آبل تستعد لإطلاق أكبر هواتف آيفون

الشركة الأميركية العملاقة تكشف في الثاني عشر من سبتمبر عن ثلاثة نماذج جديدة لمنتجها الرئيسي، يأتي أحدها بأكبر شاشات آبل على الإطلاق بالإضافة إلى ميزات جديدة مطورة.


نماذج تتميز بشاشة عرض كاملة ونظام تحكم فريد


نسخة تشبه آيفون 8 بتصميم من الألمنيوم بدلا من الفولاذ المقاوم للصدأ


الأجهزة الجديدة تشمل تحسينات داخلية بدلا عن أي تطويرات جمالية خارجية

سان فرانسيسكو - وجهت شركة آبل الخميس دعوات إلى حدث لم تعط أي تفاصيل عنه في 12 سبتمبر/أيلول يتوقع ان تقدم المجموعة الأميركية خلاله جديدها على صعيد اجهزة آيفون.
وعلى جري العادة، لم تعط الشركة الأميركية العملاقة أي تفاصيل عن عرضها المقرر في مقرها في كوبرتينو في سيليكون فاليي. وتحمل بطاقة الدعوة دائرة ذهبية كبيرة على خلفية سوداء مع جملة "غاذير راوند" (فلنجتمع) مع لعب على كلمة "راوند" اي دائري.
ودرجت العادة أن تكشف مجموعة آبل عن جديدها في سبتمبر/أيلول.
وثمة تكهنات من أن الشركة ستكشف عن ثلاثة نماذج جديدة لمنتجها الرئيسي جهاز آيفون.
ووفقا لتقرير "بلومبيرغ" ستشمل الأجهزة الجديدة تحسينات داخلية، بدلا من أي تطويرات جمالية كبرى.
ومن المتوقع أن تطلق الشركة 3 نماذج للهاتف: 5.8 بوصة و6.1 بوصة و6.5 بوصة، وجميعها مزودة بشاشات كاملة تشبه تلك الموجودة في آيفون اكس.

من المتوقع أن تطلق الشركة 3 نماذج للهاتف: 5.8 بوصة و6.1 بوصة و6.5 بوصة، وجميعها مزودة بشاشات كاملة تشبه تلك الموجودة في آيفون اكس

ومن المقرر أن يأتي هاتف آيفون مقاس 6.5 بوصة، بأكبر شاشات آبل على الإطلاق، بالإضافة إلى ميزات جديدة مطورة.
وأضاف تقرير "بلومبيرغ" أنه على الرغم من كونه أكبر هاتف في المجموعة، فإن آبل تفكر فيما إذا كان يجب إضافة علامة "بلس" للهاتف أم لا.
وستحاول الشركة وفقا لموقع روسيا اليوم نقلا عن صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، جذب المستخدمين من خلال نموذج 6.1 بوصة، الأكثر تشابها مع هاتف آيفون 8، حيث سيتميز بشاشة إل سي دي متعددة الألوان، وبتصميم من الألمنيوم بدلا من الفولاذ المقاوم للصدأ.
ولأن النماذج الثلاثة تتميز بشاشة عرض كاملة، فسيكون لديها نظام تحكم فريد استُخدم في آيفون اكس، والذي يلغي الحاجة إلى زر التحكم الرئيسي، كما سيتم إضافة معرف الوجه في الأجهزة الثلاثة.
وكانت المجموعة العملاقة التي أسسها الراحل ستيف جوبز، كشفت العام الماضي بمناسبة مرور عشر سنوات على طرح هذا الهاتف الذكي، خصوصا عن هاتف آي فون 10 الفخم بسعر أساسي قدره 999 دولارا.
وأتى الإعلان عن هذه الدعوة بعد أسابيع قليلة على كشف شركة سامسونغ المنافس الأول لها، عن نموذجها الجديد غالاكسي نوت 9.
وتحتل آبل وهي أول شركة خاصة تتجاوز قيمتها السوقية ألف مليار دولار في البورصة المرتبة الثالثة في تصنيف مبيعات الهواتف الذكية في العالم وراء سامسونغ الكورية الجنوبية والعملاق الصيني هواوي.