بالتعاون مع مركز المسبار للدراسات والبحوث- دبي
مطاوعة إيران: عفة النِّساء وفق ولاية الفقيه
التلفزيون الرسمي يلفت الانتباه إلى الحجاب وملصقات تشبه النساء المحجبات بقطع الحلوى المُغطاة في حين شبهت السافرات بالحلوى المكشوفة التي يحوم حولها وفوقها الذباب.
عمر عبد الرحمن.. القاتل بفتواه
بقلم: نادر عيسى
كلمات عمر عبدالرحمن كانت السبب الأساسي لاغيتال فرج فودة الذي دعا إلى فصل الدين عن السياسة وحذر من خطر الجماعات التكفيرية والقاتل اعترف أنه نفذ فتوى عبد الرحمن.
 
لو كنت مرجعا دينيا.. في العراق
بقلم: عباس علي العلي
بصراحة سأعلن الدين لله فمن أراد الله فليبحث له عن دين ومن لا يؤمن به فهو حر لأنه علم وعرف والعارف لا يعرف وما على الناس من سبيل غير الله.
 
عن الغناء والمعازف والترفيه أحدثكم
بقلم: محمد آل الشيخ
الإرهاب هو الابن الشرعي للغلو والتطرف فإذا أردنا القضاء عليه فلا بد لنا أن نعمد إلى التطرف وهزمه بفرض اللين والتسامح والانفتاح الديني والعمل على كبح آراء الغلاة.
بين القرضاوي وعبد الرحمن.. المسافة قصيرة
بقلم: جميل عفيفى
القرضاوى ليس بعيداً كثيراً عن عمر عبد الرحمن ولكن الأخير تم اعتقاله فى الولايات المتحدة منذ تسعينيات القرن الماضى لذا فهناك اجيال لا تعرف تاريخه جيداً.
رد اعتبار العلماء قبل استئناف حضارتنا
بقلم: ناصر الصِّرامي
الخوارزمي الذي اخترع علم الجبر ليسهل المواريث ردوا عليه بأن الشريعة شاملة وأحكامها كافية والرازي مفخرة الطب تم تكفيره من طرف علماء الحديث حتى ألفوا كتاب الرد على الملحد الرازي.
إيران.. إمعان في اللعبة الخاسرة
بقلم: محمد عاكف جمال
إيران حاولت استغلال الحرب على الإرهاب لتسويق نفسها والميليشيات التابعة لها متجاهلة أن محاربة الإرهاب تخضع لاستراتيجية متكاملة فكرياً وسياسياً واستخبارياً وعسكريا ما لا يمكن لإيران أن تصبح جزءاً منه.
العراق.. المليشيات والفوضى الخلاقة
بقلم: سمير عادل
إطلاق يد المليشيات بنشر الرعب والخوف وخنق الأصوات المعارضة وتصفية كل معارضي سلطة وحكم التحالف الشيعي تجري بإشاعة الفوضى التي تعلب الجمهورية الإسلامية دوراً كبيراً في نشرها.
تشاد.. ودواعي إغلاق الحدود مع ليبيا
بقلم: آيسلين لينج وجوهانيسبرج
تهديد زحف إرهاب التنظيمات الإسلامية المتطرفة جنوباً عبر تشاد إلى أفريقيا جنوب الصحراء يمثل مصدر قلق متزايداً بالنسبة لكل من الاتحاد الأفريقي والولايات المتحدة.
صادق جلال العَظم.. المحاكمة!
بقلم: رشيد الخيُّون
العظم قُدم للمحاكمة بتهمة ازدراء الدينين المسيحي والإسلامي معاً فنفى أن يكون ما كتبه موجهاً للعقائد الدينية بقدر ما كان للفكر الديني بما يخص العقل لا العقيدة.
اجتياح مباغت لمناطق قرب الجولان بأيدي فصيل جهادي
جيش خالد بن الوليد القريب من الدولة الاسلامية ينتزع من الجيش السوري الحر قرى وبلدات قريبة من إسرائيل والأردن.
الاستقرار قبل الحوار في رؤية حفتر لتسوية الأزمة الليبية
قائد الجيش الليبي ينتقد اتفاق الصخيرات ويصفه بالعبث، مطالبا بمرحلة انتقالية بين الحرب والديمقراطية.
إردوغان كأن لم يسمع بهجمات ترامب على الإسلام السياسي
تركيا تلتزم الصمت حيال الموقف الأميركي من 'الإرهاب الاسلامي' بهدف إبقاء الأجواء مناسبة لأي نقاط تفاهم محتملة واغتنام فرص التقارب التكتيكي.