أبوظبي الثقافية تحتفل باليوم الوطني الـ 48 لدولة الإمارات

لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي نظمت احتفالا بمناسبة اليوم الوطني الثامن والأربعين لدولة الإمارات العربية في مسرح شاطئ الراحة.
اسم الإمارات أصبح اليوم مرادفاً لقيم التسامح والخير والمبادئ الانسانية التي أرساها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.
اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، يشكل علامة مضيئة في تاريخها المجيد

أبوظبي ـ نظمت لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، الأربعاء، احتفالا بمناسبة اليوم الوطني الثامن والأربعين لدولة الإمارات العربية في مسرح شاطئ الراحة، بحضور عيسى سيف المزروعي نائب رئيس اللجنة، ومدراء الإدارات وموظفي اللجنة.
وقال عيسى سيف المزروعي نائب رئيس اللجنة، في كلمة ألقاها بالإنابة عن اللواء الركن طيار فارس خلف المزروعي، قائد عام شرطة أبوظبي رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، إن اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، يشكل علامة مضيئة في تاريخها المجيد، حيث أثبتت دولتنا قدرتها في التفوق والتميز والحفاظ على الموروث الإماراتي بوصفه موطن فخر وعزّ وتكاتف، ومناسبة لتجديد وتأكيد الولاء للقيادة الرشيدة وعلى رأسها الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإخوانهم الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات.  
وأضاف المزروعي أن اسم الإمارات أصبح اليوم وبفضل قيادتنا الرشيدة مرادفاً لقيم التسامح والخير والمبادئ الانسانية التي أرساها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والآباء المؤسسون، الذين وحدونا، وبنوا لنا وطناً عزيزاً شامخاً.

وتقدم المزروعي باسم العاملين كافة في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، بأسمى آيات التهنئة والتبريك إلى مقام الشيوخ، بمناسبة اليوم الوطني الثامن والأربعين لدولة الإمارات، مضيفاً "نجدد عهد الولاء لهم، ولوطننا ولرايته الواحدة، ونؤكد لهم العزم على أن نعمل أكثر ونعطي أكثر من أجل مجد وطننا واستقراره وتطوره وارتقائه بين الأوطان".
وأشار المزروعي إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة تشهد اليوم نهضة تنموية شاملة تسابق الزمن، وبعزيمة وإصرار قيادتنا الرشيدة نمضي بثبات نحو المستقبل الواعد، وبسواعد أبنائه من المواطنين والمواطنات نلتف حول قيادتنا لنقدم المزيد من البذل والعطاء في سبيل الوطن ومن أجل إعلاء شأنه، مؤكدين أن الطموح والتطلعات لا سقف لهما.
كما شملت فعاليات الحفل قصيدة وطنية ألقاها الشاعر حامد الهاشمي، وعروض لفرقة أبوظبي للفنون الشعبية التابعة لجنة، وفقرة تراثية استعراضية قدمتها طالبات مدرسة الإخلاص الخاصة للبنات.