آيباد الجديد أكثر سهولة في الاستخدام وبمواصفات متطورة

التابلت القادم من شركة آبل يتميز بكاميرا ثلاثية العدسة ولوحة مفاتيح حقيقية تسهل استخدامه كجهاز كمبيوتر صغير.
آبل تسعى لتعزيز حصتها في السوق العالمية خاصة بعد تفشي كورونا

لندن - تكشف معلومات نشرتها مواقع تقنية متخصصة عن مميزات الجيل الجديد من أجهزة آيباد اللوحية التي ستطرحها شركة آبل خلال مارس/آذار الجاري.
تحتوي الأجهزة الجديدة على كاميرا خلفية بثلاث عدسات وجهاز استشعار يتيح التقاط الصور بتقنية الابعاد الثلاثة، ويعزز قياس المسافات وحجم الكائنات في العالم الخارجي عبر تطبيقات الواقع المعزز.
ويتميز آيباد القادم بملحقات تجعل منه أكثر عملية وسهولة في الاستخدام، مثل قلم ذكي للكتابة والرسم على الشاشة، ولوحة مفاتيح حقيقية تسهل استخدام الايباد كجهاز كمبيوتر محمول تقليدي والتغلب على الصعوبات الناتجة عن اعتماد الكمبيوتر لوحة مفاتيح افتراضية تعمل باللمس على الشاشة.
وخيارات لوحة المفاتيح الذكية المتاحة حاليا، لا تحتوي على فأرة ولا لوحة تتبع، لذلك يضطر المستخدمون إلى الاعتماد على شاشة اللمس في جهاز الآيباد.

وتميز لوحة المفاتيح الجديدة بغلاف من المطاط الطري يقلل بشكل كبير من الأصوات الناجمة عن المفاتيح أثناء الكتابة وتحميها من الماء والغبار.
وتسعى آبل من خلال طرحها "آيباد برو" تعزيز حصتها في السوق العالمية للأجهزة اللوحية، بعد أن أغلقت متاجرها في الصين، نتيجة لتفشي فيروس كورونا. 
وتعدّ الصين سوقاً رئيسية لآبل وموقعاً مهمّاً لإنتاج سلعها، لذلك تحاول الشركة مواجهة التأثيرات الناجمة عن هذه الأزمة الصحّية الخطيرة.
وكانت الشركة قد أعلنت في نهاية يناير/كانون الثاني عن أرباح قياسية، وعبرت عن حماسة حيال النتائج الفصلية التي حقّقتها والتي بلغت أعلى معدّل مبيعات فصلية في تاريخها، بفضل الطلب الكبير على آي فون 11 وآي فون 11 برو، بالإضافة إلى تسجيل طلب قياسي على الخدمات والأكسسوارات" الموصولة مثل "آبل ووتش" وسماعات بلوتوث إيروبدز وإيربودز برو.
لكن محللين يتوقعون أن يفسد فيروس كورونا المستجد والمخاطر الناجمة عنه هذه النتائج.