آمال فياريال في التأهل لدوري أوروبا تتبخر

فرصة فياريال في إنهاء الموسم بالمربع الذهبي تتلاشى بخسارته على أرضه أمام ريال سوسيداد ما يعني تأهل اشبيلية لدوري أبطال أوروبا.
سوسيداد يعزز فرصته في التأهل إلى الدوري الأوروبي
ألافيس يقتنص نقطة ثمينة في سعيه للنجاة من الهبوط

مدريد - تلاشت آمال فياريال في إنهاء الموسم بالمربع الذهبي بخسارته على أرضه 2-1 أمام ريال سوسيداد في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم اليوم الاثنين ما يعني تأهل اشبيلية لدوري أبطال أوروبا.
وافتتح البرازيلي ويليان جوزيه مهاجم سوسيداد التسجيل بعد نحو ساعة من البداية قبل أن يضيف المدافع دييجو يورينتي الهدف الثاني في الدقيقة 75 لكن سانتي كازورلا قلص الفارق لأصحاب الأرض قرب النهاية.

وظل فياريال في المركز الخامس برصيد 57 نقطة قبل جولتين على النهاية متأخرا بفارق تسع نقاط عن اشبيلية الذي فاز 2-صفر على ضيفه ريال مايوركا الأحد ليعود إلى البطولة الأوروبية الأبرز للأندية بعد عامين من الغياب.
وفي المقابل عزز سوسيداد فرصته في التأهل إلى الدوري الأوروبي بانتقاله للمركز السابع برصيد 54 نقطة متقدما بفارق ثلاث نقاط عن جاره أتليتيك بيلباو صاحب المركز الثامن وأقرب منافسيه على اخر المقاعد المؤهلة للدوري الأوروبي.
وفي مباراة اخرى اقتنص ألافيس نقطة ثمينة في سعيه للنجاة من الهبوط بتعادله سلبيا مع ضيفه خيتافي.
وبدا أن خيتافي سجل هدف الفوز قرب النهاية عبر البديل هوجو دورو لكن تم إلغاء الهدف بعد مراجعة تقنية الفيديو التي أظهرت أن المهاجم خايمي ماتا لمس الكرة بيده أثناء بناء الهجمة.
وأنهى التعادل سلسلة من ست هزائم متتالية لصاحب المركز 17 ألافيس ورفع رصيده إلى 36 نقطة من نفس عدد المباريات ليبتعد بفارق أربع نقاط عن منطقة الهبوط بينما يحتل خيتافي المركز السادس برصيد 54 نقطة.