أبل تتجاوز عقبة عمر البطارية في آيفون 13

الشركة العملاقة تجري بعض التغييرات على الجزء الداخلي من الطراز القادم من هواتفها لتوفر مساحة أكبر لبطارية أكبر.
النسخة القادمة من هاتف أبل لن تحتوي على منفذ للشحن
أبل تخطط لدمج فتحة بطاقة "السيم" مع اللوحة الأم

لندن - يكشف محللون تقنيون عن العديد من التغييرات التي ستحدث على آيفون 13 المتوقع إطلاقه هذا الخريف.
وبحسب موقع "تومز غايد" التقني فإن شركة آبل تتطلع إلى تصغير حجم الشق العلوي في هواتفها القادمة، أو التخلص منه تمامًا في بعض الحالات، ومن المتوقع أن يكون حجمه على آيفون 13 أصغر مما كان عليه في الأجهزة السابقة.
ويعد عمر البطارية أحد أكبر خيبات الأمل في أجهزة ايفون 12، ومن الواضح أن آبل ستعالج هذه المشكلة مع آيفون 13، حيث يتوقع الخبراء أن جميع الهواتف الأربعة الجديدة ستوفر بطاريات أكبر من السابقة.
وأصبح التغيير في حجم البطارية ممكنًا من خلال بعض التغييرات التي أجرتها الشركة على الجزء الداخلي من آيفون 13، وتخطط أبل لدمج فتحة بطاقة "السيم" مع اللوحة الأم وهذا سيوفر مساحة للبطارية داخل الطرز القادمة، ومن المتوقع أن تزن بطاريات الآيفون 13 أكثر من نظيراتها السابقة.

وتشير التسريبات إلى أن النسخة القادمة من هاتف أبل لن تحتوي على منفذ للشحن لكن محللين يتوقعون أن تتراجع الشركة عن هذا الإجراء وسيتم تزويد جميع الموديلات الأربعة القادمة بهذه الأداة.
وكانت معلومات سابقة أفادت أن الطراز الثالث عشر من هواتف أبل ستجمع بين تقنيتي فتح قفل الشاشة "فيس آي دي" للتعرف على الوجه، وقارئ بصمة الأصابع المدمج في الشاشة اللمسية.
كما أشارت بعض المواقع التقنية أن العملاقة الأميركية تجهز الجيل التالي من هواتفها لكي تعمل شاشته بشكل دائم بتقنية تتيح عرض اي شيء على الشاشة باللون الأسود دون اي استخدام للطاقة.
واستعانت آبل في هذا المجال بشاشة من نوع "إل تي بي أو" التي تعني "شاشات أكسيد متعدد البلورات منخفض الحرارة"، الموفرة لبطاريات "آيفون" بتردد 120 هرتز.
وتعمل شاشات آيفون خلال القفل لتقديم عدد من المعلومات دون أن أي إدخال بالإضافة إلى عدد من الإشعارات الهامة، على النحو الذي تعمل به بعض هواتف أندرويد.