'آي أو إس' الجديد يستنزف البطارية بالكامل في ساعات قليلة

مستخدمون يشتكون من مشاكل في برنامج التشغيل الخاص بهواتف آبل 'آي أو إس 14.6' على بعض الطرازات من آيفون.


آخر تحديث لبرنامج 'آي أو إس 14.6' صدر في نهاية أيار


البطارية تحتاج إلى وقت من يوم الى يومين لإعادة المعايرة بعد التحديث


آبل تستعد لتجديد كبير لبرنامج الهاتف المحمول الخاص بها

لندن - يشتكي مستخدمو آيفون الذين قاموا بتثبيت تحديث برنامج آبل الجديد، الآي أو إس 14.6، من أنه يستنزف البطارية بالكامل في غضون ساعات.
ويعاني التحديث الذي أصدرته آبل للمستخدمين في 24 مايو/أيار من كثير من المشاكل، فمن المثير للصدمة أن شحن بعض طرازات آيفون تنفد تماما في أقل من ساعتين، كما يكشف مستخدمون. 
ولجأ المستخدمون إلى منصات التواصل الاجتماعي لتسجيل استيائهم، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية التي اتصلت بآبل للتعليق على المشكلة وإعطاء أي نصيحة رسمية لمستخدمي آي أو أس 14.6. 
ووجدت قناة "آي آبل بايتس" على يوتيوب أيضا "نتائج مروعة" في أداء البطارية مع نظام التشغيل آي أو أس 14.6، ويُظهر فيديو سبعة طرازات من آيفون تعمل بنظام آي أو أس 14.6 حيث تفقد كلها طاقة البطارية باستثناء واحدة ينفد شحنها في غضون خمس ساعات.
وظهرت هذه المشكلة بشكل خاص على بعض الطرز القديمة من آيفون، بالإضافة إلى آيفون "إس إي 2"، الذي تم إصداره العام الماضي فقط. 
ويعتقد خبراء أن البطارية تحتاج إلى وقت من يوم الى يومين لإعادة المعايرة بعد التحديث، فعادةً، عند الترقية إلى إصدار آي أو أس جديد، هناك عدد من الأنشطة التي يجب إكمالها في الخلفية حتى بعد انتهاء التثبيت.

ويتضمن آي أو أس 14.6 دعما لعائلة آبل كارد، مما يسمح بمشاركة بطاقة الائتمان الخاصة بالشركة مع ما يصل إلى خمسة أشخاص، بالإضافة إلى خيارات اشتراك بود كاست وإمكانيات إضافية للأشخاص الذين يستخدمون اير تاغ، جهاز التتبع الجديد الخاص بآبل. 
أصدرت آبل آي أو أس 14.6 بعد شهر واحد فقط من إصدار آي أو أس 14.5، والذي جاء مع بعض التحديثات الكبيرة. 
ويتضمن آي أو أس 14.5 دعما لإلغاء قفل آيفون باستخدام ساعة آبل أثناء ارتداء الكمامة، بالإضافة إلى ميزة مثيرة للجدل  تسمى شفافية تتبع التطبيقات.
وبشكل عام، تصدر آبل تحديثا رئيسيا للبرامج كل خريف لمرافقة طراز آيفون جديد (على سبيل المثال، آي أو أس 14 العام الماضي) ولكنها تضيف تحديثات تدريجية على مدار العام (على سبيل المثال، 14.5، 14.6).
ومن المحتمل أن تكشف آبل عن تحديثها الرئيسي القادم، آي أو أس 15، في مؤتمرها السنوي للمطورين في الفترة من 7 إلى 11 يونيو/حزيران الجاري. 
وبحسب وكالة بلومبيرغ الاخبارية فإن آبل تستعد لتجديد كبير لبرنامج الهاتف المحمول الخاص بها الذي سيتم إصداره بالتزامن مع آيفون آيفون 13.
وقالت بلومبيرغ إن التغييرات البارزة في نظام التشغيل آي أو أس 15 ستكون شاشة قفل محدثة وحماية خصوصية إضافية. 
ومن المقرر أن تكشف آبل عن آيفون 13 في سبتمبر/أيلول أو أكتوبر/تشرين الأول.