آبل تستعرض تفوقها بـ'ماك برو' جديد مدجج بالمواصفات

كمبيوتر ابل الشخصي الجديد يضم معالجات 'زيون' مع ما يصل إلى 28 نواة ويدعم ذاكرة 'رام' بسعة تصل إلى 1.5 تيرابايت وأقوى بطاقة رسومات في العالم.


'ماك برو' الجديد متاح اعتبارا من خريف 2019 بسعر يبدأ من 5.999 دولارا أميركيا

واشنطن - أماطت العملاقة الأميركية آبل الاثنين اللثام عن احدث طراز من سلسلة كمبيوتراتها الرائدة "ماك برو"، مع تغيرات جدرية في التصميم ومواصفات مبهرة.

وقالت ابل ان الكمبيوتر الشخصي حصل على إعادة تصميم كاملة للوصول لأعلى أداء.

ويتميز ماك برو بأنه يضم معالجات “زيون" مع ما يصل إلى 28 نواة.

ويدعم الجهاز ذاكرة "رام" بسعة هائلة تصل إلى 1.5 تيرابايت، ويقدم 8 فتحات للتوسعة بالإضافة إلى دعم أقوى بطاقة رسومات في العالم.

والكمبيوتر يدعم تقنية التسريع “آبل أفتربرنر" التي تسمح بتشغيل ثلاثة مقاطع فيديو خام بدقة 8 كي في الوقت ذاته.

ويدعم "ماك برو" الجديد بطاقات الرسومات الفائقة الأداء، مثل “راديون برو 580 إكس" بالإضافة إلى بطاقة “راديون برو فيغا" التي تمتاز بأنها تضم ذاكرة قدرها 32 غيغابايت، وعرض حزمة للذاكرة قدره 1 تيرابايت في الثانية، وهو الأعلى بين جميع بطاقات الرسومات.

ووفقا لابل فان "ماك برو" يدعم أيضا بطاقات الرسومات “راديون برو فيغا 2 دوو" التي تضم بطاقتي "راديون برو فيغا 2" معًا ليصبح معها حجم الذاكرة 64 جيجابايت، كما يدعم إضافة بطاقتين من نوع "راديون برو فيغا 2 دوو" ليصل بذلك حجم الذاكرة إلى 128 غيغابايت.

وسيباع "ماك برو" الجديد سوف بسعر يبدأ من 5.999 دولارا أميركيا اعتبارا من خريف 2019.

وكشفت ابل ايضا عن "برو ديسبلاي إكس دي آر" تصفها بإنها أفضل شاشة احترافية في العالم.

والشاشة الجديدة تأتي بقياس 32 بوصة وبدقة "رنتينا 6 كي" البالغة 6016×3384 بكسلا، كما توفر مستوى سطوع قدره 1.600 شمعة، ونسبة تباين قدرها 1.000,000:1.

وشاشة "برو ديسبلاي إكس دي آر" سوف تصل للاسواق بسعر 4.999 دولارا أميركيا نهاية العام.