آبل تدخل على خط عالم الطب بتصنيع دروع واقية للوجه

المجموعة الأميركية تنضم إلى شركات عالمية قامت بتعديل خطوط إنتاجها لتلبية الطلب الهائل على معدات الحماية والوقاية من كوفيد 19.

سان فرانسيسكو - أعلنت شركة "آبل" أنها ستبدأ قريبا إنتاج مليون درع واقية للوجه أسبوعيا للعاملين الطبيين الذين يكافحون تفشي فيروس كورونا المستجد.
وقال الرئيس التنفيذي للشركة تيم كوك في مقطع فيديو نشر على "تويتر" الأحد، إن شركة التكنولوجيا العملاقة قامت بتوفير 20 مليون قناع جراحي من كل أنحاء العالم للمساعدة في معالجة مشكلة النقص العالمي في هذه المعدات.
وأضاف أن الشركة صممت أيضا درع حماية شفافة وبدأت إنتاجا ضخما في مصانعها في الولايات المتحدة والصين.
وكتب كوك " نخطط لشحن أكثر من مليون درع مع نهاية هذا الأسبوع".
وقال إن التوزيع الأولي سيتركز في الولايات المتحدة، لكن الشركة تأمل في "توسيع نطاق التوزيع بسرعة" ليشمل دولا أخرى.
وانضمت "آبل" إلى العديد من الشركات العالمية التي قامت بتعديل خطوط إنتاجها لتلبية الطلب الهائل على معدات الحماية، بما في ذلك شركة "برادا" الإيطالية.

جنرال موتورز
جنرال موتورز من خط السيارات إلى خط أجهزة التنفس

وقد أصدر الرئيس الأميركي دونالد ترامب الشهر الماضي أمرا فدراليا يجبر شركة "جنرال موتورز" للسيارات على تصنيع أجهزة تنفس اصطناعي بعد النقص في عدد هذه الأجهزة في المستشفيات، وهي معدات أساسية في معالجة مرضى كوفيد 19.
وكشفت شركة فورد موتور في نهاية مارس/آذار أنها ستنتج 50 ألف جهاز تنفس صناعي خلال المئة يوم المقبلة في مصنع في ميشيغان بالتعاون مع وحدة الرعاية الصحية في شركة جنرال إليكتريك ويمكنها بعد ذلك صنع 30 ألف جهاز شهريا حسب الحاجة لعلاج المرضى المصابين بفيروس كورونا.
وانضمت جنرال موتورز وفورد في الولايات المتحدة، و"بي أس آ" في فرنسا في إطار تحالف يضم كذلك شركة "فاليو" للمعدات وكذلك مهندسون من عالم فورمولا 1 إلى مبادرة توفير هذه المعدات الطبية الضرورية لإنقاذ الأرواح والتي تعاني المستشفيات من نقص شديد منها.
وأعلن مسؤولو شركة رينو إن مهندسي السيارات يقدمون خبرتهم في استخدام المعدات المتقدمة مثل الطابعات ثلاثية الأبعاد. كما أنهم يستفيدون من القدرات الصناعية الكبيرة مثل تلك التي يمتلكها مركز شركة رينو للتكنولوجيا في غيانكور والذي يعد أكبر مركز للبحث والتطوير في فرنسا.