أبل تضيف ميزة في خرائط غوغل إلى تطبيق 'أبل مابس'

الشركة الأميركية تستعد لطرح تحديث نظام التشغيل آي أو أس بما يتيح للمستخدمين تجنب الازدحامات عند استعمال خرائط أبل.
أبل تغلبت على غوغل بإدخال المزيد من التفاصيل في خرائطها
أبل تريد تجنيب مستخدمي هواتفها الازدحامات المرتبطة بانتشار كورونا

لندن - تعمل شركة أبل على إضافة ميزة جديدة موجودة في خرائط غوغل إلى أجهزتها في إصدار نظام التشغيل "آي أو اس"، خلال الأسابيع المقبلة.
وهذه الميزة تسمح لمالكي آيفون وآيباد بالتحقق من مدى انشغال المكان قبل أن يقرروا الزيارة. 
وكانت غوغل أضافت ميزة مراقبة الحشود خرائطها الشهيرة قبل بضع سنوات باستخدام بيانات الموقع التاريخية، وتقدم غوغل نظرة ثاقبة حول الأوقات التي يحتمل أن تكون فيها أكثر الأوقات ازدحامًا، ويمكن العثور على هذه المعلومات التي يطلق عليها اسم "بوبيولار تايم" عند النقر فوق أي نشاط تجاري أو موقع أو محطة نقل عام.
وتستعد أبل لتقديم الوظيفة نفسها إلى خرائطها مع تعيين قيود كوفيد-19 ورفعها ببطء في الأسابيع المقبلة.
وتأتي هذه الميزة مع تأكيد المجتمع العلمي على أن يكون التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة من إجراءات الوقاية الأساسية لبعض الوقت في المستقبل، لذا فإن القدرة على التحقق بسرعة من احتمال أن يكون المتجر أو المطعم أو المحطة في أهدأ حالاتها ميزة قوية للغاية.

ويتوقع موقع "ماكرومورز" التقني أن طرح الميزة الجديدة في "آي أو أس 14.5"، والتي من المتوقع طرحه في وقت لاحق من هذا الربيع.
ولتشغيل هذه الميزة على هواتف أبل، سيرسل الهاتف بشكل مجهول بيانات الموقع المشفرة إلى أبل وستقوم الشركة بتجميع هذه البيانات مع آلاف آخرين، حتى تتمكن من تحديد ما إذا كان الموقع مفتوحًا، وعدد الأشخاص الموجودين هناك وغيرها من المعلومات التي ستكون متاحة لجميع مستخدمي خرائط أبل.
وضمن قائمة خدمات الموقع المحدّثة في تطبيق الإعدادات، تصرح أبل بما يلي: "عندما تفتح تطبيقًا بالقرب من مكان (على سبيل المثال، نشاط تجاري أو متنزه)، سيرسل آيفون بيانات الموقع بشكل مجهول ومشفّر إلى أبل، والتي تجمعها الشركة وتستخدمها لإعلام المستخدمين بما إذا كان المكان هذا مفتوحا ومدى انشغاله وازدحامه".
يذكر أن أبل تغلبت على غوغل بإدخال المزيد من التفاصيل في خرائطها، بما في ذلك الخطوط العريضة للتضاريس في الحدائق والانطباعات ثلاثية الأبعاد لجميع المباني تقريبًا،و تلقت الخرائط الداخلية أيضًا دعمًا كبيرًا في "أبل مابس" في السنوات الأخيرة.