّن ويبرع في تقمص دور الوطني ولا يمكن أن يكتشف حقيقته إلا من يعرف حقيقة تنظيمات الإسلام السياسي جيداً
خسارة أراضي 'الخلافة' لا يعني زوال خطر الدولة الإسلامية
محللون يعتبرون أن هزائم التنظيم في مناطقه الرئيسية بسوريا والعراق لا تلغي تهديداته القائمة في البلدين وخارجهما عبر الخلايا النائمة أو الانتحاريين.
تركيا تمضي في مصادرة حريات نشطاء حقوقيين رغم التنديد الدولي
أنقرة ستحاكم مجموعة من نشطاء حقوق الإنسان بينهم مديرة المكتب المحلي لمنظمة العفو الدولية ومواطنون من ألمانيا والسويد يوم 25 أكتوبر.
دوتيرتي يعلن تحرير مراوي من قبضة الدولة الإسلامية
الرئيس الفيليبيني يعلن بدء مرحلة التأهيل بعد تحرير المدينة من الإرهابيين والجيش يؤكد استمرار القتال ضد 20 إلى 30 مسلحا.