آبل تسبق عصرها عن طريق الخطأ بكمبيوتر لوحي قابل للثني!

عملاقة الهواتف الأميركية تعترف بعيب تصنيعي في احدث اجهزة آيباد برو يتسبب في ثني الغطاء الخارجي عند تعرضه لضغط خفيف.

واشنطن - سبقت ابل منافسيها بتصنيع اول كمبيوتر لوحي قابل للثني، دون قصد.

واقرت العملاقة الاميركية بوجود عيب تصنيعي في احدث كمبيوتراتها اللوحية آيباد برو، يتمثل في قابليته للانحناء.

وتصر الشركة على ان العيب ضمن المنتج البالغة تكلفته حوالي 800 دولار أميركي طبيعي.

وأشارت الشركة التي أطلقت أحدث طراز من ايباد برو قبل شهرين، إلى أن الغطاء الخارجي لبعض الأجهزة عرضة للثني، نظرا لمشكلة تتعلق بعملية التبريد التي تتم خلال تجميع المكونات المعدنية والبلاستيكية.

ونقل موقع "ذا فيرج" التقني عن متحدث في أبل قوله: "يمثل الانحناء أحد الآثار الجانبية لعملية تصنيع الجهاز، إلا أن ذلك لا يؤثر سلبا على أدائه بأية طريقة".

وأشار موقع "تلغراف" إلى أن أحد مستخدمي الآيباد برو أكد مشكلة انحناء الهيكل الخارجي للجهاز، مضيفا: "نظرا لهذه المشكلة أحرص على التعامل مع الجهاز كما لو أنه طفل صغير".

وتؤثر مشكلة الانحناء على كل من آيباد برو 11 إنش البالغة تكلفته 799 دولارا أميركياً وآيباد برو 12.9 إنش والذي قد يكلف ما يصل إلى 1899 دولاراً أميركياً لإصدار 1 تيرابايت مع ميزات إضافية أخرى.

ونشر زاك نيلسون الشهر الماضي فيديو على يوتيوب يستعرض فيه إمكانية ثني وتحطيم آيباد برو بسهولة كبيرة، وقد حظي المقطع بأكثر من 6 ملايين مشاهدة.

وأفاد بعض المستهلكين في المنتديات عبر الإنترنت أن جهاز آيباد برو يعاني من مشكلة انحناء بسيطة بعد الاستخدام العادي أو وضعه في حقيبة ظهر ودون أي سوء معاملة أو سقوط غير مقصود، الأمر الذي لا يتطابق مع تفسير الآثار الجانبية لعملية التصنيع من قبل آبل، فيما قال آخرون إن أجهزة آيباد برو الخاصة بهم كانت منحنية إلى حد ما عندما أخرجوها من الصندوق.

ولابل سوابق مع عيوب الانحناء، اذ عانى "آيفون 6 بلس" من نفس المشكل عند صدوره في 2014.