آبل تتحدى كورونا بنسخة مطورة من 'ماك بوك برو'

جهاز الكمبيوتر الشخصي يتميز بمواصفات مبهرة تشمل الهيكل الخارجي ولوحة المفاتيح والبطارية وغيرها من التقنيات الجديدة.

كاليفورنيا - تستعد شركة آبل لإصدار نماذج متطورة من أجهزة الكمبيوتر "ماك بوك برو" الشخصية، تتميز بمواصفات تقنية جديدة ومبهرة.
ووفقا للمواقع التقنية فإن الأجهزة مزودة بلوحات مفاتيح تمتاز بمعدل ضوضاء منخفض أثناء الكتابة وحماية من السوائل والغبار بشكل جيد.
ويحصل الكمبيوتر الشخصي على تصميم أنيق من الألمونيوم، يزن 1.35 كلغ فقط، مزود بشاشات بمقاس 13 بوصة بمعدل سطوع 500 شمعة/المتر، وتعمل مع ميزة  "ترو تون" التي تمنح الصور واقعية كبيرة.
ويتضمن "ماك بوك برو" شريط  "تاتش بار" يعمل باللمس للتحكم بالتطبيقات وأنظمة الصوت والإضاءة.
ويتميز الجهاز بأنه يضم معالجات "كور اي 7" التي تتيح أداء أفضل بكثير من المعالجات الموجودة حاليا على اجهزة "ماك بوك برو" ومدعمة بذاكرة وصول عشوائي 16 و32 غيغابايت، وأقراص تخزين داخلية بسعات تصل إلى 4 تيرابايت.

ومن المتوقع أن تكون بطاريات الأجهزة من النوع المطور الذي يقاوم التلف ومزودة بنظام يطيل من عمرها الافتراضي.
يذكر أن صحيفة وول ستريت جورنال نقلت في نهاية ابريل/نيسان عن أشخاص مطلعين أن شركة أبل ستؤجل الإنتاج بشكل مكثف لطرزها الرئيسية من هواتف آيفون المقرر ظهورها في وقت لاحق هذا العام بنحو شهر، إذ أضعفت جائحة فيروس كورونا طلب المستهلكين عالميا وعطلت نشاط التصنيع في كافة أنحاء آسيا.
وأضاف التقرير أن أبل ماضية في خطط لإطلاق أربعة طرز جديدة من آيفون في وقت لاحق هذا العام.
وستكون الطرز الجديدة مزودة بقدرات اتصال الجيل الخامس التي من المتوقع أن تقلص زمن الاستجابة وتوفر اتصالا أكثر سرعة بالإنترنت.
كما  أعلنت أبل في 30 ابريل/نيسان عن مبيعات وأرباح تفوق توقعات وول ستريت، بسبب الضبابية الناجمة عن انتشار فيروس كورونا.
وانخفضت مبيعات هاتفها آيفون في الربع المنتهي في مارس/آذار إذ اضطرت الشركة لبيع الأجهزة عبر الإنترنت فقط في أماكن كثيرة. وارتفعت مبيعات خدمات مثل محتوى البث التلفزيوني مع بقاء مليارات الأشخاص في منازلهم.