بالتعاون مع مركز المسبار للدراسات والبحوث- دبي
المودودي.. دور حزب الله في الانقلاب العالمي
الحكومة الإسلامية والجهاد والجاهلية تمتد لتشمل العالم فعلى حزب الله القائم بهذه الدعوة السعي إلى الامتداد في كامل المعمورة وألا يكتفي بأرض دون غيرها.
عودة.. السينما في السعودية
بقلم: ممدوح المهيني
الحرب على الفنون لها أسباب فالفن بطبيعته معادٍ للإيديولوجيات المنغلقة لهذا فشلت المحاولات لأسلمته وتوظيفه لخدمة أحزاب سياسية متى آخر مرة سمعت بالفن الإسلامي أو الملتزم؟ كلها فنون ولدت ميتة.
 
المستفيد والضحية من تعديل الأحوال الشخصية
بقلم: فراس مصطفى
الضرر السياسي إن سيطرة الكتل الدينية وأحزابها ومنظماتها على البرلمان والذي يمثل منبع القوانين سيدفعها إلى التصويت على قوانين تعسفية تصب في مصلحتها وتكرس بقائها دورة بعد أخرى.
 
حزب الدَّعوة الإسلامية يدعو إلى الإرهاب
بقلم: زكي رضا
مطالبة الحشد الشعبي بإعلانه الجهاد الأكبر من قبل الدعوة أمر علينا الوقوف عنده طويلاً لأنه تحريض على الإرهاب والمفروض أن ينتهي مفعول الجهاد الكفائي وحلّ الحشد بعد زوال مسبباته.
ميليشيا الرايات البيض بعد داعش
بقلم: نادية محمود
إنهاء سلطة الإسلام السياسي هو الكفيل بوقف النزيف وليس التمترس تحت جناح هذه الميليشيا الطائفية أو تلك يمكن أن يحمي البشر في بقعة يتواصل فيها مسلسل الموت لعقد ونصف.
الأصولية ‬والإرهاب: ‬هل ‬هي ‬صحوة ‬بريطانية؟
بقلم: عبد الله بن بجاد العتيبي
‬الإخوان ‬وحزب ‬التحرير السرورية ‬وتنظيمات ‬ورموز ‬متطرفةٌ ‬من ‬العديد ‬من ‬دول ‬العالم ‬العربي ‬والإسلامي ‬سنةً ‬وشيعةً ‬كانوا ‬وما ‬زال ‬بعضهم ‬يعيشون ‬في ‬بريطانيا ‬ويؤدون ‬‬الأدوار ويقومون بالمهام نفسها.
نظام ولاية الفقية.. خلافة أم رئاسة أم برلمان؟!
بقلم: فرشيد اسدي
التناقض في النظام المقدس ينتهي بحالتين: إقدام الاصلاحيين خارطة طريق تعطي النظام الرئاسي صلاحيات أمام مشاكل النظام أو تُلغى الرئاسة ويصبح نظام الولي الفقيه مثل داعش خلافة بلا رقيب.
ارتداد ابن حماس
بقلم: منصور النقيدان
قصة مصعب بقيت حتى الآن محرمة لتحوله عن الإسلام وأصبح جاسوساً إسرائيليّاً هذا التواطؤ على تجاهل قصته وخفايا ما عرفه وهو ابن قيادي في تنظيم الإخوان المسلمين غير مبرر البتة.
دوتيرتي.. والاعتراف بمظالم المسلمين
بقلم: عبدالله المدني
ليبيا الجماهيرية توسطت بين حكومة ماركوس والمتمردين المسلمين لكنها في الوقت نفسه كانت تدعم زعيم حركة أبوسياف القذافي جنجلاني الأمر الذي مكن هذه الجماعة المتطرفة من البروز والتخريب وإفشال جهود السلام.
تركيا.. بين فتح الشام وتنظيم 'القاعدة
بقلم: محمد عبد القادر خليل
السلطات التركية تمثل صانع أزمات إقليمى عبر اصرار واضح على التحالف مع تنظيمات متطرفة وفق استراتيجيات لم تعد تستهدف إضعاف خصومها على ساحات الجوار الجغرافي فقط وإنما تعزيز الحضور العسكرى.
الجيش الليبي عازم على تطهير بنغازي من كل الميليشيات
مقتل 4 عسكريين ليبيين في اشتباكات كبيرة مع مجموعة مسلحة في حي خريبيش.
الصدر يدعو سرايا السلام لتسليم السلاح للدولة
زعيم التيار الصدري يوجه قواته لتسليم المناطق المحررة للقوات الرسمية ويطالب الحكومة بالتحقيق في سقوط الموصل ومجزرة سبايكر ومحاكمة الفاسدين.
إفريقيا تخشى عودة ستة آلاف جهادي
الاتحاد الإفريقي يحذر من خطر عودة جهاديين أفارقة قاتلوا في صفوف الدولة الإسلامية على أمن دول القارة ويدعو لتكثيف التعاون لمواجهتهم.